سياسة عربية

الأهرام تحجب مقالا لأسامة الغزالي لأنه يعارض توجهات السيسي

رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار أسامة الغزالي حرب - أرشيفية
رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار أسامة الغزالي حرب - أرشيفية
حجبت صحيفة الأهرام مقالا لرئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار الدكتور أسامة الغزالي حرب، كان بعنوان " لا للبشير"، وذلك لعدم اتفاقه مع توجهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما أعلن عنه حرب نفسه.

وقال حرب، في توضيح منه حول هذا الموضوع، في برنامج تلفزيوني على قناة "اون تي في": "دعوت الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا المقال لعدم المشاركة في حفل تنصيب الرئيس السوداني عمر البشير؛ لأن الرئيس السيسي جاء بانتخابات شرعية، ويجب ألا يشارك في حفل تنصيب ديكتاتور مثل البشير".

وتابع حديثه التلفزيوني في برنامج "السادة المحترمون" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني قائلا: "أكدت في المقال علي أني مسلم بأهمية العلاقات المصرية السودانية، لكني اعترض فقط على أن يشارك رئيس مصر في حفل تنصيب رئيس ارتكب جرائم ضد الإنسانية، ومطلوب للعدالة أمام المحكمة الجنائية الدولية، ولديه توجهات إخوانية، وتسبب في تقسيم بلاده، وكان له دور كبير في دعم الإرهاب في ليبيا". 

إزاء ذلك، كتب الأديب والروائي علاء الأسواني تغريدة في "تويتر" تعليقا على حجب مقال الغزالي حرب، قال فيها: "رئيس تحرير الأهرام منع مقالا للدكتور أسامة الغزالي؛ لأنه لا يتفق مع توجيهات السيسي، إذا أردت أن تكتب يجب أن تنفذ توجيهات الرئيس، وداعا حرية التعبير".
التعليقات (2)
محمد صبحي
الثلاثاء، 05-05-2015 01:53 م
اذا كنت تعتبر ان السيسي قد اتى بالانتخابات و سيدعم الديمقراطية فلا بد من انك في سنة اولى سياسة !!. من يزرع الشوك لا يحصد سوى الجراح .
الإمام
الثلاثاء، 05-05-2015 08:54 ص
أتعجب من وقاحة هذا الرجل الذي لايحترم علمه ولاسنه. يدعي أن السفاح القاتل الخائن السيسي جاء بانتخابات شرعية بينما البشير ديكتاتور ارتكب جرائم ضد الانسانية ومطلوب للعدالة الدولية ولديه ميول اخوانية. عن أي شرعية أتت بالخائن ليكون رئيسا لمصر؟! هل هي شرعية الانقلاب العسكري المؤيد من كارهين للإخوان بل لدينهم مثلك؟ أم شرعية اللجان والصناديق الفارغة وشهدت عليها الكاميرات وصراخ الأذرع الإعلامية؟ الحقيقة أن زعيمك الخائن لرئيسه يذهب لحفل تنصيب الديكتاتور السوداني للحصول علي شرعية يعني كمالة عدد وليس العكس. الحقيقة أن اللصوص والخونة يفتتحون أعمالهم القذره باسم الله ولا يستحون مما يفعلون أو يقولون ولذلك قال ربنا في سورة الكهف "قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (*) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (*) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (*) ذَ?لِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا"