سياسة دولية

ديمقراطيون يطالبون بتأمين عضوات كونغرس هاجمهن ترامب

إلهان وألكساندريا من بين العضوات اللواتي حرض ترامب ضدهن- جيتي
إلهان وألكساندريا من بين العضوات اللواتي حرض ترامب ضدهن- جيتي

طالب أعضاء كبار في الحزب الديمقراطي السلطات بإعادة التقييم الأمني لثلاثة من عضوات الكونغرس، بعد قيام ترامب بالتحريض ضدهن في لقاءات مع أنصاره.

وقالت عضو الكونغرس بوبي راش: "من الواضح لي أن حياتهن في خطر وشيك، لقد هدد سلامة أعضاء في الكونغرس، وهذا يأخذنا لمستوى مختلف تمام".

ويقصد الديمقراطيون عضوات الكونغرس؛ إلهان عمر، ورشيدة طليب، وألكساندريا أوكاسيو كورتيز، في التحذيرات بشأن سلامتهن الشخصية؛ بسبب تحريض ترامب.

 

وتزايد دعم المجتمع والأوساط السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية لعضوة الكونغرس إلهان عمر، ضد التصريحات العنصرية التي تستهدفها من قبل الرئيس دونالد ترامب.

وفي الوقت الذي تواصل فيه وسائل الإعلام الأمريكية مناقشة الخطاب العنصري لـ"ترامب"، الذي يستهدف عضوة الكونغرس المسلمة من أصل صومالي، يتواصل انتشار حملات الدعم المؤيدة للأخيرة.

 

وعبّر العديد من السياسيين الأمريكيين والناشطين والشخصيات المشهورة عن دعمهم لإلهان عمر، في إطار حملات الدعم، وكتبوا في صفحاتهم بمنصات التواصل الاجتماعي: "أنا أقف إلى جانب إلهان عمر".

 

اقرأ أيضا: دعم متزايد لإلهان عمر ضد تصريحات ترامب (شاهد)

 

وقال بيرني ساندرز، أحد المرشحين للرئاسة الأمريكية لعام 2020، عن الحزب الديمقراطي"، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إنه فخور بالعمل في الكونغرس مع عمر.

وأضاف ساندرز أن "ترامب يغذي أقل وأكثر التيارات إثارة للقلق في المجتمع الأمريكي، كما يقدم دعما مفتوحا للعنصرية والكراهية، التي يجب على المجتمع محاربتها، وهزيمة الرئيس الأكثر خطورة في تاريخ البلاد (ترامب)".

 

فيما قالت السيناتورة كامالا هاريس، مرشحة الرئاسة الأمريكية للعام 2020 عن الديمقراطيين أيضا، عبر "تويتر"، إن تصريحات ترامب كانت "جبانة، ومليئة بالكراهية للأجانب، وعنصرية".

وقالت مرشحة أخرى للرئاسة، إليزابيث وارين، إن ترامب يحاول تقسيم المجتمع الأمريكي عن طريق بث العنصرية، كما يسعى لتشتيت انتباه المجتمع عن جرائمه وسياساته المحابية لرجال الأعمال الأثرياء الذين يحاولون السيطرة على مقدرات البلد.

وبالإضافة إلى السياسيين، أدلت بعض المنظمات اليهودية والناشطين والإعلاميين بتصريحات مماثلة، مؤكدين وقوفهم إلى جانب إلهان عمر ضد تصريحات ترامب.

التعليقات (0)

خبر عاجل