أخبار متعلقة

اللغة التركية

وزيرة إماراتية تغرد بالتركية.. ماذا قالت لنظيرها في أنقرة؟

غرّدت وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية سارة الأميري، باللغة التركية لأول مرة، وذلك ردا على تهنئة من وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك.

19-Feb-21 06:00 AM

أردوغان يهاجم إمام أوغلو بعد "تتريك القرآن" بحفل ديني

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى بسبب الفعالية التي أقامتها البلدية بذكرى وفاة رجل الدين الصوفي المعروف جلال الدين الرومي.

23-Dec-20 02:42 PM

إمام أوغلو يثير جدلا.. قرآن وأذان بالتركية في حفل ديني

أثارت فعالية لبلدية إسطنبول الكبرى التي يترأسها أكرم إمام أوغلو، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رفع الأذان وقراءة القرآن الكريم والأدعية باللغة التركية، على خلاف ما جرت عليه العادة في السنوات الطويلة الماضية..

21-Dec-20 11:27 AM

ماذا قال أردوغان في يوم اللغة التركية؟ (فيديو)

هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شعبه بمناسبة عيد اللغة التركية، والذي يجري الاحتفال به في الـ13 من أيار/مايو، من كل عام..

14-May-20 11:06 AM

لماذا لا يقبل السوريون على تعلم اللغة التركية؟

تتحسر السورية نجلاء جموّل (30 عاما) على عدم تعلمها اللغة التركية طوال الأربع سنين التي مرت على وجودها في تركيا، إذ لم يكن بحسبانها أن فترة اللجوء ستكون طويلة إلى هذا الحد..

17-Dec-16 02:40 PM

السوريون يقبلون على تعلم اللغة التركية للانخراط بسوق العمل

مع مرور نحو خمس سنوات على حياة اللجوء للسوريين في تركيا، وجد الكثيرون أنفسهم أمام حاجة ملحة لتعلم اللغة التركية، لا سيما مع الحديث عن قرار للحكومة التركية بمنح تصاريح عمل للسوريين.

28-Jan-16 03:14 AM

وكالة الأنباء السعودية تطلق خدمة أخبار باللغة التركية

أطلقت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، المعروفة اختصارا بـ "واس"، الأحد، خدمة إخبارية جديدة باللغة التركية..

15-Nov-15 03:42 PM

مبادرات في تركيا لمواجهة عائق اللغة أمام اللاجئين العرب

أصبحت تركيا المقصد الأول لكل اللاجئين العرب الذين تدور في بلادهم حروب ومعارك عقب ثورات الربيع العربي، وأغلبهم قدموا من العراق وليبيا ومصر واليمن، إضافة للجارة سوريا التي وردت منها النسبة الأكبر من اللاجئين، قدرت بأكثر من مليوني شخص، لكن عامل اللغة جعلهم يواجهون صعوبة في التأقلم مع المجتمع التركي.

15-Aug-15 01:25 AM

إضافة "التركية" لمشروع ترجمة خطب الحرمين الشريفين

أصبح بإمكان الأتراك من المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين، الآن، الاستماع إلى خطب الحرمين، بلغتهم، بعدما تم إضافة اللغة التركية لمشروع الترجمة الفورية لخطب الحرمين الشريفين.

19-Feb-15 06:22 PM

مغالطة نظريّة "اللّغة الشمسية"

كتب نجاتي أوز فاتورا: قال "يعقوب قدري كارا عثمان أوغلو": "إن نظرية اللغة الشمسية تجلب لنا العار في العالم!.. لقد جرّ شخص يدعى "كفيرجيك" أتاتورك بهذه النظرية إلى طريق خارج العقل والمنطق والإنصاف!..

06-Jan-15 05:26 PM

منح أول رخصة لمترجم فلسطيني باللغة التركية

أدى مترجم فلسطيني الخميس، اليمين القانونية أمام وزير العدل علي مهنا، بمقر الوزارة في رام الله بالضفة الغربية، كأول مترجم معتمد في الترجمة القانونية إلى اللغة التركية.

24-Jan-14 02:56 AM