سياسة عربية

عاشور نقيبا للمحامين بمصر.. والزيات: سأطعن بنتيجة الانتخابات

اتهم الزيات منافسه سامح عاشور بأنه قدم رشاوى للناخبين - أرشيفية
اتهم الزيات منافسه سامح عاشور بأنه قدم رشاوى للناخبين - أرشيفية
كشف المحامي منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين في مصر، أنه سوف يتقدم بطعن على النتائج التي أعلنتها اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، الأحد، التي أعلنت فوز منافسه سامح عاشور، مؤكدا أنه سيطعن على العملية الانتخابية برمتها.

وقال "الزيات" في تصريح خاص لـ"عربي21" إنه سوف يتقدم بطعنه أمام محكمة النقض في غضون 10 أيام، كما أنه سيطعن أمام لجهات الأخرى المعنية كافة. 

وأضاف قائلا: "لن أقبل بالنتيجة المعلنة، وسأتخذ كل الإجراءات القضائية اللازمة، وسنقض مضاجع الظالمين".

وعند سؤاله عن تدخل السلطات في العملية الانتخابية لصالح عاشور، قال الزيات إن "لوبي الفساد المتغلغل داخل نقابة المحامين برعاية النقيب الفاسد (في إشارة إلى سامح عاشور) هو الذي مارس وباشر العبث"، لافتا إلى أن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات حاولت قدر استطاعتها، وفق قوله.

وقال الزيات: "سنطارد النقيب الفاسد، وسنذهب إلى نيابة الأموال العامة نتابع الانحرافات في الإنفاق، وسنذهب إلى كل الجهات المختصة بشأن مظاهر الصرف والرشاوى التي قدمها أثناء الانتخابات"، على حد قوله.

وشدّد الزيات على أنه "سيواصل مسيرته ومشواره مع جموع أحرار المحامين، وأنهم سيظلون واقفين ثابتين على أقدامهم، ولن يرجعوا خطوة واحدة إلى الخلف".

وقال: "لن تكفي عبارات الشكر التي أقدمها لحملتي فردا فردا من الإسكندرية إلى أسوان، فقد قدموا الصدق في سلوكهم وتصرفاتهم، وقدموا إيمانهم برسالة آمنوا بها، فأعانونني دونما غرض، في الوقت الذي قدم فيه نقيب فاسد كل الرشاوي الانتخابية لضعاف النفوس"، بحسب قوله.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار أحمد سامح السعدني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين لدورة جديدة، وذلك بحصوله على 22 ألفا و987 صوتا، فيما حصل المحامي منتصر الزيات على 17 ألفا و120 صوتا.

واستهلت اللجنة إعلان نتيجة منصب النقيب، باستعراض إحصائيات التصويت في الانتخابات التي أجريت الأحد، حيث أعلنت أن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين كان يحق لهم التصويت في الانتخابات بلغ 296 ألفا و529 محاميا، وأن عدد من حضروا وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات بلغ 64 ألفا و268 ناخبا.

وأشارت اللجنة إلى أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 62 ألفا و136 صوتا، في حين كان عدد الأصوات الباطلة 2132 صوتا.

وتنافس 26 مرشحا على منصب نقيب المحامين، يتصدرهم سامح عاشور وأعضاء مجلس النقابة سابقا، منتصر الزيات، وسعيد عبد الخالق، والدكتور إبراهيم إلياس.

وينتظر أن تقوم اللجنة صباح الثلاثاء بإعلان نتيجة الفائزين بعضوية مجلس النقابة، الذي يتشكل من 56 مقعدا لأعضاء المجلس، بخلاف منصب النقيب.
التعليقات (0)