أخبار متعلقة

سولار

قفزات تاريخية بأسعار الوقود بمصر.. تعرف عليها (إنفوغرافيك)

للمرة الرابعة في أربع سنوات ترفع الحكومة المصرية أسعار الوقود والغاز الطبيعي بجميع أنواعه بنسب تصل إلى 50 بالمائة، ووصلت نسبة الزيادة على البنزين الأكثر شعبية نحو 50 بالمائة في حين زاد بنزين 95 الخاص بالأغنياء بأقل من 17 بالمائة..

16-Jun-18 10:29 PM

وزير البترول يبشر المصريين: السولار السعودي وصل (فيديو)

أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، مساء السبت، أن بلاده استلمت اليوم وأمس أول شحنتي سولار من شركة أرامكو السعودية، بعد توقف دام 5 أشهر.

19-Mar-17 03:52 AM

حكومة "الحفار" تفشل في مواجهة أزمة البنزين والسولار

اهتمت الصحف المصرية الصادرة الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، بعدد من القضايا أبرزها استمرار أزمة البنزين والسولار، برغم أن الحكومة الحالية يتزعمها وزير البترول السابق، ومعروفة إعلاميا باسم "حكومة الحفار".

02-Oct-15 12:04 PM

مصر تحول زيت الطعام المستخدم إلى سولار

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، أنه تم الانتهاء من الدراسات الفنية من مشروع تحويل زيت الطعام الذي تم إستخدامه الي سولار والذي سوف يؤدي الي زيادة في الدعم الحكومي للأسر بالبطاقات التموينية، وتوفير الالاف من فرص العمل للشباب..

14-Oct-14 01:24 PM

اول رحلة تجريبية للطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2"

بدأت الطائرة السويسرية "سولار إمبالس 2" التي تعمل بالطاقة الشمسية فقط، صباح الاثنين اول رحلة تجريبية لها في قاعدة باييرن في وسط سويسرا.

02-Jun-14 11:12 AM

الكويت تدرس رفع الدعم عن "الديزل" نهائيا

كشف مسؤول حكومي كويتي رفيع المستوى عن ترتيبات جدية تقوم بها الحكومة حاليا لرفع الدعم السنوي عن منتج "الديزل" (السولار) الذي يشهد عمليات تهريب واسعة النطاق من الكويت إلى دول مجاورة، حيث يحصل التجار عليه بسعر مدعوم من البلاد ويقومون ببيعه في دول مثل العراق والأردن بأسعار مضاعفة.

31-May-14 08:11 PM

الكويت تدرس خفض دعم البنزين والسولار

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح، إن هناك دراسة مطروحة على الحكومة لترشيد دعم الديزل والبنزين، ما يوفر على البلاد نحو 1.2 مليار دينار (4.3 مليار دولار) سنويا.

06-May-14 01:01 PM

أزمة البنزين والسولار تطارد حكومة "محلب" قبل تشكيلها

قبل أن يعلن رئيس الوزراء المصري المؤقت الجديد، إبراهيم محلب، تشكيل حكومته التي تخلف حكومة حازم الببلاوي التي استقالت الاثنين، عادت أزمة البنزلن والسولار تضرب المحاظفات المصرية قبل الانتهاء من تشكيل الحكومة.

26-Feb-14 11:57 AM

862 مليون دولار تكلفة إلغاء دعم الطاقة لقطاع السياحة بمصر

قالت عادلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة المصري، إن وزارة السياحة المصرية ستطلب من وزارة المالية توفير 6 مليارات جنيه (862 مليون دولار) على مدار 3 سنوات لمواجهة الآثار السلبية المحتملة على القطاع السياحي في حالة إلغاء دعم السولار المخصص للمنشآت والأصول السياحية.

22-Jan-14 02:18 PM