أخبار متعلقة

دروز

آخر مكالمة بين ضابط درزي بجيش الاحتلال وابنه الذي قتل بغزة: "دمروهم" (شاهد)

بث الاحتلال، مقطعا صوتيا لمكالمة بين ضابط درزي بجيش الاحتلال، وابنه الذي قتل بغزة خلال العدوان يدعوه إلى التدمير بقوة..

19-Nov-23 10:56 AM

"الشاباك" يحذر قادة الاحتلال من غضب الدروز.. "الشرخ يتسع"

حذرت مخابرات الاحتلال، من تداعيات خطيرة للتوتر المتصاعد مع الطائفة الدرزية، الغاضبة من سياسات حكومة الاحتلال.

28-Aug-23 08:20 PM

دروز فلسطين من التيه إلى زمن الغفلة.. قراءة في كتاب

العصا الإسرائيلية للعرب السيئين، والجزرة للعرب الطيبين من المنظور الإسرائيلي، سياسة طبقتها إسرائيل على فلسطينيي الداخل منذ أن فرضت الحكم العسكري عام 1966م، إذ اعتبرت العرب خطرا أمنيا، فرضت عليهم الإقامة الجبرية، خاصة الناشطين السياسيين منهم، وتمت مصادرة أملاكهم، وعينت ثلاثة حكام عسكريين للجليل، المثلث، منطقة الجنوب، ومنعت طباعة الصحف العربية، وقيدت تحركاتهم دون تصريح؛ كي يخلو لها الأمر للسيطرة على سكان القرى العربية، وفي سبيل الإسراع من ذلك، نفذت سياسة العصا والجزرة.

04-Aug-23 12:42 PM

MEE: المواجهة بين الاحتلال والدروز بالجولان أعمق مما تبدو عليه

سلط موقع ميدل إيست آي البريطاني الضوء على المواجهة الأخيرة بين الدروز في الجولان المحتل وإسرائيل، احتجاجا على مشروع توليد الطاقة من الرياح في أراضيهم، وأكد أن الأمر أكبر من ذلك

01-Jul-23 07:20 PM

دروز يتظاهرون بالجولان رفضا لمشاريع إسرائيلية تسرق أرضهم (شاهد)

نفذ مئات من سكان بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل،

04-Mar-23 06:05 PM

مقام النبي شعيب يقدسه الدروز في قرية حطين رغم تعدد الأماكن

تتعدد أسماء الأماكن والبلدان التي يقال إن النبي شعيب عليه السلام قد دفن فيها، وتكاد تمتد على امتداد مساحة بلاد الشام التي عاش فيها النبي شعيب، وأيضا في العراق واليمن..

20-Dec-21 12:54 PM

بعد سقوط قتلى.. الحكومة تتعهد باستعادة الأمن في "جبل لبنان"

تعهدت الحكومة اللبنانية الاثنين بالعمل على استعادة الأمن في منطقة جبل لبنان التي شهدت تبادلا لإطلاق النار أسفر عن سقوط قتيلين وأثار المخاوف من تجدد الصراع..

01-Jul-19 03:47 PM

دعوة للهدوء في بلدة لبنانية إثر محاولة القبض على وزير سابق‎

دعا وزير درزي سابق، مدعوم من النظام السوري و"حزب الله"، الأحد، إلى الهدوء بعد مقتل مرافقه، إثر توتر مع قوات الأمن خلال محاولة إحضار الوزير السابق للتحقيق معه؛ بتهمة التشهير برئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري.

02-Dec-18 11:42 PM

الأسد يدعو دروز السويداء للالتحاق بالخدمة العسكرية

دعا رئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، أبناء محافظة السويداء الجنوبية، ذات الغالبية الدرزية، للالتحاق بالخدمة العسكرية، بعد أيام من تحرير نساء وأطفال كان خطفهم تنظيم الدولة من المنطقة قبل ثلاثة أشهر ونصف شهر.

14-Nov-18 01:24 AM

ما دلالات تدخل موسكو لإطلاق سراح مختطفي السويداء؟

يعكس دخول الروس على خط المفاوضات الهادفة إلى إطلاق سراح 30 سيدة وطفلا خطفهم تنظيم الدولة خلال الهجمات التي شنها، الأسبوع الماضي، على مناطق في السويداء، مدى أهمية المحافظة ذات الأكثرية الدرزية لموسكو..

05-Aug-18 02:13 PM

وفد روسي يجتمع مع مشايخ الدروز بالسويداء لتحديد مصيرها

أفاد ناشطون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، بأن وفدا روسيا زار المحافظة، واجتمع مع مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز، وذلك من أجل مناقشة مستقبل المحافظة في الأيام المقبلة.

23-Jul-18 03:10 PM

بحث علمي يكشف "الأصول الغامضة للطائفة الدرزية" بإسرائيل

قالت دراسة أشرف عليها عالم الوراثة السكانية في جامعة شيفيلد، الإسرائيلي عيران الحايك، إنها توصلت إلى معرفة أصول الطائفة الدرزية ومن أين ينحدرون.

26-Nov-16 12:13 AM

وزير إسرائيلي سابق: دروز الجولان تخلوا عن انتمائهم لسوريا

في ما اعتبره مظهرا من مظاهر التخلي عن الهوية السورية، قال وزير الخارجية والحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه آرنس، إن الدروز في الجولان السوري المحتل لم يعودوا يرفعون الأعلام السورية وصاروا يرفعون الأعلام الإسرائيلية..

29-Mar-16 10:37 AM

شيخ درزي يسأل الأسد وسليماني ونصر الله عبر فيصل القاسم (فيديو)

وجه أحد مشايخ الطائفة الدرزية في محافظة إدلب، هو صالح الحسن، سؤالا طلب من الإعلامي فيصل القاسم توجيهه لرئيس النظام السوري بشار الأسد..

07-Jun-15 11:07 AM

إسرائيل تنفي وجود خطة لتدخل عسكري في سوريا

بعد أن نقلت صحيفة هآرتس العبرية، الثلاثاء، تصريحات لنائب رئيس الأركان يئير غولان، مفادها أن سياسة عدم التدخل عسكريا في سوريا قد تتغير مستقبلا..

04-Jun-15 11:45 AM

وفد درزي يزور إيران.. وأنباء عن بناء حسينية في السويداء

في إطار محاولتها استثمار الأزمة السورية لصالحها، استقبلت جمهورية إيران وفدا من مدينة السويداء السورية، في الثامن من أيار/ مايو الجاري، بعد دعوة قدمتها الدولة المضيفة لنحو مائة شخص من أعيان المدينة ذات الأغلبية الدرزية.

17-May-15 01:33 PM