أخبار متعلقة

الأسواني

الأسواني: انتفاضة جديدة قد تحدث بمصر بالمستقبل القريب

نشرت صحيفة "جورنال دي ديمونش" الفرنسية حوارا مع الأديب المصري علاء الأسواني، تطرّق من خلاله إلى مدى شرعية النظام المصري وإلى تداعيات التعديل الدستوري الجديد على البلاد.

02-May-19 08:33 PM

الأسواني يهاجم إعلاميي مصر على خلفية مقتل خاشقجي

هاجم الأديب المصري علاء الأسواني الإعلاميين في بلاده الذي دافعوا عن السعودية، بعد الإعلان عن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

21-Oct-18 04:10 AM

وثيقة سرية لمخابرات السيسي تكشف طرق التحكم بالمصريين

كشف علاء الأسواني، الأديب والروائي المؤيد للانقلاب الدموي في مصر، والمعارض لرئيسه عبدالفتاح السيسي، عن خطاب يتضمن معلومات خطيرة عن سبعة طرق يتم بها حاليا إدارة المشهد السياسي والإعلامي بمصر، وإخضاع المصريين لما تريده لهم الأجهزة المخابراتية.

13-Jul-16 08:32 PM

علاء الأسواني يسأل عن مواصفات الكائن السيساوي ويجيب

علق الروائي والكاتب الصحفي المصري علاء الأسواني، على مظاهرات "جمعة الأرض"، بانتقاده لمؤيدي زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، الذين وصفهم بـ"الكائن السيساوي"..

16-Apr-16 02:53 PM

الأسواني يهاجم السلطة ويحذر المثقفين بعد اعتقال "جاويش"

هاجم الإعلامي المصري علاء الأسواني سلطات الانقلاب في مصر، مطالبا إياها بصرف المجهود الكبير الذي تبذله لمتابعة منشورات النشطاء على "فيسبوك" لتحسين حياة المصريين، متضامنا مع الإعلامي المصري رسام الكاريكاتير "إسلام جاويش" بعد اعتقال الأمن المصري له بسبب رسوماته.

31-Jan-16 11:36 PM

الغيطي يردح للأسواني على الهواء ويتهمه بالقبض من قطر (فيديو)

في وصلة ردح ليست بالغريبة على مؤيدي الانقلاب العسكري بمصر، تظهر مدى الانحدار الذي وصل إليه الإعلام المصري، هاجم الإعلامي محمد الغيطي، الكاتب والروائي علاء الأسواني، متهما إياه بأنه "فقد شرفه، هو وجميع الخونة"، متهما إياه بالتحريض على مصر.

23-Jan-16 11:33 PM

الأسواني لصحفيي الأمن: سأهاجر لجزر القمر هربا من أشكالكم

رد الكاتب والروائي علاء الأسواني على الأخبار التي تناقلتها بعض الصحف المصرية عن تقدمه بأوراقه للهجرة إلى أمريكا ساخرا بأنه يتمنى فعلا الهجرة لأي بلد بعيدا عن الصحفيين التابعين للأجهزة الأمنية.

24-Dec-15 12:38 AM

المخدوع علاء الأسواني!

تكمن الأزمة من وجهة نظري في التصورات المغلوطة، فصديقنا الأسواني يتصور أن 30 يونيو ثورة حماها الجيش، والجيش يتعامل على أن 30 يونيو هو غطاء مفتعل لانقلابه العسكري في 3 يوليو، فالجيش ليس مستدعى لمهمة من الثوار حتى يحددوا له حدود دوره، لكن هو الذي استدعاهم لتأمين دوره هو.. وللدقة دور السيسي.

21-Dec-15 11:39 PM

الأسواني يتضامن مع خالد يوسف .. ثم يعقب بـ"لكن..

أعلن الكاتب والروائي المصري علاء الأسواني تضامنه مع المخرج خالد يوسف، الذي يواجه فضيحة جنسية مدوية، يقودها الإعلامي أحمد موسى، أبرز مؤيدي نظام السيسي.

17-Dec-15 05:06 PM

مصر تمنع ندوة للكاتب علاء الأسواني بسبب "نظرية المؤامرة"

ألغت السلطات المصرية ندوة للروائي المصري البارز علاء الأسواني، كانت ستعقد بمدينة الإسكندرية (شمال)، حول "نظرية المؤامرة بين الواقع والأوهام".

08-Dec-15 12:21 AM

الأسواني: الإعلاميون استغلوا "مأساة باريس" لنفاق السيسي

قال الروائي المصري علاء الأسواني، إن "العاصمة الفرنسية حدث بها قتل همجي عشوائي للأبرياء"..

14-Nov-15 01:30 PM

كيف علق علاء الأسواني على تصريح السيسي بشأن الدستور؟

قال زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي إن "الدستور المصري منح بنوايا حسنة صلاحيات واسعة للبرلمان، والبلاد لا يمكن أن تدار بالنوايا الحسنة فقط"، مطالبا، خلال لقائه طلاب جامعة قناة السويس، المصريين جميعا "بالتدقيق والنزول لاختيار المرشحين في انتخابات البرلمان".

14-Sep-15 12:47 AM

الأسواني: المعتقلون يتعرضون لتعذيب بشع على أيدي ضباط مجرمين

أكد الكاتب والروائى علاء الأسواني تعرض المعتقلين المعارضين للانقلاب العسكري لتعذيب، وصفه بـ"البشع" في السجون المصرية.

18-Jul-15 01:34 AM

الأهرام تحجب مقالا لأسامة الغزالي لأنه يعارض توجهات السيسي

حجبت صحيفة الأهرام مقالا لرئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار الدكتور أسامة الغزالي حرب، كان بعنوان " لا للبشير"، وذلك لعدم اتفاقه مع توجهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما أعلن عنه حرب نفسه.

05-May-15 01:27 AM

10 شهور من حكم السيسي.. كتاب الانقلاب ينقلبون عليه (فيديو)

عشرة شهور قضاها الرئيس المصري بعد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في الحكم حتى الآن، كانت كفيلة بأن ينقلب عليه عدد من أبرز الكتاب الذين مهدوا الطريق للانقلاب على أول رئيس مدني منتخب، وظلوا متحمسين لقائد الانقلاب السيسي، على الرغم من الجهود المضنية التي تبذلها إدارته، في محاولة تدجين هؤلاء الكتاب

22-Apr-15 12:48 AM

كتاب مصريون من مؤيدي "30 يونيو" يهاجمون استبداد السيسي

هاجم عدد من الكتاب المصريين المعروفين بتأييدهم للانقلاب العسكري، وقائده عبدالفتاح السيسي، ما اعتبروه "نظاماً استبدادياً يقوم السيسي بتأسيسه في مصر حالياً"، متوقعين له الفشل، ومطالبين إياه بالتوقف عن اتخاذ القرارات المنفردة، ومخالفته للدستور، وتغييب أي حوار مجتمعي، بخصوص القضايا الكبرى التي تخص أبناء

23-Mar-15 12:28 AM