أخبار متعلقة

السفير الروسي

كوريا الجنوبية تستدعي السفير الروسي.. ما السبب؟

خارجية كوريا الجنوبية حذرت من تفاقم العلاقات الكورية-الروسية..

04-Feb-24 08:58 AM

السفير الروسي لدى الاحتلال: ممارسات إسرائيل تثير قلقا بالغا ومن المستحيل تبرير القتل

السفير الروسي لدى الاحتلال أناتولي فيكتوروف : ممارسات القوات الإسرائيلية في قطاع غزة تثير قلقا بالغا، ومن المستحيل تبرير قتل المدنيين تحت أي طائل.

15-Nov-23 11:45 AM

رشق السفير الروسي في وارسو بطلاء أحمر.. موسكو تعلق

تعرض سفير موسكو في وارسو، سيرغي أندرييف، لاعتداء الاثنين، أثناء مراسم وضعه إكليلا من الزهور على قبر الجنود السوفييت في العاصمة البولندية..

10-May-22 06:22 AM

وزيرة خارجية بريطانيا تطرد السفير الروسي من مكتبها

أكدت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس اليوم الخميس، أنها استدعت السفير الروسي لتوضيح أفعال موسكو في أوكرانيا، بعد أن غزت القوات الروسية أوكرانيا برا وبحرا وجوا.

25-Feb-22 08:28 AM

خارجية فرنسا تستدعي سفير موسكو بعد عقوبات روسية

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، الثلاثاء، استدعاء السفير الروسي لدى باريس، أليكسي ميشكوف، على خلفية العقوبات التي فرضتها روسيا على بعض المسؤولين الأوروبيين.

04-May-21 06:28 PM

رئيس "الانتقالي" اليمني من الرياض: الانفصال هو الحل

اعتبر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، أنه لا حل لقضية الجنوب، سوى الانفصال عن شمالي البلاد.

05-Oct-20 09:13 PM

السفير الروسي بالمغرب: أزمة الصحراء يجب أن تحل برعاية أممية

أكد السفير الروسي بالمغرب، فاليريان شوفايف، أن أزمة الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو "يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة"، مشيرا إلى أن روسيا لها علاقات صداقة مع أطراف الأزمة.

13-Dec-18 07:24 PM

قبول لائحة اتهام المتورطين بقتل سفير روسيا لدى أنقرة

وافقت محكمة تركية، على لائحة الاتهامات التي أعدتها النيابة العامة في أنقرة، بشأن قضية اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف، عام 2016 على يد شرطي، قالت إنه ينتمي لجماعة فتح الله غولن المصنفة إرهابية.

07-Dec-18 03:00 PM

النيابة التركية: جماعة غولن وراء اغتيال السفير الروسي

اتهمت النيابة العامة التركية جماعة رجل الدين التركي فتح الله غولن بالمسؤولية عن اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف خلال افتتاح معرض ثقافي بالعاصمة أنقرة في كانون أول/ ديسمبر 2016.

23-Nov-18 04:57 PM

تركيا تنهي التحقيقات في قضية مقتل السفير الروسي كارلوف

أنهت السلطات التركية، التحقيقات المتعلقة في مقتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف، الذي قتل في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2016.

16-Nov-18 12:29 PM

تسريب جديد عن تدخل روسيا بانتخابات أمريكا.. وترامب يرد

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن أن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك، بحث قضايا متعلقة بالحملة الانتخابية لترامب مع وزير العدل الأمريكي الحالي جيف سيشنز عندما كان سيناتورا داعما لترامب في سعيه لرئاسة البيت الأبيض.

22-Jul-17 10:14 PM

السجن لشباب مغاربة أدينوا بـ"الإشادة" بمقتل السفير الروسي

أسدلت الغرفة المكلفة بالإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا (شمال الرباط)، الستار عن أطوار محاكمة ثمانية من شباب حزب العدالة والتنمية، بعد أن أدينوا بالإشادة بمقتل السفير الروسي بتركيا من طرف رجل امن تركي السنة الماضية.

14-Jul-17 04:49 PM

معتقلون مغاربة يعلقون إضرابهم بعد مناشدة من ابن كيران

علق شباب الفيسبوك المضربون عن الطعام إضرابهم، استجابة لمناشدة أمين عام حزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، أثناء استقباله وفدا من عائلات المعتقلين صباح الجمعة.

26-May-17 09:28 PM

أسر "معتقلي فيسبوك" المغاربة ينتقدون الرميد ويستنجدون بالملك

انتقد رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية المغربية، محمد أمكراز، موقف النيابة العامة من قضية ما يعرف إعلاميا بـ"معتقلي فيسبوك"، وقال إنها انتقلت من "الإشادة بعمل إرهابي إلى التحريض عليه"، فيما انتقدت أسر وعائلات المعتقلين التصريح الأخير لوزير العدل السابق، المصطفى الرميد، بخصوص القضية.

23-May-17 01:04 AM

أسرار جديدة حول الإطاحة بمستشار ترامب.. ما علاقة تركيا؟

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن معلومات جديدة حول أسباب الإطاحة بمستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مايكل فلين..

11-Mar-17 10:45 AM

دفاع شباب العدالة والتنمية المعتقلين يقاضي داخلية المغرب

قرر المحامي عبد الصمد الإدريسي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي، ورئيس جمعية "محامين من أجل العدالة"، اللجوء إلى "سلوك الطعن" في قرار وزيري العدل والداخلية والاحتكام إلى القضاء الإداري ضد قرارهما الصادر بتاريخ 22 كانون الأول/ دجنبر 2016 والقاضي باعتقال عدد من شباب حزب العدالة والتنم

26-Feb-17 08:51 PM