أخبار متعلقة

الحزب الوطني

الحزب الوطني الأسكتلندي يدعم خطة حمزة يوسف لاستقلال أسكتلندا

أيد مندوبو الحزب الوطني الأسكتلندي خطة حمزة يوسف لاستخدام نتيجة الانتخابات العامة المقبلة للضغط من أجل إجراء استفتاء ثان على الاستقلال..

15-Oct-23 06:37 PM

"الشعب الجمهوري" نحو الانقسام.. هذا ما يجري بحزب أتاتورك

كشفت أوساط إعلامية، بأن المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة 2018، والقيادي في حزب الشعب الجمهوري محرم إنجه، يعتزم إطلاق حزب جديد، ما قد يؤثر على مستقبل خريطة التحالفات في البلاد من جهة، وينذر بانشقاقات داخل الحزب الذي أسسه أتاتورك.

03-Aug-20 02:36 PM

الموقع الإلكتروني للحزب الحاكم في الجزائر يتعرض للقرصنة

تعرض الموقع الإلكتروني لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، صباح الأربعاء، إلى عملية قرصنة من مجهولين، تزامنا مع حراك شعبي متصاعد رفضا لعهدة خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يترأس الحزب أيضا..

06-Mar-19 12:45 PM

صحيفة سعودية: البشير يجري تعديلات واسعة النطاق بالسودان

قالت صحيفة سعودية الجمعة، إن الرئيس السوداني عمر البشير استدعى جميع ولاة السودان، وأعلن عن إجراء تعديلات وصفت بالواسعة على هياكل حزب المؤتمر الوطني الذي يرأسه.

22-Feb-19 12:19 PM

السيسي يستنجد بالحزب الوطني المنحل.. ويتزين بـ"الوفد"

تبلورت رؤية النظام المصري للحياة الحزبية خلال الفترة المقبلة عن طريق تأسيس حزب جديد للأغلبية باسم "مستقبل مصر"، نواته الأساسية حزب "مستقبل وطن"، إلى جانب تكوين حزب معارض رئيسي ناتج عن اندماج عدة أحزاب على رأسها حزب "الوفد".

25-May-18 08:27 PM

الحزب الوطني "المنحل" يحكم 52 بالمئة من لجان برلمان السيسي

أكدت صحيفة "الفجر" الورقية الأسبوعية، الصادرة الخميس، أن "الحزب الوطني"، الذي كان يرأسه الرئيس المخلوع حسني مبارك، وحكم القضاء بحله بعد ثورة 25 يناير 2011، بات يحكم 52% من لجان مجلس نواب ما بعد الانقلاب، موردة أسماء قياداته، الذين فازوا بنسبة 52% بالفعل من اللجان النوعية بالبرلمان الحالي.

28-Apr-16 05:13 PM

3 صحف مصرية: برلمان التسالي غير شرعي ولا يمثل الشعب

واصلت ثلاث صحف مصرية، السبت، هجومها اللاذع على البرلمان المرتقب تشكيله في مصر، وذلك صبيحة إعلان نتيجة المرحلة الأولى للانتخابات، السبت، واصفة إياه بأنه برلمان "التسالي واللب"، مؤكدة أنه لا يمثل الشعب، وأنه "فاقد الشرعية"، وأنه "يدخل مصر في متاهة العودة إلى ما قبل ثورة 25 يناير".

31-Oct-15 08:38 PM

برلمان "أحمد عز" يعود بأغلبية للمنحل وساويرس

وصفت صحف مصرية صادرة الجمعة 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 البرلمان الجديد بأنه يعود إلى الخلف، وبأنه برلمان أحمد عز، بالنتائج التي أسفرت عنها المرحلة الأولى للانتخابات، التي أجريت في 14 محافظة، وشهدت عودة الحزب الوطني "المنحل" إلى صدارة المشهد السياسي بأغلبية 70 مقعدا، كمستقلين أو منتمين لأحزاب..

30-Oct-15 10:35 AM

لوموند: الانتخابات بمصر ستعيد إنتاج المشهد القديم

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول الانتخابات البرلمانية المصرية، التي سيُدعى إليها أكثر من 54 مليون مصري، وستقام على جولتين، بدءا من 17 تشرين الأول/ أكتوبر، وحتى 2 كانون الأول/ ديسمبر 2015، وذلك بعد ثلاث سنوات من حل البرلمان السابق..

17-Oct-15 12:51 PM

الدعاية الانتخابية لمجلس النواب في مصر.. زيت وسكر وأرز

قبل أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات في مصر موعد بدء الدعاية الانتخابية، استقبلت المناطق الشعبية والقرى الفقيرة عشرات السيارات المحملة بالسلع والمواد الغذائية، كأحد أبرز وأهم وسائل الدعاية الانتخابية في مصر بعد الانقلاب.

30-Sep-15 06:41 AM

كيف تتحكم مليارات رجال الأعمال بمصير الانتخابات المصرية؟

بمجرد إعلان اللجنة العليا للانتخابات في مصر عن موعد إجراءت انتخابات مجلس النواب المقبل، تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، فيما بدأ المرشحون ترتيبت أوراقهم من جديد، خاصة وأن تجربة خوض الانتخابات على قوائم الأحزاب لن تحقق الفوز المطلوب لغالبية المرشحين.

31-Aug-15 02:58 AM

عام الانتهاكات.. ورأي المفتي بإعدام مرسي لم يصدر بعد

كشفت صحيفة "الأخبار" عن أن "رأي المفتى فى إعدام مرسي و122 آخرين لم يصل إلى محكمة الجنايات"، ونقلت "الشروق" عن: "مصدر حكومي رفيع استبعاده إجراء أي تعديلات جوهرية على قانون الانتخابات".

01-Jun-15 11:44 AM

الحكومة المصرية توافق على هدم مقر الحزب الوطني المنحل

وافقت الحكومة المصرية، الأربعاء، على هدم مقر الحزب الوطني المنحل الذي كان تعرض للحرق إبان ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011 التي أطاحت بحكم رئيس الحزب الرئيس المخلوع، حسني مبارك.

15-Apr-15 10:33 PM

لماذا أحمد عز وحده؟

مثيرة هى ردود الفعل الواسعة ضد ترشح أمين التنظيم فى الحزب الوطنى المنحل أحمد عز لانتخابات مجلس النواب. أغرب ما فيها هو أنها توحى بأن المشكلة الوحيدة فى هذا المجلس هى ترشح عز فى دائرة يبدو فوزه فيها مرجحاً.

15-Feb-15 03:33 AM

اجتماعات مكثفة بين رجال أعمال مبارك للترتيب للبرلمان

قالت مصادر مطلعة إن رجال الأعمال المحسوبين على الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، بدأوا يعقدون اجتماعات مكثفة، للترتيب لخوض انتخابات البرلمان المصري خلال الفترة المقبلة..

12-Jan-15 12:32 PM

قيادي بالحزب الوطني المنحل: كنا رأس الحربة بـ30 يونيو

دعا القيادي في الحزب الوطني المنحل، عمر هريدي، شباب دائرته لتكوين هيئة استشارية لاختيار شاب يمثلهم في البرلمان المقبل.

29-Dec-14 07:19 PM