أخبار متعلقة

مجلس الأمن الدولي

أمريكا حمت الاحتلال الإسرائيلي بـ 46 "فيتو" يشرع قتل الفلسطينيين

سمحت واشنطن لجيش الاحتلال الإسرائيلي، باستكمال سلسلة جرائمه ومجازره بحق الفلسطينيين، بمنحها "تل أبيب" المزيد من الوقت في عدوانها على القطاع..

10-Dec-23 07:26 AM

إشارات إلى تقدم في مباحثات النووي الإيراني بفيينا

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنّ محادثات فيينا حول الملف النووي الإيراني بلغت مرحلة "معقدة" لكنّها ليست في طريق مسدود.

15-Feb-22 12:30 AM

الكويت تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث مجزرة غزة

دعت البعثة الكويتية في الأمم المتحدة لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي صباح الثلاثاء لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية بعد ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة بحق العشرات من الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة.

14-May-18 09:46 PM

"رايتس ووتش": وضع ليبيا الراهن لا يلائم إجراء انتخابات حرة‎

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الأربعاء، إن الظروف الحالية، الأمنية والسياسية، لا تسمح بإجراء انتخابات عامة، رئاسية وبرلمانية حرة، في ليبيا.

21-Mar-18 10:04 PM

هكذا علق النظام السوري على وصف ترامب للأسد بالحيوان

علق سفير النظام السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، على وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس السوري بشار الأسد بـ"الحيوان".

12-Apr-17 10:24 PM

هل يعيد الغرب تقييم موقفه من الأسد بعد مجزرة إدلب؟

رغم أنها ليست المجزرة الأولى التي ينفذها النظام السوري وينجو بفعلته، إلا أن الغرب تنادى هذه المرة وطلب اجتماعا لمجلس الأمن من أجل اتخاذ تدابير بحق من ارتكب المجزرة، والتي اتهموا فيها نظام الأسد رغم النفي الرسمي السوري.

04-Apr-17 10:27 PM

سفيرة ترامب بالأمم المتحدة تبدأ عملها بهجوم قوي على روسيا

ألقت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة "نيكي هيلي" باللوم على روسيا في وقت سابق اليوم بتصاعد العنف شرق أوكرانيا منذ أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.

03-Feb-17 09:12 AM

الكونغرس يندد بقرار مجلس الأمن ضد الاستيطان الإسرائيلي

صوت مجلس النواب الأمريكي "الكونغرس" بأغلبية كبيرة لصالح نص يندد بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي نهاية كانون أول /ديسمبر، يطالب فيه دولة الاحتلال بوقف أنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

06-Jan-17 11:44 AM

مجلس الأمن يدين الاعتداء الإرهابي على المطار باسطنبول

أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار "أتاتورك" الدولي في مدينة اسطنبول التركية، قبل يومين، وأوقع 42 قتيلا وعشرات الجرحى، واصفا إياه بالعمل "الشنيع والجبان".

01-Jul-16 03:56 PM

السعودية ترفض فكرة قرار جديد لمجلس الأمن حول اليمن

رفضت المملكة العربية السعودية، الجمعة، فكرة إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يندد بالهجمات على المدنيين في اليمن حيث تنفذ الرياض حملة عسكرية..

05-Mar-16 09:30 AM

الأمم المتحدة: ثلث أراضي العراق تحت سيطرة تنظيم الدولة

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى العراق يان كوبيش أن " ثلث أراضي البلاد لا يزال تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، رغم جهود الأمن العراقي والمتطوعين والتحالف الدولي لمحاربته".

23-Jul-15 11:24 PM

مجلس الأمن يصدر الأحد قرارا يدعو الحوثيين لترك السلطة

يصدر مجلس الأمن الدولي، الأحد، قرارا يدعو فيه الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء إلى ترك السلطة والانسحاب من المؤسسات الحكومية التي استولوا عليها والإفراج عن أعضاء الحكومة والمعتقلين والعودة إلى طاولة المفاوضات..

14-Feb-15 09:18 PM

عباس يتوجه للجنائية الدولية.. هل من خيارات أخرى؟

لم يصبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طويلا، بعد رد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ليل الثلاثاء، لينفذ تهديداته بالتوقيع على الانضمام إلى اتفاقية روما للمحكمة الجنائية الدولية..

01-Jan-15 11:55 AM

"العصا والجزرة " في بيان مجلس الأمن بشأن اليمن

ينظر الكثير من اليمنيين إلى بيان مجلس الأمن الدولي، الذي صدر الجمعة، أنه لم يكن بالقدر الذي يتناسب مع سياق التطورات التي تشهدها البلاد، بينما ذهب آخرون إلى أنه حمل العصا بيد، والجزرة باليد الأخرى

30-Aug-14 09:01 PM

روسيا تعلن إتلاف 59% من الكيماوي السوري

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، أنه تم إتلاف 59% من المواد السامة في إطار عملية تدمير الكيميائي السوري.

08-Apr-14 06:53 PM

ستة الاف جندي دولي إلى جنوب السودان

أجاز مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، إرسال نحو ستة آلاف جندي دولي إضافي لتعزيز قوة الأمم المتحدة في جنوب السودان "مينوس" والسماح لها بحماية المدنيين في شكل أفضل.

24-Dec-13 11:58 PM

خبر عاجل