أخبار متعلقة

حظر الأسلحة

السويد تعلن رفع حظر تصدير الأسلحة إلى تركيا

اشترطت تركيا لانضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بأن تقوم ستوكهولم برفع حظر توريد الأسلحة التي فرضته عليها بسبب عملية "نبع السلام" شمال سوريا.

30-Sep-22 08:00 PM

تركيا تندد بقرار أمريكي متعلق برفع حظر الأسلحة عن قبرص

رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أدان بدوره قرار واشنطن وقال إنه يعرقل حل القضة القبرصية.

17-Sep-22 09:15 PM

مجلس الأمن يمدد إذن تفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا

اعتمد مجلس الأمن الدولي، الجمعة، قرارا بتمديد الإذن للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، بتفتيش السفن في أعالي البحار قبالة السواحل الليبية لمدة عام، بحالة الاشتباه بتهريب أسلحة أو بشر.

03-Jun-22 05:19 PM

بعد حادثة كولورادو.. بايدن يطلب من الكونغرس حظر الأسلحة

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، من الكونغرس سن قوانين جديد لحظر الأسلحة الهجومية بعد أن تعرضت الولايات المتحدة للمرة الثانية لإطلاق نار جماعي خلال أسابيع.

23-Mar-21 08:21 PM

ألمانيا تصف "فرض حظر الأسلحة" على تركيا بـ"غير الصائب"

اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الثلاثاء، أنّ طلب فرض حظر أسلحة على تركيا، "غير صائب".

22-Dec-20 10:36 AM

إيران ترحب بقرار أممي بشأن أسلحتها.. وترامب يتحدى

رحبت طهران برفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة لتمديد حظر الأسلحة المفروض عليها، فيما تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنفيذ العقوبات.

16-Aug-20 02:23 AM

ضجة بشأن مؤتمر نزع السلاح ودول تقاطعه.. والسبب "سوريا"

ثارت ضجة دولية بشأن مؤتمر نزع السلاح في جنيف، لا سيما بعد قرار مجموعة من الدول مقاطعة جلساته، لموقف سياسي ضد النظام السوري..

29-May-18 01:40 PM

تقرير أممي: الإمارات تواصل تطوير قاعدتها الجوية شرق ليبيا

رصد فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، في تقريره الأخير، عمليات تطوير قاعدة الخادم العسكرية التي تديرها قوات إماراتية بالقرب من مدينة المرج شرقي ليبيا.

01-Mar-18 02:48 PM

تحقيق أممي بانتهاك الإمارات لقرار حظر الأسلحة إلى ليبيا

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا المنتهية ولايته برناردينو ليون يوم الخميس إنه سيسعى للحصول على "توضيح كامل" بشأن تقرير صحفي، قال إن الإمارات العربية المتحدة ترسل أسلحة إلى فصائل ليبية في خرق لحظر على الأسلحة فرضته المنظمة الدولية.

13-Nov-15 02:26 PM

جمال بنعمر ينتقد حظر الأسلحة الأممي على الحوثيين

انتقد وسيط الأمم المتحدة السابق في اليمن، جمال بنعمر، الاثنين، حظر الأسلحة الذي فرضته المنظمة الدولية على المتمردين الحوثيين في اليمن، معتبرا أنه يمكن أن يعرقل وصول المساعدة الإنسانية إلى اليمنيين.

27-Apr-15 10:49 PM

نقل الدفعة الأولى من الترسانة الكيميائية السورية

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الثلاثاء نقل الدفعة الأولى من الترسانة الكيميائية السورية إلى المياه الدولية، على متن سفينة دنماركية، عبر ميناء اللاذقية غرب سوريا، وأن السفينة تحركت باتجاه المياه الدولية.

07-Jan-14 08:08 PM