أخبار متعلقة

نازية

تصريحات نازية ودعوات لإجهاض نساء أفريقيا تطيح بوزير اقتصاد فنلندا

استقال وزير الاقتصاد في فنلندا بعد ضجة واتهامات بالعنصرية والنازية، وذلك بعد 10 أيام فقط على تشكيل الحكومة الجديدة في البلاد

01-Jul-23 05:41 PM

ألمانيا تعيّن حاخاما بالجيش الألماني لأول مرة منذ 90 عاما

عينت ألمانيا لأول مرة منذ 90 عاما، حاخاما كبيرا في الجيش الألماني، في خطوة هي الأولى منذ أن طرد الزعيم الألماني أدولف هتلر اليهود من القوات المسلحة في الثلاثينيات.

21-Jun-21 01:35 PM

بومبيو يدعو العالم لردع إيران بسبب "معاداتها للسامية"

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن العالم يواجه اليوم خطرا للسلام يشابه الخطر النازي الذي كان مبنيا على الكراهية، في إشارة إلى إيران، وذلك تزامنا مع احتفال العالم بانتهاء الحرب العالمية الثانية وهزيمة ألمانيا النازية..

10-May-20 07:39 AM

جنس وتفوق عرقي.. تعرف على جماعة "الزوايا التسع"

دعا مناهضون للعنصرية السلطات البريطانية إلى حظر جماعة من "عبدة الشيطان" وإدراجها في قائمة المنظمات الإرهابية، بسبب أفكارها اليمينية المتطرفة.

04-Mar-20 03:49 PM

الفاتيكان يفتح أرشيف البابا بيوس الثاني عشر المثير للجدل

فتحت "الفاتيكان" أرشيفها المثير للجدل، بعد أن ظل غير متاح لعقود من الزمن، خصوصا الفترة الباباوية الخاصة بـ"بيوس الثاني عشر"، الذي يقال أنه غض الطرف عن أفعال النازيين الألمان بحق اليهود.

03-Mar-20 02:21 PM

عبارات نازية وعنصرية على بوابة سفارة بولندا بتل أبيب

أقدم مجهولون على خط عبارات وشعارات نازية وعنصرية وأخرى مسيئة للشعب البولندي على بوابة السفارة البولندية في تل أبيب بإسرائيل

18-Feb-18 10:55 PM

رئيس بولندا: لهذا السبب سأوقع على "قانون المحرقة"

أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا، الثلاثاء، أنه سيوقع على مشروع قانون يعاقب بالسجن من يشير إلى تورط بلاده في محارق النازي متحديا احتجاجات من نشطاء في إسرائيل والولايات المتحدة.

06-Feb-18 09:40 PM

الجيش الألماني يبدأ حملة تفتيش واسعة لثكناته بحثا عن ماذا؟

قرر الجيش الألماني، إجراء عمليات تفتيش واسعة لجميع الثكنات والمباني التابعة له، خلال العشرة أيام المقبلة، بحثا عن أشياء معينة.

08-May-17 02:35 AM

أردوغان يتهم ميركل بـ"ممارسة النازية".. وألمانيا ترد

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، هجوما شخصيا على المستشارة الألمانية انغيلا ميركل متهما إياها باللجوء إلى "ممارسات نازية" على وقع توتر بالغ بين أنقرة وبرلين.

19-Mar-17 07:54 PM

ميركل تعلق على وصف أردوغان لسياسة بلادها بأنها "نازية"

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، إن روابط كثيرة تربط بين بلادها وتركيا مثل عضوية حلف شمال الأطلسي والحرب المشتركة على "التشدد الإسلامي" لكن الخلافات التي طفت على السطح في الآونة الأخيرة تتطلب بذل كل جهد..

09-Mar-17 01:04 PM

اتفاق بين باريس وواشنطن لتعويض ضحايا "المحرقة"

توقع واشنطن وباريس الاثنين اتفاقا يلزم فرنسا بدفع ستين مليون دولار لعدد من ضحايا "محرقة اليهود" وخصوصا أميركيين تم ترحيلهم إلى معسكرات الاعتقال.

06-Dec-14 04:41 PM

صور لمسؤولين إسرائيليين بالزي النازي تثير السلطات

تحاول السلطات الإسرائيلية معرفة مصدر صور تظهر مسؤولين إسرائيليين يرتدون الزي النازي

01-Dec-14 11:50 AM

أصداء نازية

كتب فهمي هويدي: من أي زاوية نظرت ستجد أن المشهد غير قابل للتصديق. إذ لا يعقل أن يصبح التعذيب ظاهرة بعد ثلاث سنوات من الثورة المصرية التي انطلقت أساسا ضد الاستبداد، ودفعت لقاء ذلك ثمنا غاليا من دماء ألف شهيد قتلوا خلالها. ذلك أن عودة الظاهرة لا تمثل انتهاكا جسيما للحقوق والحريات والكرامات فحسب، وإنما

14-Apr-14 07:29 AM