سياسة عربية

كيف علق علاء الأسواني على تصريح السيسي بشأن الدستور؟

الأسواني قال إن الدستور ملزم للجميع بما فيهم الرئيس - أرشيفية
الأسواني قال إن الدستور ملزم للجميع بما فيهم الرئيس - أرشيفية
قال زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي إن "الدستور المصري منح بنوايا حسنة صلاحيات واسعة للبرلمان، والبلاد لا يمكن أن تدار بالنوايا الحسنة فقط"، مطالبا، خلال لقائه طلاب جامعة قناة السويس، المصريين جميعا "بالتدقيق والنزول لاختيار المرشحين في انتخابات البرلمان".

وأشار السيسي في أثناء حديثه إلى العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش في سيناء، قائلا إن هناك "جهدا يتم بشكل جيد لمواجهة الإرهاب في سيناء، وأنه لن يتم السماح "لأي حد يهد بلدنا ولا يشرد شعبها".
  
وأكد أن هذه المسؤولية "ليست على القوات المسلحة والشرطة فقط، لكن مسؤوليتنا كلنا، بما فينا الإعلام المصري، وهو جزء رئيسي من المعركة"، موجها حديثه للإعلاميين: "أقول تاني .. أنتم جزء رئيسي من المعركة .. مفيش فايدة فيكم ولا إيه".

بدوره، رد الروائي المصري علاء الأسواني على تصريحات السيسي بقوله: "إن الوطن لا يبنى بالنوايا الحسنة، لكنه لا يبنى كذلك بانتهاك الدستور والسخرية منه".

وتابع الأسواني، المثير للجدل، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر بالقول: "الدستور يجب أن يلزم المواطنين جميعا، وأولهم الرئيس".



 
التعليقات (3)
أبو كريم .
الإثنين، 14-09-2015 12:23 م
كنت أعتقد أن الشعب المصري بعد ثورته سيصبح قدوة العرب نحو الديموقراطية .. وبعد انقلاب السيسي وتصرفاته ثبت لي إن مصر هي سبب تخلف عالمنا العربي .
واحد من الناس
الإثنين، 14-09-2015 07:48 ص
علاء نفسه شارك في الانقلاب بالنوايا الحسنة.... و الا نسي ...... ما فيش فرق بينه و بين العرص
ابو العبد ام الفحم فلسطين
الإثنين، 14-09-2015 01:44 ص
جنت على نفسها براقش , بتعيط ليه مش برضه حضرتك انتهكت الدسثور والشرعيه بتأييدك الإنقلاب على زعيم الأمه العربية والاسلامية فضيلة العالم الفيزيائي دكتور محمد مرسي فك الله اسره .