أخبار متعلقة

الجمعيات الخيرية

قانون الجمعيات الأهلية بمصر بين الحل والتكبيل والمراقبة

أرجأ رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، فض دور الانعقاد الحالي لحين الانتهاء من قانون الجمعيات الأهلية الجديد المثير للجدل، الأسبوع المقبل.

11-Jul-19 09:41 PM

تصريحات مثيرة لوزير سعودي عن دور القرآن وتبرعات المساجد

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في السعودية، عبداللطيف آل الشيخ، إن وزارته "تعد مشروعا لمعالجة بعض التجاوزات في الجمعيات الخيرية ومكاتب تحفيظ القرآن، بما يتوافق مع رؤية حكومة المملكة".

14-Sep-18 07:26 PM

"بيزنس" التبرعات.. لمن تذهب أموال أهل الخير بمصر؟

تصاعدت خلال الساعات الماضية أزمة التبرعات التي حصلت عليها المستشفيات والجمعيات الأهلية بمصر خلال شهر رمضان، بعد صدور قرار من وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بتشكيل لجنة فنية لبحث الشكاوى المتعلقة بالتبرعات التي حصل عليها مستشفى أورام سرطان الأطفال المعروف بـ"57357"..

28-Jun-18 10:32 AM

حملات بملايين الجنيهات لجمع التبرعات في مصر تثير جدلا

أثار سباق الحملات الإعلانية لجمع التبرعات في مصر، لصالح الجمعيات الخيرية، بمشاركة عدد كبير من الممثلين والإعلاميين ولاعبي كرة القدم، جدلا وتساؤلات عديدة حول تكلفة هذه الإعلانات والرقابة على تلك الأموال والجهات التي تقف خلف هذه الحملات الإعلانية الضخمة.

19-May-18 10:44 PM

فورين بوليسي: حكام مصر يستهدفون الفقراء

رأى ستيفن بروك، الباحث في جامعة تكساس الأمريكية أن استمرار النظام في ملاحقة وقمع الجمعيات الخيرية المصرية لن يؤدي إلا إلى زعزعة الإستقرار.

30-Dec-13 06:04 PM

الفقراء ضحية تجميد أموال الجمعيات الخيرية بمصر

قررت الحكومة المصرية، بشكل مفاجئ مساء الإثنين، تجميد أموال 1055 جمعية أهلية إسلامية، على رأسها الجمعية الشرعية وأنصار السنة المحمدية، تعمل في مجال العمل الخيري وتقديم المساعدات لغير القادرين.

24-Dec-13 03:27 AM