أخبار متعلقة

شرق آسيا

تفاصيل ملحمة الروهينجا المأساوية في جنوب شرق آسيا

نشرت صحيفة "لاكروا" الفرنسية، تقريرًا، تحدثت فيه عن مأساة الروهينجا في جنوب شرق آسيا، في إشارة إلى التحديات الهائلة التي يواجهها هؤلاء اللاجئون، الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار، ويعيشون الآن في ظروف صعبة في دول مثل بنغلاديش وماليزيا.

30-Jan-24 02:56 PM

إندونيسيا تعتقل داعية سمح للرجال والنساء بالصلاة معا

بسبب سماحه للنساء بالوعظ والصلاة إلى جانب الرجال، أوقفت الشرطة الإندونيسية "داعية إسلامي"، الأربعاء، بتهم من بينها "التجديف والتحريض على الكراهية".

03-Aug-23 08:20 AM

صحيفة: رصد للعنصرية بمدارس بريطانية بسبب كورونا

يتعرض معلمو اللغة الصينية وغيرهم من أصول آسيوية، للاعتداء والعنصرية والتخويف منهم في مدارس بريطانية، وذلك مع استمرار تفشي فيروس "كورونا" المستجد، وفق ما رصدته صحيفة في بريطانيا.

08-Mar-20 09:53 PM

مهاتير محمد يقترح عملة موحدة لدول شرق آسيا مربوطة بالذهب

طرح رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد اليوم الخميس فكرة عملة تجارة موحدة لمنطقة شرق آسيا على أن تكون مربوطة بالذهب..

30-May-19 12:28 PM

تعرف على أسوأ كوارث تسونامي في العالم منذ 2004

تعرف منطقة جنوب شرق آسيا بين الفينة والأخرى موجة تسونامي ينتج عنها خسائر كبيرة في الأرواح وأضرارا مادية بملايين الدولارات.

23-Dec-18 09:51 PM

فايننشال تايمز: سمعة ماليزيا الديمقراطية المسلمة مهددة

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" في افتتاحيتها إن ماليزيا، التي تعد إحدى قصص النجاح في جنوب شرق آسيا، تواجه خطر الانزلاق نحو الاستبداد.

01-Apr-15 07:43 PM

تفاصيل سوق السلاح الإسرائيلي في شرق آسيا

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية الصادرة، الجمعة، جزء من تفاصيل صناعة السلاح الإسرائيلي المعد للتصدير خصوصا إلى مناطق شرق آسيا. ويكشف التقرير الذي أعده الصحفي عمير ربابورت، أن الهند أصبحت من أكثر الدول شراكة مع إسرائيل، وأن البلدان يطوران مركبة قتالية سترث في العقد القادم دبابة الميركفا.

14-Feb-14 03:26 PM

منافسة "شرسة" بين مصدري النفط على العملاء في آسيا

تصاعدت حدة المنافسة بين مصدري النفط في الشرق الأوسط على أسرع أسواق العالم نموا في آسيا إذ يشحن المنتجون من أرجاء العالم مزيدا من الخام شرقا لتعويض تراجع الطلب من الولايات المتحدة وأوروبا.

04-Dec-13 02:18 PM