أخبار متعلقة

دول 5+1

أوباما: عودة إيران إلى الاقتصاد العالمي "ستستغرق وقتا"

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الجمعة، إن الاتفاق النووي "ناجح"، لكن عودة إيران إلى الاقتصاد العالمي "ستستغرق وقتا"، قائلا إن على القوى العالمية الست التي توصلت للاتفاق مع طهران الصيف مواصلة العمل لتنفيذه بالكامل.

01-Apr-16 06:36 PM

رفع الحظر عن إيران..

رفع الحظر عن إيران..

31-Jan-16 04:27 PM

أطراف مفاوضات النووي الإيراني تؤكد استمرار العقبات

أکد کبير المفاوضين الإيرانيين في المفاوضات مع مجموعة (5+1)، عباس عراقجي، أنه "لن يكون هناك اتفاق من مرحلتين، وأن العمل جار للبحث عن حلول لجميع المواضيع المتعلقة بالملف النووي"، مشيرا إلى عدم التوصل إلى اتفاق حتى اليوم..

30-Mar-15 03:49 PM

كلام إيراني في غير محله

كتب غازي العريضي: لم يكن تصريح السيد علي يونسي مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني في مكانه، بل كان تصريحاً استفزازياً للعراق بكل مكوناته، وللمكوّن السني، ولكل المنطقة العربية وخصوصاً الجزء الخليجي منها.

14-Mar-15 02:21 AM

مفاوضات جديدة حول النووي الإيراني في 18 الجاري

أعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أن مفاوضات جديدة حول البرنامج النووي الإيراني ستجري في 18 كانون الثاني/ يناير في جنيف، على مستوى المدراء السياسيين بين إيران والقوى الكبرى.

07-Jan-15 06:56 PM

معاريف: تمديد اتفاق جنيف هزيمة لنظام "آيات الله"

وصف الكاتب الإسرائيلي يوسي مليمان قرار تمديد اتفاق جنيف للنووي الإيراني بـ"الهزيمة لنظام آيات الله والإنجاز للخارجية الأمريكية والمجموعة الدولية".

25-Nov-14 01:42 PM

بريطانيا: إيران ستكسب في حال التوصل لاتفاق نووي

هاموند وفابيوس يدعوان إيران لاستغلال الظروف وتحقيق مكاسب بالوصول إلى اتفاق نووي، وجواد ظريف يعود لطهران، وجون كيري لباريس..

21-Nov-14 03:22 PM

لم تطلب أميركا من إيران أمرَين

كتب سركيس نعوم: "تجميد القتال" في مدينة حلب السورية هو الهدف الأول اليوم للمبعوث الأممي ستيفان دو ميستورا. وقد عرضه أولاً على مجلس الأمن فوافق عليه. ثم انطلق به إلى سوريا فسمع من رئيسها بشار الاسد استعداداً لدرسه.

17-Nov-14 06:43 AM

الفجوة ما زالت كبيرة بين طهران وواشنطن بشأن النووي

سعت طهران وواشنطن الأحد إلى إحراز تقدم في الملف النووي الإيراني إلا أن الرئيس الأميركي باراك أوباما حذر من أن "الفجوة ما زالت كبيرة" في المفاوضات الجارية مشككا في إمكانية سدها قبل انتهاء المهلة في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي..

09-Nov-14 09:04 PM

واشنطن وطهران تستأنفان محادثات الملف النووي في جنيف

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية مساء الأربعاء أن مسؤولين أميركيين وإيرانيين سيستأنفون في جنيف الخميس محادثاتهم حول الملف النووي الإيراني.

04-Sep-14 10:43 AM

هيغ: الملف إيران النووي مقبل على مرحلة هامة جدا

أفاد وزير الخارجية البريطاني، وليم هيغ، أنَّ الملف النووي الإيراني مقبل على مرحلة هامة جدا، وأنه من أصعب الملفات على الساحة الدولية، وذلك في تصريحاته، قبيل الجولة السادسة من مفاوضات المجموعة الدولية "5+1" مع إيران، حول ملفها النووي، التي ستعقد في العاصمة النمساوية، فيينا.

02-Jul-14 06:47 PM

مفاوضات النووي الإيراني تستأنف في فيينا

استأنفت طهران الثلاثاء مباحثاتها مع مجموعة 5+1 الدولية بخصوص البرنامج النووي الإيراني باجتماع بين وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في فيينا.

08-Apr-14 12:40 PM

طهران: لا نتوقع أي نتائج لجولات المفاوضات مع "5+1"

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، إنها لاتتوقع التوصل إلى نتائج من جولة المفاوضات الجارية حاليا في فيينا أو المقبلة بين إيران ودول "5+1".

18-Feb-14 01:45 PM

وكالة إيرانية: تقدم ضئيل في المحادثات النووية

أكدت مصادر قريبة من الفريق المفاوض الإيراني أن المحادثات النووية مع مجموعة دول (5+1) على مستوى الخبراء، تشهد "تقدما ضئيلا"، وجعلتها رهينة بالاتصالات السياسية رفيعة المستوى بين الطرفين.

22-Dec-13 11:01 AM

الإفراج عن مغني راب تونسي أهان الشرطة بأغنية

قررت محكمة تونسية الخميس الافراج عن مغني الراب الشهير علاء اليعقوبي المعروف باسم "ولد الكانز" والحكم بعدم سماع الدعوى وذلك بعد ان صدر بحقه في الخامس من الشهر الجاري حكم بالسجن أربعة أشهر نافذة بتهمة أداء أغنية "مهينة" للشرطة خلال مشاركته الصيف الماضي في مهرجان نظمته وزارة الثقافة.

19-Dec-13 07:34 PM

جنيف: استئناف مفاوضات الخبراء بين إيران ودول 5+1

استؤنفت الخميس، المفاوضات على مستوى الخبراء بين إيران ودول مجموعة (5+1) في جنيف ، لبحث الآليات لتنفيذ اتفاق جنيف.

19-Dec-13 07:28 PM