أخبار متعلقة

كونغرس

رشيدة طليب تفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لعضوية الكونغرس

حازت عضوة الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب الفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للترشح لانتخابات الكونغرس عن ولاية ميتشيغان في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم..

11-Aug-24 10:27 AM

خطاب الكونغرس وإعادة ترتيب البيت العربي

ركز كثيرون فى تعليقاتهم على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالكونغرس على الكذب الصارخ في ادعائه بعدم قتل المدنيين في غزة، وإنكار قيام إسرائيل بتجويع شعب غزة، وبأن إسرائيل لا تريد تدمير غزة، وكذلك على رد الفعل من قبل أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الذين حضروا الخطاب..

28-Jul-24 11:44 AM

خطاب نتنياهو ومنظومات الاستكبار والتفاهة

لم يكلف أولئك المصفقون أنفسهم أن ينتبهوا إلى أن حليفتهم "المتحضرة" تضع شعباً تحت الاحتلال وتغتصب أرضه ومقدساته، وتحرمه أبسط حقوقه الإنسانية في الحرية والعدالة والكرامة وتقرير المصير. لقد صفقوا بعنجهية للاحتلال، وللإبادة الجماعية، ولانتهاك أبسط الحقوق الإنسانية.

26-Jul-24 03:11 PM

خطاب نتنياهو أو في دلالة الإبيسيوقراطيا.. عن الطوفان الذي سيصبح "تسونامي" عالميا

كان خطاب نتنياهو أول أمس في الكونغرس الأمريكي، أحسن فرصة لشرح معنى الإبيسيوقراطيا، أي نظام العجل (الإبيس باليونانية هو العجل)، والنظام وضع مرجعيته الدينية السامرية خلال غياب موسى بحضور أخيه هارون.

26-Jul-24 11:41 AM

أكاديميون ردا على خطاب نتنياهو: الكونغرس أرض أمريكية محتلة من إسرائيل

قلل كتاب وأكاديميون ونشطاء عرب من أهمية خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، واعتبروا ما جاء فيه دليل إثبات على تورط الإدارة الأمريكية في التواطؤ مع حكومة الاحتلال في حرب الإبادة التي تنفذها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

25-Jul-24 03:30 PM

"عربي21" تلتقي ناشطة أمريكية مناهضة لحرب غزة دأبت على تأنيب أعضاء الكونغرس

مناهضة للحرب على غزة، ذات همة لا تفتر في مواجهة وتأنيب أعضاء الكونغرس الذين يدعمون الحرب الإسرائيلية على القطاع..

23-Mar-24 06:33 AM

مجلس النواب الأمريكي يقر تمديد الموازنة الحكومية لتجنّب الإغلاق

قبيل أيام معدودة من خطر الإغلاق العام، أقرّ مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء، تمديد موازنة الحكومة الفدرالية، فيما ينتظر إقرار مجلس الشيوخ لتفادي الإغلاق، حيث ينفد تمويل الحكومة الفدرالية عند منتصف ليل الجمعة-السبت.

15-Nov-23 01:47 AM

التنافس يشتد عشية انتخابات التجديد النصفي في أمريكا

مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي يكثف الحزبان، الجمهوري والديمقراطي، جهودهما للفوز فيها..

07-Nov-22 07:30 AM

عن أسئلة العام الجديد الكثيرة وإجاباتها

كثيرة هي الأسئلة المطروحة على الأجندة العربية والإقليمية والدولية في العام الجديد، بعد عام بائس على مختلف المستويات، بخاصة فيما يتعلق بمنطقتنا..

02-Jan-21 12:39 PM

تسريح عشرات الآلاف في قطاع الطيران بأمريكا جراء كورونا

أعلنت اثنتان من كبريات شركات الطيران في الولايات المتّحدة البدء، اعتبارا من الخميس، بتسريح عشرات آلاف الموظفين، بسبب عدم توصل الكونغرس إلى اتفاق بشأن تقديم مساعدات جديدة للقطاع الذي تضرّر بشدّة من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد..

01-Oct-20 10:17 AM

ديمقراطيون يطالبون بتأمين عضوات كونغرس هاجمهن ترامب

طالب أعضاء كبار في الحزب الديمقراطي السلطات بإعادة التقييم الأمني لثلاثة من عضوات الكونغرس، بعد قيام ترامب بالتحريض ضدهن في لقاءات مع أنصاره.

19-Jul-19 01:34 PM

ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس

انتقدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الجمعة، تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هاجم فيها نائبات ديمقراطيات متحدرات من أقليات.

19-Jul-19 01:34 PM

مايكل كوهين يفتح النار على ترامب.. سيقدم وثائق للكونغرس

أدلى مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي بشهادته الثلاثاء أمام لجنة الرقابة والإصلاح التابعة لمجلس الشيوخ

27-Feb-19 06:47 PM

تسريبات جديدة عن مواصفات هاتف سامسونغ الجديد "S10"

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن تسريبات جديدة حول الهاتف الجديد لشركة "سامسونغ"، المقرر الإعلان عنه في 20 شباط/ فبراير المقبل بالمؤتمر السنوي للشركة.

11-Feb-19 10:49 PM

إعادة فرز الأصوات بانتخابات عضو مجلس شيوخ وحاكم ولاية فلوريدا

أمرت سلطات فلوريدا السبت بإعادة فرز الاصوات في انتخابات عضو مجلس الشيوخ وحاكم الولاية، وسط اتهامات متبادلة بين المرشحين بالتزوير ما يغرق الولاية مرة أخرى في دوامة فرز الأصوات.

10-Nov-18 11:33 PM

هل ساهم المهاجرون في خسارة ترامب بالانتخابات النصفية؟

في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشديد قوانين الهجرة، استطاعت لاجئة صومالية محجبة الوصول لمجلس النواب الأمريكي.

09-Nov-18 01:10 AM

خبر عاجل