أخبار متعلقة

احتكار

احتكار اللقاح في زمن "كورونا"

شركات مصنعة للقاحات والأدوية تحتكرها في زمن ينتشر فيه وباء "كورونا"..

07-Sep-22 12:33 PM

هل استحوذت المخابرات على سوق الدخان في مصر أم مجرد "متحدات"؟!!

هل يكون الدخان من ضمن سلسلة استحواذات المخابرات على كل المجالات في مصر، أم مجرد تشابه "متحدات"؟!

04-Sep-22 11:54 AM

محمد صبحي والاحتكار

لهذا السبب كان الاهتمام بصرخة صبحي؛ بغض النظر عن دوافعها. هذه الصرخة؛ تدعو للتأمل والعمل على استعادة دور مصر الريادي في الفن، لعل قوتها الناعمة تتعافى، فهي بلا شك ثروة لا تُقدّر بثمن..

04-Oct-21 10:55 AM

ردا على اتهام سعيّد.. صاحب معمل حديد ينفي تهمة الاحتكار

قال صاحب معمل الحديد بمنطقة بئر المشارقة بتونس، فتحي محتار، إن هنالك سوء تفاهم في موضوع المخزون الموجود في المعمل من مادة الحديد، التي تم حجزها بعد زيارة الرئيس قيس سعيد.

30-Aug-21 03:39 PM

أزمة أدوية مستمرة بلبنان والسلطات تفتح تحقيقا باحتكارها

تستمر أزمة الأدوية في لبنان، مع نقص حاد فيها، في حين أعلنت السلطات أنها فتحت تحقيق باحتكار أدوية داخل مستودعات..

25-Aug-21 06:11 AM

الاتحاد الأوروبي يحقق مع "فيسبوك" بتهمة الاحتكار

بدأ الاتحاد الأوروبي، الجمعة، تحقيقا مع شركة "فيسبوك" الأمريكية العملاقة للتواصل الاجتماعي، بتهمة الاحتكار.

04-Jun-21 12:57 PM

ارتدادات مستمرة لهزّة "السوبرليغ" الأوروبي

أكّد إجهاض المشروع ووأده في مهده على المفاهيم الجماهيرية الإنسانية والعاطفية الصامدة أمام اقتصاد السوق والمتاجرة بكل شيء، كون كرة القدم بصفتها اللعبة الأكثر شعبية في العالم - حتى مع تحولها الى صناعة مربحة - لا تزال عصية على الاحتكار والخصخصة بالمعنى الضيّق والفئوى للمصطلحات

07-May-21 02:08 AM

ولايات أمريكية تقاضي فيسبوك بتهمة الاحتكار

رفعت ولايات أمريكية دعاوى قضائية ضد شركة فيسبوك، بزعم أن عملاق التواصل الاجتماعي يحافظ بشكل غير قانوني على هيمنته على السوق الرقمي، من خلال مسار طويل من السلوك المضاد للمنافسة..

10-Dec-20 09:03 PM

تحذير من سيطرة شركة أمريكية على سوق الغاز الإسرائيلي

حذرت صحيفة "هآرتس" العبرية، من التداعيات الخطيرة لدخول شركة "شيفرون" الأمريكية، التي تعمل في مجال الطاقة، لسوق الغاز الإسرائيلي، لما ينطوي على ذلك من مخاطر كبيرة على "إسرائيل"..

12-Oct-20 12:53 PM

الاحتكار في السينما المصرية

لا بد من كسر دائرة الاحتكار؛ لأنه آفة المجتمعات المتخلفة. فلا بد من تدارك الموقف؛ وإلا سيأتي يوم يجيء فيه السياح لمصر ليتفرجوا علينا مع الآثار، على حد قول نجيب محفوظ، أديبنا الكبير

21-Sep-20 03:46 PM

الوباء والاحتكار

الدولة ذات المضمون الاجتماعي أو "دولة الرعاية" التي نشأت إثر الحرب العالمية الثانية، هي المعنية أساسا بتعديل العلاقة بين الرأسمالية والتجارة ونهم المحتكرين. فقط سطوتها الردعية دفاعا عن ضعاف المستهلكين هي القادرة على فرض موازين قوى..

05-Apr-20 12:03 PM

جنون بأسعار الكمامات في لبنان.. ومخاطر تفشي كورونا تتزايد

زاد الانتشار السريع لفيروس كورونا في لبنان من "الطين بلة"بالنسبة للبنانيين الذين يرزحون منذ أشهر تحت وطأة أزمات سياسية واقتصادية استحالت ضائقة معيشية تتفاقم يوما بعد آخر..

08-Mar-20 04:34 PM

تغريم شركة اتصالات المغرب 375 مليون دولار بسبب ممارسات احتكارية

قال موقعان إخباريان إلكترونيان مغربيان الأحد، إن الهيئة الحكومية المسؤولة عن تنظيم الاتصالات غرمت شركة اتصالات المغرب الرائدة في سوق الاتصالات 3.6 مليار درهم (375 مليون دولار) بسبب ممارسات احتكارية.

02-Feb-20 10:45 PM

شبهات فساد واحتكار في استيراد مصر للحوم الحلال

كشف موقع "مدى مصر" عن وجود شبهات فساد واحتكار في قرار وزارة الزراعة المصرية قصر إصدار شهادات اللحوم الحلال التي تُورد للسوق المحلي على شركة واحدة هي الشركة المصرية الإسلامية IS EG.

29-Dec-19 07:14 PM

فيسبوك تكشف عن فتح تحقيق احتكار.. وإيرادات تفوق التوقعات

قالت فيسبوك، الأربعاء، إن لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية فتحت تحقيقا يتعلق بالاحتكار مع أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم في يونيو/ حزيران، لتزيد الضغوط التنظيمية على الشركة، في الوقت الذي زادت فيه إيراداتها الفصلية على تقديرات المحللين.

25-Jul-19 12:11 AM

آلاف المصانع بمصر تغلق أبوابها.. كيف ساهمت الحكومة في ذلك؟

كشف رئيس لجنة الصناعة والطاقة في البرلمان المصري، رئيس جمعية مستثمري برج العرب بالإسكندرية، فرج عامر، عن غلق 600 مصنع بالمدينة الصناعية ببرج العرب خلال الفترة الماضية، نتيجة السياسات الخاطئة في التعامل مع ملف التنمية الصناعية.

10-Mar-19 02:06 AM

خبر عاجل