أخبار متعلقة

الكنسية

البابا فرنسيس يعتبر الإجهاض ووحدة الجنس "استعمارات أيديولوجية"

جدد البابا فرنسيس موقفه الرافض لـ"وحدة الجنس" وحق الإجهاض باعتبارها "استعمارات أيديولوجية"، في القداس الذي يقيمه في اليوم الثالث والأخير من زيارته للمجر.

30-Apr-23 02:09 PM

رعاية سعودية لأول قداس مسيحي تقيمه الكنيسة المصرية بالمملكة

أقامت الكنيسة المصرية قداسا للمسيحيين في السعودية بتكليف من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، برعاية المملكة، بحسب ما أعلنت عنه المجلة الناطقة باسم الكنيسة..

31-Jan-23 12:46 PM

4 أحزاب بالكنيست تسعى للإطاحة بنتنياهو.. هل تنجح؟

تسعى مجموعة من الأحزاب الإسرائيلية تمتلك أغلبية في الكنيست، إلى تجريد حزب "الليكود" الحاكم من مراكز القوة، وسن قوانين تقضي على آمال رئيس الحكومة المؤقتة بنيامين نتنياهو المتهم بالفساد، في تشكيل حكومة جديدة.

13-Mar-20 06:03 AM

غضب مصري من إساءة قس للإسلام.. والكنيسة تتجاهل (شاهد)

تصاعد غضب شخصيات مسيحية سياسية وبرلمانية بمصر، إزاء تعريض رئيس الكنيسة المرقسية الكبرى بالقاهرة، راعي الكنيسة المرقسية بالأزبكية، القمص "مكاري يونان"

18-May-17 06:30 PM

بفظاظة.. أحمد موسى يحاور زوجة مشتبه وبهدوء تحرجه (شاهد)

تسبَّبت فظاظة أحمد موسى، الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وأحد أهم أذرعه الإعلامية، في عدم إتمام حوار مع زوجة المشتبه بتفجيره كنيسة مارجرجس في طنطا، حيث انسحبت، على الهواء، من الحوار، ورفضت استكماله، مما وضعه في موقف محرج، حاول معالجته بحديث أكثر فظ آخر مع والدها.

17-Apr-17 06:43 PM

احتجاج بـ"الفساتين القصيرة" في الكنيست الإسرائيلي (صور)

احتجت المساعدات البرلمانيات العاملات في الكنيسيت الإسرائيلي، الأربعاء، ضد قانون خاص باللباس المسموح به للعاملين والعاملات بالكنيست، بارتدائهن للفساتين والتنانير القصيرة..

14-Dec-16 02:47 PM

علقة "موت" للميس الحديدي على يد مسيحيين غاضبين (فيديو)

تعرضت الإعلامية المقربة من سلطات الانقلاب، لميس الحديدي، لموقف لم تتعرض له طيلة تاريخها المهني، وهو الصفع واللكم في كل جزء من جسمها، على يد شباب مسيحيين غاضبين، لدى تواجدها للتسجيل معهم، عصر الأحد، لبرنامجها "هنا العاصمة"، الذي يقدم عبر فضائية "سي بي سي"، أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التي تع

11-Dec-16 09:25 PM

الأقباط يرفضون قانون بناء الكنائس ويتهمون السيسي بخيانتهم

شنت طوائف الأقباط الثلاث في مصر هجوما عنيفا على النظام واتهمته بخيانتها، بعد إدخال تعديلات على مشروع قانون لبناء الكنائس تم التوافق عليه مؤخرا.

19-Aug-16 08:36 AM

كاتبة مسيحية: المسيحيون نسوا الله في حضرة السيسي

انتقدت كاتبة مسيحية مصرية ما واكب زيارة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ليلة الاحتفال بأعياد الميلاد، وصلاة القداس، في الأسبوع الماضي، من مظاهر اعتبرت أنها لا تتفق مع ما يليق بدور عبادة، مشددة على أن ما فعله المسيحيون مُخز، ومُخجل، بحسب وصفها.

13-Jan-16 10:21 PM

أنباء عن إنشاء كنيسة مصرية بالسعودية.. والكنيسة تنفي

ترددت أنباء عن اتفاق البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مع السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان على إنشاء أول كنيسة بالمملكة العربية السعودية.

21-Feb-14 03:40 PM