أخبار متعلقة

خبز

9 أنواع من الخبز حول العالم تعكس تنوع الثقافات.. تعرف عليها

يعد الخبز من الأساسيات الغذائية للشعوب، على اختلاف أشكاله، وفي محطات كثيرة لعب دورا حتى في السياسة والحروب.

20-Mar-24 01:20 PM

أزمة خبز بغزة جراء العدوان الإسرائيلي.. هكذا يتدبر السكان أمرهم (صور)

مع الحصار الخانق على القطاع وعدم دخول المساعدات بشكل كاف، يعاني أهالي القطاع كوارث إنسانية لعل توفير الخبر أحدها، حيث ينتظر السكان الساعات الطوال للحصول على ربطة خبز.

31-Oct-23 01:44 PM

خبازون بتونس يغلقون أفرانهم بعد قيام سعيّد بحرمانهم من "الدقيق المدعوم"

نفذ أصحاب أفران وخبازون اعتصاما في العاصمة التونسية، بعد قرار حرمانهم من الدقيق المدعوم.

07-Aug-23 07:51 PM

هل يعني تأجيل مصر سداد ثمن واردات القمح إفلاس الدولة؟

لا تزال مشاكل شح الدولار في مصر مستمرة، آخرها إعلان الدولة تأجيل دفع ثمن واردات القمح إلى البلاد..

28-May-23 06:57 AM

إلغاء دعم الخبز العيني بمصر.. لماذا تعيد الحكومة طرح القضية؟

عادت مسألة رفع الدعم عن الخبز في مصر للتداول مرة أخرى في أعقاب دعوة وزير التموين لتشكيل لجنة نيابية لدراسة مسألة تحويل الدعم العيني للخبز إلى دعم نقدي..

11-Oct-22 07:00 AM

هل يخفف "اتفاق إسطنبول" من أزمة القمح على المصريين؟

ينتظر المصريون أن تنعكس الأخبار القادمة من إسطنبول بخصوص توقيع اتفاق لتسهيل تصدير القمح الأوكراني، أن ينعكس ذلك على سعر الرغيف غير المدعم الذي ارتفع سعره في بداية الحرب في أوكرانيا، فيما يشكك خبراء في ذلك..

24-Jul-22 06:49 AM

بوتين: الغرب يكرر ما فعلته ماري أنطوانيت بسبب أزمة الخبز

قارن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ما يفعله الغرب في أزمة الغذاء الحالية، بما فعلته ملكة فرنسا ماري أنطوانيت، عندما طلبت من الشعب أن يأكل الكعك بدلا من الخبز.

26-Jun-22 01:49 AM

كيف سيؤثر الغزو الروسي لأوكرانيا على سوريا؟

لن تقتصر عواقب الأزمة الكبرى التي بدأت مع الغزو الروسي لأوكرانيا على القارة الأوروبية وحدها، بل إن الهزات الناجمة عنها تمتد إلى مناطق واسعة في نطاق عالمي، بما في ذلك سوريا التي تعد مصدر قلق بالنسبة لتركيا..

12-Apr-22 08:59 AM

لبنان.. أزمة خبز على الأبواب وأفران توقفت عن العمل

أعلن اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان، الأربعاء، عن توقف عدد من الأفران عن إنتاج الخبز، محملا مصرف لبنان المركزي جزءا من المسؤولية..

06-Apr-22 10:57 AM

هل تؤجل حرب أوكرانيا رفع سعر الخبز المدعم بمصر؟

يبدو أن الحرب الروسية في أوكرانيا قد تسببت في تأجيل قرار رفع سعر الخبز المدعم في مصر الذي يُصرف على بطاقات التموين ويستفيد منه 71 مليون مواطن بسعر 5 قروش للرغيف؛ بسبب القفزة الكبيرة في أسعار القمح عالميا، والتخوف من ردود فعل الشارع..

20-Mar-22 04:27 PM

إلغاء الدعم.. أثاره السيسي في 2021 فهل يطبقه في 2022؟

للمرة الثانية خلال عام واحد تطرق رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إلى عدم رضاه عن استمرار منظومة دعم السلع التموينية، والتي تنقسم إلى شقين الأول دعم نقدي مشروط قيمته 50 جنيها للفرد يتم صرفه ببطاقة للحصول على بعض السلع الرئيسية مثل الأرز والزيت والسكر..

28-Dec-21 11:34 AM

عودة أزمة الخبز والوقود في السودان.. ووقفة للصحفيين

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم، شحا وندرة في سلعتي الخبز والوقود خلال الأيام القليلة الماضية، واصطفت العشرات من الشاحنات ومركبات نقل البضائع أمام محطات الخدمة للحصول على الديزل منذ الأحد الماضي.

16-Nov-21 03:35 PM

خروج عدد من مخابز الخرطوم عن الخدمة بسبب عدم توفر الدقيق

كشفت تقارير إعلامية عن تفاقم أزمة الخبز في العاصمة السودانية الخرطوم للأسبوع الثاني على التوالي وذلك بالتزامن مع استمرار إغلاق الطريق القومي بين الخرطوم وبورتسودان على البحر الأحمر شرق البلاد..

19-Oct-21 11:18 AM

كتاب يوثق للخبز في مصر العثمانية بأوقات الرخاء والشدة

ساهمت الصراعات هذه كافة في ندرة الخبز، بل في انعدامه تمامًا في بعض الأحيان. ومما لا شك فيه أن ذلك أدى إلى معاناة المجتمع المصري لفترات طويلة في العصر العثماني، وكان عليه أن ينتظر لبناء دولة مركزية قوية على يد محمد علي..

14-Oct-21 12:11 PM

قصر الإليزيه يتراجع عن شراء الخبز من شاب تونسي بعد انتقادات

تراجع قصر الإليزيه الفرنسي عن عقد تزويده بالخبز لمدة عام من خباز تونسي فاز بمسابقة أفضل "باغيت" في فرنسا، بحجة أن له مواقف مناهضة لفرنسا.

06-Oct-21 03:07 PM

اليمين بفرنسا يهاجم خبازا تونسيا لفوزه بجائزة تدخله الإليزيه

تغيّب الخباز التونسي مكرم العكروت الفائز في مسابقة "أفضل باغيت (الخبز الفرنسي) في باريس"، السبت عن حفل تسلم جائزته، وذلك بعد حملة تحريض شنتها حسابات يمينية متطرفة ضده..

03-Oct-21 06:29 PM

خبر عاجل