أخبار متعلقة

ملح

كهوف ملحية علاجية تعيد الحياة إلى بنغازي (شاهد)

باتت "كهوف الملح" وجهة علاجية جديدة في بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا، منذ افتتاح مركز مختصّ بالطب البديل قبل خمسة أشهر، في سابقة من نوعها في هذا البلد الذي يحاول استعادة معالم حياة طبيعية..

28-Feb-21 10:13 AM

بولندا ترش البن المطحون بدل الملح على ثلوج المتنزهات

فاحت رائحة القهوة في متنزهات كراكوف المغطاة بالثلوج، إذ ترش سلطات المدينة الواقعة في جنوب بولندا بقايا البن المطحون المقدم في المقاهي المحلية بدلا من الرمال أو الملح في المساحات الخضراء.

12-Feb-21 07:17 AM

"شيف الملح" يقدم هذا العرض للنساء بمناسبة يومهن العالمي

قدم الشيف التركي الشهير بشيف الملح، نصرت غوغشة، الجمعة، عرضا مغريا للنساء في مطاعمه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بعد أن قدم لهن التهاني.

08-Mar-19 09:38 PM

تونس تنهي "اتفاقية استعمارية" مع فرنسا عمرها 70 عاما

أعلنت الحكومة التونسية قرارها عدم تمديد اتفاقية تعود لحقبة الاستعمار، مع إحدى الشركات الفرنسية المستغلة لسباخ (برك) الملح في البلاد، والتي أمضاها الباي مع المقيم العام الفرنسي سنة 1949..

28-Feb-19 03:56 PM

كيف يدمر استهلاك الملح بشكل مفرط صحة الإنسان؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن تأثير استهلاك الملح بشكل مفرط على صحة الإنسان، حيث يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة على غرار السمنة. ومؤخرا، كشفت إحدى الدراسات أن استهلاك الملح ليس مضرا بشكل كبير خلافا للمعتقد السائد.

25-Aug-18 12:53 AM

الملح "القاتل الصامت".. لماذا ما زلنا نستهين به حتى الآن؟

قبل فترة وجيزة تم فرض ضريبة على السكر في المملكة المتحدة لحماية الأطفال والمحافظة على صحتهم ولكن هل يمكن لهوسنا بالسكر أن يعمينا عن خطر أكبر يترصد لنا في وجبات أطفالنا؟.

26-Apr-18 11:38 PM

تعرف على 5 مخاطر رئيسة لإنقاص الملح في الطعام

نشرت صحيفة "ماليشا" الروسية، تقريرا تحدثت فيه عن أهمية الملح في الطعام، مؤكدة أن الإفراط في تناول الطعام المشبع بالملح؛ مضر بصحة الإنسان، تماما كالتقليل منه..

21-Feb-17 02:19 PM

الملح يشعل معركة قضائية بين مطاعم نيويورك ومجلس المدينة

أقامت الرابطة القومية الأمريكية للمطاعم دعوى قضائية على إدارة الصحة بمجلس مدينة نيويورك، وطالبتها بوقف وضع رمز ملاحة الطعام الصغيرة على قوائم أنواع الوجبات المختلفة التي تحتوي على تركيز عال من الصوديوم، وذلك في جميع سلاسل المطاعم.

04-Dec-15 10:53 AM

ملح الطعام يقتل مليونا و650 ألف شخص سنويا

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن نحو مليونا و650 ألف شخص يموتون بأمراض القلب سنويا على مستوى العالم، بسبب الإفراط في استهلاك ملح الطعام (الصوديوم) بكميات تفوق المعدل الذي توصي به منظمة الصحة العالمية والبالغ جرامين يوميا.

14-Aug-14 03:29 PM

اكتشاف بكتيريا تستخدم الملح لبناء ملاجئها

عندما تم إدخال بكتيريا "الايشريشيا كولاي" إلى قطرة من الماء المالح التي تركت حتى تجف، قامت البكتيريا باستخدام بلورات أملاح الصوديوم

30-Jul-14 02:43 PM

وفاة فتاة فلسطينية بغزة لعلاجها بالملح

قالت منظمة حقوقية فلسطينية، إن فتاة توفيت جنوب قطاع غزة؛ جرّاء تعرضها لغيبوبة تامة أثناء جلسة علاجية لرجل يدعي العلاج من السحر.

04-Feb-14 06:24 PM