أخبار متعلقة

نقابة المحامين

هل تستعيد النقابات المهنية المصرية دورها؟

قطب العربي يكتب: مظاهرات ثلاث نظمها محامو مصر في الأول والخامس والثامن من كانون الأول/ ديسمبر الجاري رفضا لقيدهم في سجلات خاصة بما يسمى الفاتورة الإلكترونية؛ كسرت حاجز الخوف، وفتحت ثقبا في جدار الصمت، وأعادت الثقة في النفس للكثيرين..

11-Dec-22 11:39 AM

إعلان لـ"تسهيل الطلاق" يثير جدلا بتونس.. وإغلاق موقعه

أغلق موقع منصة إلكترونية في تونس بعد جدل واسع عبر مواقع التواصل، أثارته لافتات تروج له في شوارع تونس، ما استدعى تدخل هيئة المحامين في البلاد..

26-Oct-22 11:47 AM

وفاة نقيب المحامين بمصر أثناء دفاعه عن زملائه بالمحكمة

توفي رئيس اتحاد المحامين العرب ونقيب المحامين المصريين، رجائي عطية، السبت، عن عمر ناهز 84 عاما، إثر سقوطه مغشيا عليه بمقر محكمة غربي العاصمة القاهرة، أثناء تواجده للترافع عن محامين معتقلين.

26-Mar-22 05:15 PM

تراشق واتهامات بالفساد بين نقيبي محامي مصر السابق والحالي

اتهم المحامي سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين السابق، نقيب المحامين الحالي، رجائي عطية، بإعادة الموظفين من قيادات الإخوان الذين خرجوا من الخدمة في النقابة قبل سنوات..

14-May-20 08:09 AM

نقابة المحامين المصرية على صفيح ساخن وصراع بين 3 جبهات

وسط مطالبات بإجرائها وفق إشراف قضائي، أغلقت نقابة المحامين المصرية، الأحد، باب الترشح على منصب نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة الذي يضم 28 مقعدا، فيما يلوح الصراع في واحدة من أصعب الانتخابات النقابية المصرية بين جبهات ثلاث.

04-Feb-20 09:42 PM

نقابتا المحامين والعمال تنضمان للاحتجاجات في العراق

أعلنت نقابتا المحامين والعمال العراقيتين، الاثنين، انضمامهما إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة عبر الاعتصام والإضراب عن العمل، لحين الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

28-Oct-19 09:04 PM

غضب في مصر بعد اعتداء ضابط على محامية "حامل"

عاد التوتر مجددا بين المحامين ورجال الشرطة في مصر، على خلفية اعتداء أحد ضابط شرطة على محامية شابة، وإحداث إصابات خطيرة بها، يرجح عدم التعافي منها سريعا أو دون آثار وخيمة.

30-Mar-19 10:55 PM

مصر.. سلع مدعمة من شركات الجيش للمحامين.. هل هي رشوة‎؟

توقع نقابة المحامين المصرية الأحد المقبل، برتوكول تعاون مع "جهاز الخدمة الوطنية" التابع للجيش بشأن تقديم عروض مدعمة للمحامين وأسرهم.

30-Oct-17 09:45 PM

بلطجية يحرقون نقابة المحامين بالدقهلية تحت أعين قوات الأمن

شهدت نقابة المحامين بمحافظة الدقهلية، بدلتا مصر، مساء الاثنين، هجوما من عشرات البلطجية الذين أحرقوا مبنى النقابة والنادي الاجتماعي التابع لها، وأصابوا عددا من المحامين بجروح بالأسلحة البيضاء.

31-May-16 06:02 AM

التأديب يطارد الداعي لـ"8 سنوات للسيسي".. ويرد: تشويه

علق نقيب المحامين، سامح عاشور، على توصية هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، الاثنين، بإحالته لمجلس التأديب، وتقديمه للمحكمة التأديبية، في الدعوى المقامة ضده، لجمعه بين مهنة المحاماة وأخرى بالمخالفة لقانون المحاماة، قائلا: "تلك الدعاوى هدفها الأول تشويه سمعتي".

05-Apr-16 03:03 AM

عاشور نقيبا للمحامين بمصر.. والزيات: سأطعن بنتيجة الانتخابات

كشف المحامي منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين في مصر، أنه سوف يتقدم بطعن على النتائج التي أعلنتها اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، الأحد، التي أعلنت فوز منافسه سامح عاشور، مؤكدا أنه سيطعن على العملية الانتخابية برمتها.

10-Nov-15 05:20 AM

منتصر الزيات: أنا الفائز بانتخابات المحامين حتى الآن (فيديو)

أعلن المحامي منتصر الزيات أنه الفائز حتى الآن بمنصب نقيب المحامين، وهاجم زميله سامح عاشور نقيب المُحامين الحالي الذي أعلن بدوره الفوز في الانتخابات أيضا، في حين لم تصدر أي نتائج نهائية لانتخابات النقابة.

09-Nov-15 11:28 PM

منتصر الزيات يترشح نقيبا للمحامين وينأى بنفسه عن الإخوان والسياسة

قال منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إنه "تبرأ من جماعة الإخوان ولا ينتمي للإخوان، ولا يؤيد أفكارها مطلقا"، مشيرا إلى أنه "تشرف بالانتماء للجماعات الإسلامية بمصر"، بحسب قوله.

19-Oct-15 12:24 AM

"حماس" تطالب بتوفير أجواء الحريات في الضفة

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، إلى توفير أجواء الحريات والعمل النقابي في الضفة الغربية، كما هي متوفرة في قطاع غزة.

07-Apr-15 05:03 PM

"المحامين الأمريكية" تطلب وقف مساعدات عسكرية لمصر

وجهت نقابة المحامين الوطنية في نيويورك طلبًا خطيا إلى وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين، تحثها فيه على وقف برنامج المساعدات العسكرية المقدمة للسلطات المصرية الحالية، في أعقاب انتهاكاتها الممنهجة والمستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي، في مصر.

12-Feb-14 02:23 PM