سياسة عربية

تدشين نصب تذكاري لشيرين أبو عاقلة بمدينة تونسية (شاهد)

شارك في التدشين جمعيات من المجتمع المدني بالجهة - صفحة البلدية بفيسبوك
شارك في التدشين جمعيات من المجتمع المدني بالجهة - صفحة البلدية بفيسبوك

دشنت بلدية بنزرت، شمالي تونس، نصبا تذكاريا بساحة فلسطين للصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في 11 أيار/ مايو الماضي.


وجاء التدشين بالتنسيق بين بلدية بنزرت وعدد من جمعيات المجتمع المدني، من خلال تركيز نصب تذكاري يخلد استشهاد أبو عاقلة بساحة فلسطين المقابلة لمقر البلدية.

 


وساهم في المبادرة كل من جمعية "البر والإحسان"، و جمعية "حماية الشريط الساحلي ببنزرت"، والكشافة التونسية، حيث تم أداء النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني، وإلقاء كلمات تذكر المسيرة الصحفية لشيرين أبو عاقلة ومقاومتها بالكلمة والصورة، وتعرية وجه الاحتلال الإسرائيلي.


ثم قام الحضور بتقديم النصب التذكاري، الذي أنجزه المهندس طارق العريبي، والذي ينتصب بساحة فلسطين في اتجاه بيت المقدس.


وعقب استشهاد أبو عاقلة، عرفت مدينة بنزرت مظاهرة احتجاجية نظمها مرصد مناهضة التطبيع، تنديدا بجريمة الاغتيال التي أقدم عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي.


التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 06-06-2022 12:28 م
حررو انفسكم من نظام قيس سعيد العربيد الذي سوف يجعلكم تندمون على ايام النهضة ....اما قضية فلسطين في هاته الظروف التي تعيشها تونس فلا معنى لها
أدم
الإثنين، 06-06-2022 02:59 ص
ولماذا لا تفعلو نفس الشيئ للصحفية غفران وراسنة اللتي نحتسبها شهيدة باذن الله والا هذه كونها مسلمة لا يجوز التكلم عنها. بالنسبة للصحفية شيرين أبو عاقلة نعزي أهلها وكل انسان مع فلسطين المغتصبة.
ناصحو أمتهم
الأحد، 05-06-2022 08:43 م
وفي الوقت الذي يستبدل اسم احد اهم قادة التصنيع في المقاومة الشهيد العربي المسلم ابن القطر محمد الزواري من ميدان في مسقط راسه. يا له من تزييف متصهين للبوصلة.
أحمد
الأحد، 05-06-2022 06:23 م
المستوطنين الاسرائيليين يدخلون تونس هذا العام بجوازات سفر اسرائيليه و يجري الاحتفاء بهم .. كفاكم نفاقا و دجلا