أخبار متعلقة

المناهج

الإمارات تعلن إدراج "الهولوكوست" في المناهج الدراسية

تشهد العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات تصاعدا غير مسبوق منذ توقيع اتفاق التطبيع بينهما..

08-Jan-23 12:32 PM

مزاعم عن توجه أوروبي بفرض عقوبات على الفلسطينيين بسبب المناهج

قال مراسل إسرائيلي إن "أغلبية كبيرة في البرلمان الأوروبي أيدت القرار المشترك بين جميع الأحزاب الرئيسية من اليمين واليسار".

23-Dec-22 01:58 AM

خطر الاقتراب.. التطبيع بالمناهج التعليمية

المطلوب منا كشعوبٍ حية أن نقف في وجه هذه الموجة الخطيرة من التطبيع الأكاديمي وهذا العبث غير البريء بالمناهج التعليمية، والعمل على غرس الأفكار الصحيحة عن قضيتنا الفلسطينية في نفوس الطلاب والناشئة

07-Feb-22 08:27 PM

سعوديون غاضبون من قرار دمج ست مواد دينية.. "تهديد للعقيدة"

سادت حالة من الغضب بين النشطاء في المملكة العربية السعودية بعد صدور قرار بدمج ستة مواد دينية في مادة واحدة وتسميتها بمادة الدراسات الإسلامية يدرسها معلم واحد ويتم تقييمها كمادة واحدة فقط.

14-Sep-21 10:55 PM

السعودية تجري تعديلات جديدة بمناهجها التعليمية.. وانتقادات

كشف وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، عن تعديلات جديدة على المناهج التعليمية، إلى جانب استحداث كتب ومناهج جديدة..

21-Aug-21 06:02 AM

صورة لقائد حوثي على كتاب التربية الوطنية باليمن تثير جدلا

عاد جدل "العبث" في المناهج الدراسية باليمن إلى الاشتعال مجددا، مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وظهور صورة لقائد حوثي على كتاب "التربية الوطنية" المعتمد في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة..

20-Aug-21 04:41 PM

ردود ساخرة على سياسي جزائري هاجم "التربية الدينية" (شاهد)

أثارت تصريحات لرئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري السابق سعيد سعدي، ردودا ساخرة وانتقادات واسعة بعد حديثه عن التربية الدينية بالمدارس الجزائرية ومهاجمته للإسلاميين..

31-Mar-21 06:01 AM

ما أسباب وتداعيات حذف الآيات والأحاديث من مناهج مصر؟

في توجه غير مسبوق في تاريخ التعليم بمصر، كشف نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن هناك توجهات (في إشارة إلى الرئاسة) بحذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة من مادة اللغة العربية والتاريخ، واقتصارها على مادة الدين فقط، بذريعة أن ذلك يعمل على نشر الأفكار المتطرفة.

17-Feb-21 06:45 PM

تحريض إسرائيلي ضد مناهج "الأونروا".. كندا وأستراليا تحققان

تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي التحريض ضد المناهج المدرسية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بزعم احتوائها على مواد "تحريضية".

31-Jan-21 05:59 AM

صحيفة: توجهات سعودية لتغيير مناهج التعليم.. تحول تاريخي

سلطت صحيفة بريطانية، الضوء على التوجهات الجديدة في السعودية تجاه مناهج التعليم، متطرقة إلى بحث جديد أكد إلغاء أجزاء كبيرة من المناهج الدراسية..

17-Dec-20 03:24 PM

خطأ بمناهج التعليم الفلسطينية يتعلق بـ"الأقصى".. الوزارة تصحح

أقرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بوقوع خطأ غير مقصود في أحد الكتب الدراسية المعتمدة، يتعلق بالمسجد الأقصى، مؤكدة لـ"عربي21"، أنه تم توجيه الجهات الخاصة مباشرة لتصحيح هذا الخطأ، وهو ما تم بالفعل بحسب الوثائق..

12-Oct-20 09:27 AM

التطبيع التربوي: ماهيته وخطورته

الجيل من مواليد 2010 وما بعده هو هذا الجيل المستهدف، الذي يراد له أن يكون مجرد سخرة لخدمة المشروع الصهيوني، وفقاً للمناهج الجديدة وكل خطط التربية والتعليم المرسومة بأياد صهيونية

22-Sep-20 07:24 PM

جدل بالسودان حول تعديل المناهج واتهامات بـ"استهداف القرآن"

ثار جدل واسع في الشارع السوداني حول قضية تعديل المناهج، والأنباء التي رافقتها حول احتمالية "استهداف القرآن والحديث" بالتخفيف منهما في الأعوام المقبلة..

28-Nov-19 06:52 AM

استطلاع: الأمريكيون يعارضون تدريس الأرقام العربية بالمدارس

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانيّة تقريرا تحدّثت فيه عن استطلاع الرأي، الذي كشف أن نسبة كبيرة من الأمريكيين، لا يوافقون على تدريس "الأرقام العربية" ضمن المناهج الدراسية..

18-May-19 03:46 PM

جدل بالمغرب بعد إدراج "الدارجة" في المقررات الدراسية

بعد الجدل الذي أثير العام الماضي حول مستلزمات دراسية وصفت بأنها تشجع على "الانحراف الأخلاقي" في صفوف التلاميذ، أثار إدراج مصطلحات من "الدارجة" المغربية في المقرر الدراسي للسلك الابتدائي للموسم الجديد، الكثير من الجدل..

04-Sep-18 07:10 PM

هجوم إسرائيلي على المناهج الفلسطينية.. لهذه الأسباب

تحدث كاتب إسرائيلي الأحد، عن أن "المناهج الدراسية ووسائل الإعلام الفلسطينية تحتوي على معان ومفردات معادية للسامية، وتكشف الهدف الاستراتيجي للفلسطينيين، المتمثل في تدمير الكيان الصهيوني، وليس فقط تقليص قدراته"..

05-Aug-18 11:30 AM