أخبار متعلقة

أحمد الجربا

نائب عراقي بجلسة البرلمان: هل جيراننا أصدقاؤنا؟

تساءل رئيس كتلة المشروع العربي السنية في أثناء جلسة البرلمان العراقي، التي ناقش فيها خروج القوات الأمريكية من العراق، وقال: هل جيراننا أصدقاؤنا؟ في إشارة إلى إيران.

05-Jan-20 11:29 PM

مصدر لـ"عربي21":مقترح لنشر قوات "تيار الغد" على حدود تركيا

ترددت أنباء عن مقترح تقدم به الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، يبحث في انتشار "قوات النخبة" الذراع العسكري لـ"تيار الغد" على طول الشريط الحدودي السوري- التركي شرقي نهر الفرات، كحل وسط، بهدف تجنب التصعيد العسكري الذي تهدد به تركيا، بسبب التهديدات الأمنية التي يشكلها تواجد الوحدات الك

12-Dec-18 04:27 PM

هل استُبعدت "قوات النخبة" التابعة للجربا من معركة دير الزور؟

تصاعد الحديث في الآونة الأخيرة عن اقتراب موعد معركة دير الزور ضد تنظيم الدولة، ورافق ذلك أنباء تشير إلى احتمال إبعاد أمريكا لـ"قوات النخبة" التابعة لرئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف، عن المعركة، لما ينطوي على مشاركتها من مخاطر، في حين بات الحديث وشيكا عن هجوم شامل قد يشنه الن

27-Aug-17 06:37 PM

قوات كردية تحاصر مقرات قوات تابعة لأحمد الجربا قرب الرقة

قالت مصادر محلية إن قوات الحماية الشعبية الكردية، قامت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، بمحاصرة مقرات عسكرية عدة، تعود لما يسمى بـ"قوات النخبة"، وهي القوات التي تشاركها القتال في معارك "غضب الفرات"، الهادفة إلى عزل تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

13-Apr-17 10:39 PM

الجربا يؤسس تجمعا جديدا ويشيد بدور روسيا.. بحضور دحلان

أسس رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض السابق أحمد الجربا، الجمعة، تيار "الغد السوري" المعارض، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة المصرية القاهرة.

11-Mar-16 10:44 PM

نظام الأسد و«انتخابات الدم» السورية

كتب أحمد الجربا: خلال هذا الأسبوع سيعلن بشار الأسد أمام العالم أنه أعيد انتخابه مرة أخرى رئيساً لسوريا، والحال أن الانتخابات برمتها ليست سوى عملية نصب واحتيال على الشعب والعالم، ونتائجها معروفة سلفاً، هذا ناهيك عن أن المستبدين لا يتم انتخابهم، بل يتمسكون بالسلطة، من خلال القوة والخوف..

05-Jun-14 07:46 AM

الجربا يطلب المساعدة للانتصار على الأسد والجهاديين

طالب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا السبت "العالم الحر" بتزويد السوريين "بالوسائل لمحاربة (نظام بشار الأسد والجهاديين) والانتصار" فيما يدخل النزاع في سوريا عامه الرابع.

15-Mar-14 05:20 PM

الجربا يتسلم مقعد سورية في قمة الكويت

أعلن مدير مكتب الائتلاف الوطني السوري المعارض قاسم الخطيب أن أحمد الجربا سيتسلم مقعد سورية لدى جامعة الدول العربية في قمة الكويت المقبلة التي ستعقد يوم 25 و26 مارس الجاري.

04-Mar-14 12:47 PM

الجربا يطالب بمشاركة فاروق الشرع في جنيف2

طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا بأن يرأس نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وفد النظام في مفاوضات "جنيف2"، معتبرا أن الوفد الحالي للنظام "بلا مصداقية".

08-Feb-14 03:11 PM