أخبار متعلقة

رفع الأسعار

لماذا يحذر منتجو النفط في الشرق الأوسط من رفع الأسعار؟

نشر موقع "أويل برايس" الأمريكي، تقريرًا قالت فيه إن سوق منتجي النفط في الشرق الأوسط، يتحلى بحذر في رفع أسعارهم، مشيرًا إلى أن السبب وراء هذا التحفظ هو الضغوط الواردة من المشترين والمستهلكين العالميين الذين يعانون من تكاليف الطاقة المرتفعة.

29-Oct-23 06:54 PM

غضب في مصر بعد رفع أسعار خدمات الإسعاف 5 أضعاف

أعلنت الحكومة المصرية رفع أسعار كافة خدمات الإسعاف غير الطارئة بنسب كبيرة بلغت خمسة أضعاف، تزامنا مع فرض رسوم جديدة مقابل الإبلاغ في أقسام الشرطة عن المفقودات..

01-Sep-19 05:27 AM

تشكيك في تثبيت سعر الخبز وغلاء الأسعار يحاصر فقراء مصر

شكك مواطنون وخبراء مصريون في نفي الحكومة المصرية رفع أسعار الخبز، وإعلانها تحمل فارق سعر السولار ليظل سعر رغيف الخبز المدعم الذي يصرف على البطاقات التموينية بخمسة قروش، حسبما أعلن وزير التموين علي مصيلحي..

21-Jun-18 09:35 AM

تريليون جنيه على المصريين و50 مليارا في جيب الحكومة

ينفق المصريون البالغ عددهم نحو مئة مليون شخص مئات المليارات من الجنيهات سنويا على جميع احتياجاتهم..

19-Jun-18 05:15 PM

ارتفاع الأسعار في مصر يلتهم زيادة الأجور والمعاشات

كشفت الحكومة المصرية، الأربعاء، أن قيمة الزيادة في الأجور والعلاوات الخاصة والاستثنائية في الرواتب والمعاشات للموظفين والعاملين بالدولة التي أقرتها الحكومة ومجلس النواب، خلال الأسبوع الجاري، تبلغ 58 مليار جنيه (3.2 مليار دولار فقط).

06-Jun-18 09:46 PM

هكذا قرأت صحافة الاحتلال استقالة الملقي وقرارات ملك الأردن

تحدثت الصحافة الإسرائيلية عن المظاهرات التي تشهدها الأردن، رفضا لقرارات الحكومة الأردنية المستقيلة، برئاسة هاني الملقي، رغم إعلان ملك الأردن عبدالله الثاني عن تجميدها..

06-Jun-18 03:54 PM

لماذا سربت الحكومة المصرية رغبتها برفع الأسعار؟

في ما يمثل تمهيدا لأكبر موجة غلاء تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة؛ بدأت حكومة الانقلاب في تسريب معلومات عن نيتها لرفع الدعم عن السلع البترولية وخدمات الكهرباء والغاز، استجابة لتوصيات صندوق النقد الدولي..

12-Apr-18 11:38 AM

احتجاجات واسعة بالأردن ضد رفع الأسعار ومطالب بـ"حكومة إنقاذ"

بدأت فعاليات سياسية وشعبية وحزبية أردنية، تتصاعد وتيرتها للمطالبة "بحكومة إنقاذ وطنية" للخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعيشها البلاد.

13-Feb-18 11:35 AM

#حساب_المواطن_يزبد_للشعب يتصدر عالميا.. هذه قصته

أثارت تغريدة نشرها "حساب المواطن" على "تويتر"، جدلا واسعا بين النشطاء السعوديين، الذين وصفوها بأنها "أصدق تغريدة"، وذلك قبل حذفها من مسؤولي الحساب، الذين استدركوا بأنه "تم اختراق حسابهم".

02-Jan-18 06:18 AM

هل تنجح تحركات السعودية في رفع سعر النفط إلى 60 دولارا؟

قالت خمسة مصادر من دول "أوبك" وصناعة النفط، إن السعودية تريد أن ترتفع أسعار النفط إلى نحو 60 دولارا للبرميل هذا العام..

06-Mar-17 09:41 AM

موند أفريك: مستقبل حكومة الجزائر على المحك في 2017

نشرت صحيفة "موند أفريك" الفرنسية، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على التداعيات المتوقعة في عام 2017 على الشعب الجزائري، "حيث إن بلد المليون شهيد يعاني -في الوقت الراهن- أزمة مالية حادة، نتيجة تراجع صادرات النفط بنسبة 40 بالمائة".

15-Jan-17 02:55 PM

كيف يطبَّق صندوق النقد على اقتصاد الدول؟ الأردن مثالا

بدأت علاقة الأردن بصندوق النقد (الذراع المالي للبنك الدولي) منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي، عندما دخلت المملكة في مدار الصندوق تحت مسمى "برنامج تصحيح اقتصادي" في محاولة للخروج من أزمة اقتصادية ضربت البلاد..

21-Jun-16 11:48 AM

كيف احتفل طلاب "الأردنية" بإسقاط قرار رفع الرسوم؟ (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ما وصفوه بـ "لحظة الانتصار" لأطول اعتصام في الجامعة الأردنية.

19-Mar-16 12:12 AM

عمان تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب وتعديل أسعار المحروقات

قالت وكالة الأنباء العمانية أن الحكومة العمانية وافقت من حيث المبدأ على سلسلة من الإجراءات لخفض الإنفاق وزيادة الضرائب للتكيف مع الأثر السلبي الناتج عن تدني أسعار النفط على مالية البلاد.

30-Dec-15 05:05 PM

الحكومة الأردنية تتراجع عن رفع أسعار الغاز وترخيص المركبات

تراجعت الحكومة الأردنية برئاسة عبد الله النسور، عن جملة من القرارات الاقتصادية التي أثارت غضبا في الشارع الأردني ظهر الأحد، قبل ساعات من التصويت على مذكرة نيابية لحجب الثقة عنها بسبب رفع أسعار أسطوانة الغاز المنزلي وترخيص المركبات..

06-Dec-15 01:20 PM

الأردن يرفع أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي والتجاري

قال وكيل وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية غالب معابرة، إن بلاده سترفع أسعار الكهرباء على القطاع الصناعي والتجاري بنسبة تصل إلى 15 بالمئة اعتبارا من بداية عام 2015، يوم الخميس المقبل، وذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية الخاصة بقطاع الطاقة.

30-Dec-14 10:16 PM

خبر عاجل