أخبار متعلقة

لجان المقاومة

تجدد المظاهرات بالسودان ضد حكم العسكر.. والآلاف يشاركون

خرجت المظاهرات في السودان ضد حكم العسكر ولتسليم السلطة للمدنيين.

17-Jul-22 06:20 PM

مظاهرات ليلية ضد حكم العسكر بالسودان.. ودعوات للتصعيد

خرج المئات من السودانيين للتظاهر، ليل الأربعاء، في عدد من المدن منها العاصمة الخرطوم للمطالبة بحكم مدني ديمقراطي، فيما تستمر دعوات القوى الثورية لحشد أكبر عدد من المتظاهرين لمظاهرات اليوم الخميس، في وقت تشهد فيه البلاد، انسدادا سياسيا..

24-Mar-22 08:46 AM

مظاهرات مستمرة بالسودان.. ولا رد على مبادرة "لجان المقاومة"

انطلقت تظاهرات جديدة في العاصمة الخرطوم، ومدن سودانية عدة، الاثنين، مطالبة بالحكم المدني وإطلاق سراح المعتقلين، في حين لم ترد السلطات الحاكمة على مبادرة "لجان المقاومة".

14-Mar-22 02:16 PM

تظاهرات في السودان و"لجان المقاومة" تطرح مبادرة (شاهد)

تظاهر مئات السودانيين، الأحد، في مدينة عطبرة، للمطالبة بـ"عودة الحكم المدني الديمقراطي"، في حين عرضت "لجان المقاومة" مبادرة للحل السياسي، وفق ما نقلته الوكالة الرسمية للبلاد "سونا".

13-Mar-22 01:55 PM

قوى سودانية ترفض إعادة تعيين حمدوك رئيسا للوزراء

أعلنت مجموعة من الكيانات السودانية، الخميس، عن رفضها القاطع لإعادة تسمية رئيس الوزراء الأسبق، عبدالله حمدوك، رئيسا جديدا للبلاد.

10-Mar-22 07:26 PM

ميثاق سياسي جديد بالسودان.. والجيش ينفي تغييرات بالقيادة

تستعد "لجان المقاومة السودانية" لإعلان ميثاق سياسي يهدف إلى "محاسبة الضالعين في انقلاب 25 تشرين الأول/ أكتوبر"، تزامنا مع إلغاء البعثة الأممية "اليونيتامس" مؤتمرا صحفيا مبرمجا الأحد المقبل، لتقديم نتائج المرحلة الأولية من المشاورات بشأن العملية السياسية في البلاد.

26-Feb-22 01:17 PM

NYT: لجان المقاومة في السودان توسع حملتها ضد جنرالات الجيش

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن لجان المقاومة هي الوسيلة السلمية البارزة ضد حكم العسكر في السودان، حيث تشكل شبكة كبيرة واسعة في مختلف مدن ومناطق البلاد، وتقود الاحتجاجات.

08-Feb-22 01:38 AM

دعوات لمظاهرات بالسودان.. ومطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي

تستمر لجان المقاومة الشعبية في تنظيم المظاهرات الرافضة للمسار السياسي الحالي بالسودان فيما يواصل المحامون السودانيين احتجاجتهم في محاولة لإرغام السلطات على إطلاق سراح زملائهم المحتجزين و كافة المعتقلين السياسيين ، بينما يستمر المعلمون في ضرورة القصاص من29 عنصر من المخابرات في قضية قتل معلم .

01-Feb-22 04:49 PM

مجموعة شعبية سودانية ترفض مشاورات تشكيل "التشريعي"

أعلنت لجان "المقاومة" بالسودان الخميس، رفضها دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير، لمناقشة تشكيل المجلس التشريعي، ضمن خطوات المرحلة الانتقالية وصولا لإجراء انتخابات..

05-Nov-20 01:52 PM

لجان المقاومة بالسودان.. محرك رئيس للشارع يؤسس لجسم تنظيمي

تكونت "لجان المقاومة" في المدن والقرى السودانية، عقب اندلاع الاحتجاجات في 19 كانون الثاني/ ديسمبر 2018، وعرفت لأنها المحرك الرئيس للشارع السوداني..

04-Dec-19 08:44 AM

قيادي في "حماس" يحذر من خطة كيري

دعا القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية ووزير الأسرى السابق وصفي قبها، الطرف الفلسطيني إلى الانسحاب من مفاوضات التسوية مع الاحتلال، طارحاً رؤية وطنية بديلة من ثمانية نقاط للاستعاضة عن عملية التسوية. ومن جهتها حذرت حركة الجهاد الإسلامي، ولجان المقاومة في فلسطين، الجمعة، من خطورة ما وصف بـ"خطة كيري".

04-Jan-14 11:51 AM