أخبار متعلقة

هيغل

وزير الدفاع الأمريكي السابق يفتح ملفات إدارة أوباما

في مقابلة حصرية أجرتها مجلة "فورين بوليسي" مع وزير الدفاع الأمريكي السابق تشاك هيغل، اتهم فيها الإدارة الأمريكية لباراك أوباما بمحاولة تدميره، وبأنها قامت بتوجيه طعنة له في الظهر، وقال إن الادارة الحالية ليست لديها خطة واضحة نحو سوريا..

19-Dec-15 12:14 PM

بين الميزان والديالكتيك

لا شك في أن التناقض والصراع بين النقيضين أو في ما بين الأطراف المتناقضة قانونٌ حاكم، أو سُنَّة جارية، في الكوْن وفي الطبيعة وفي المجتمعات من جهة، كما لا شك في الميزان أو التوازن والتعايش في وحدة وفي اتساق، أيضاً، قانون حاكم..

29-Aug-15 02:47 PM

آشتون كارتر يؤدي اليمين الدستورية وزيرا لدفاع أمريكا

أدى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الثلاثاء، اليمين الدستورية ليتسلم مهام منصبه وزيرا للدفاع في أمريكا، ليصبح الوزير الـ25 للدفاع في تاريخ الولايات المتحدة.

17-Feb-15 07:33 PM

هيغل: قد تكون هناك حاجة لقوات برية أمريكية بالعراق

قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، في مقابلة الجمعة، إن الولايات المتحدة قد تحتاج في نهاية الأمر إلى إرسال قوات برية غير مقاتلة إلى العراق، للمساعدة في صد قوات الدولة الإسلامية.

31-Jan-15 04:03 AM

هيغل: إقفال غوانتانامو بحلول عامين "صعب للغاية"

قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، الاثنين، إن إقفال الولايات المتحدة لمعتقل غوانتانامو بحلول نهاية ولاية الرئيس باراك أوباما سيكون "صعبا للغاية".

26-Jan-15 08:02 PM

هيغل: القاعدة قتلت الصحفي لوك سومر في اليمن

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل إن تنظيم القاعدة، قتل الصحفي الأمريكي المحتجز لديها، ورهينة أخرى، خلال عملية تحرير قامت بها قوات العمليات الخاصة الأمريكية، لتحرير رهائن في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

06-Dec-14 11:44 PM

هيغل ينفي أن تكون استقالته بسبب خلافات مع أوباما

قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، الخميس، إن استقالته الأسبوع الماضي لم تكن بسبب "خلافات كبيرة" مع الرئيس باراك أوباما، نافياً ما تردد بأنه أقيل أو استقال لسوء إدارة من جانب البيت الأبيض.

05-Dec-14 10:01 AM

أوباما يستعد لتعيين كارتر وزيرا للدفاع الأميركي

يستعد الرئيس الأميركي باراك أوباما لتعيين أشتون كارتر، وزيرا للدفاع خلفا لتشاك هيغل، بحسب عدة وسائل إعلام أميركية.

02-Dec-14 11:54 PM

"هاجل".. أسباب الاستقالة

كتب ويليام رو: أعلن "تشاك هاجل" هذا الأسبوع أنه سيستقيل من منصب وزير الدفاع الأميركي، بعد أقل من عامين في هذا المنصب.

29-Nov-14 06:17 AM

فورين بوليسي: تقارب هيغل مع السيسي لم يثمر

كتب ريد ستاندش في مجلة "فورين بوليسي" عن إرث وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل، الذي استقال من منصبه يوم الإثنين، وقال إن مصر كانت هي البلد الوحيد الذي أقام معها علاقات قوية، فقد تعامل مع عبدالفتاح السيسي عندما كان وزير دفاع، وتعامل معه بعد الانقلاب.

26-Nov-14 11:08 AM

خبراء يتساءلون عن أسباب استقالة وزير الدفاع الأمريكي

اختلف خبراء ومحللون سياسيون حول أسباب استقالة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، التي أعلنها الاثنين في مؤتمر صحفي جمعه مع كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جوزيف بايدن.

25-Nov-14 05:14 AM

تايم: هل الموقف من سوريا وراء استقالة هاغل؟

لماذا استقال وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل من منصبه، وبعد أقل من عامين؟ السبب المعلن هو استنتاج الرئيس الأميركي باراك أوباما أن اسلوبه لا يتناسب مع المرحلة الحالية، وهي مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ" داعش"، رغم خبرته العسكرية في فيتنام.

24-Nov-14 08:36 PM

نيويورك تايمز: أوباما يعلن استقالة هيغل اليوم

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلا عن مسؤولين كبار إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيعلن الاثنين استقالة وزير الدفاع، تشاك هيغل، بسبب خلافات حول الاستراتيجية الواجب اعتمادها لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

24-Nov-14 04:57 PM

وزير الدفاع الأمريكي: "حملتنا ضد داعش حققت تقدما"

قال وزير الدفاع الأمريكي إن تحالف بلاده حقق تقدما بعد أن عطل تقدم تنظيم "داعش" في مناطق بالعراق.

14-Nov-14 01:53 AM

هيغل ينتقد استراتيجية أوباما في سوريا

قال مسؤول أمريكي مطلع إن وزير الدفاع تشاك هيغل، انتقد استراتيجية واشنطن في سوريا، في مذكرة سرية وجهها إلى مستشارة الأمن القومي، سوزان رايس، كشفت عنها صحيفة "نيويورك تايمز."

01-Nov-14 12:26 PM

هيغل: القوة العسكرية وحدها لا تكفي لهزيمة "داعش"

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الخميس، أن "الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، هي معركة العراقيين أولا، وأن القوة العسكرية وحدها ليست كافية لهزيمته"، مطالبا بـ"التنسيق على المستوى السياسي".

19-Sep-14 02:14 AM