سياسة عربية

سعوديون يتضامنون مع قطر.. كيف ردت السلطات؟ (فيديو)

السلطات سارعت لطمس العبارات- تويتر
السلطات سارعت لطمس العبارات- تويتر
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطعا صوره مواطن سعودي في منطقة القصيم لعبارات مؤيدة لقطر وشيخها تميم بن حمد آل ثاني على أحد الميداين في المدينة.

ويظهر في المقطع نصب تذكاري بأحد ميادين القصيم كتبت عليه عبارات: "كلنا تميم" و"تميم المجد" وهي العبارات التي انتشرت في قطر بعد إعلان السعودية الإمارات والبحرين بدء الحصار على الدوحة.

وقال النشطاء على "تويتر"، إن العبارات تشير إلى تضامن شعبي سعودي ضد القرارات التي أقدم عليها النظام ضد قطر.

لكن العبارات لم تدم طويلا على النصب التذكاري، وسارعت السلطات إلى طمسها بشكل سريع، وقام أحد المغردين بتصوير مقطع للنصب بعد طمس العبارات.

وقال أحد المغردين القطريين مخاطبا السعوديين: "نقدر لكم هذه المحبة لكن لا تضحوا؛ فحكومتكم لا ترحم، وكما تعلمون فإن التعاطف جرم".

يشار إلى أن إبداء أي شكل من أشكال التعاطف مع قطر ورفض الحصار المفروض عليها من قبل الدول المحاصرة، يعد جرما يصل إلى حد سجن وتغريم المتعاطفين.



التعليقات (4)
medali
السبت، 01-07-2017 02:09 ص
لم يكتفوا بتمويل قتلة الشعوب العربية مع دولة المؤامرات بل وفروا الحماية للطغاة حتي حينما ثارت الشعوب عليهم وفي الاخير حولو دولهم الي دول عبودية يصادر فيها لسانك لو استعمتله حتي في التذوق
dr hicham
الجمعة، 30-06-2017 03:09 م
إنها عصابة إجرامية سطت على الحكم في دولة الحجاز تقتل وتخرب وتسرق ثروة شعب الحجازوتقدمها قربانا لولي نعمتها الصهيوأمريكي حتى تبقى جاثمة على الحكم وإن لم تنفذ فمصيرها معلق بقانون جاستا أو كالرئيس العراقي صدام حسين
لمام
الجمعة، 30-06-2017 02:27 م
لماذا. تقبل الشعوب العربيه وليسة الحكمات كفانا قرارات. فعل الشعوب ان تتحد وتفك الحصار عن اخوننا. في قطر الا متا الشعوب تهرول. تحة الحكمات فلنقم بثور تحة شعار. اتحاد الشعوب العربيه فلنعزل جميع. الحكمات
سامي
الجمعة، 30-06-2017 01:23 م
ما اقبح حكم آل سعود. يا شعب السعودية (اعوذ ابلله من كلمة السعودية جبروكم لتكون سعود!!!)

خبر عاجل