أخبار متعلقة

الثورة المضادة

سقوط نموذج السيسي

صحيح أن ثورات الربيع العربي لم تنجح في حل مشاكل الناس، والتقت عليها كل قوى الشر، في الداخل والخارج، وسُخّر المال وأبواق التضليل لشيطنتها وتطويقها، قبل أن تتحرك دبابة العسكر لتدوسها وتجهز عليها، لكنّ سجل الثورة المضادة كان الأسوأ بكل المقاييس

09-Nov-22 02:57 PM

عبير موسي.. واجهة من زجاج

يساهم سعيّد أيضا بدعم موسي ومن معها بشكل غير مباشر عبر عدم احترامها لاستقلالية المؤسسة البرلمانية في البلد وتعطيله لعملها، الأمر الذي يصب لصالح موسي ومن وراءها

10-Mar-21 03:02 PM

نخب ليبية تتحدث لعربي21 عن السلطة الجديدة والتدخلات

عبرت نخب ليبية عن أملها في تخطي البلاد للأزمة السياسية الراهنة، وصولا إلى اتفاق شامل يثبت دعائم الاستقرار، مؤكدين في أحاديث خاصة لـ"عربي21"، أن القوى المضادة المدعومة من الخارج، عرقلت مسار الثورة، وخلقت الأزمات في ليبيا في إطار مشروع إقليمي استهدف وأد ثورات الربيع العربي في المنطقة.

17-Feb-21 02:38 PM

سياسيون يدعون لاستكمال مسار الربيع العربي (شاهد)

دعت شخصيات مصرية وعربية ودولية إلى "استكمال مسار الربيع العربي، ومواجهة الثورات المضادة التي أعادت القمع والفساد والاستبداد إلى المنطقة مرة أخرى".

28-Jan-21 03:42 PM

العقد الضائع بمصر.. من الانتفاضة للثورة المضادة الأكثر وحشية

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن فشل مسيرة مصر نحو الديمقراطية، بعد مرور عشر سنوات على الثورة التي قامت ضد نظام حسني مبارك، في ظل نظام عسكري قمَع كل الحرية والأمل.

26-Jan-21 08:14 PM

"العربية تونس" وعقدة الديمقراطية

المحاولات الفاشلة لتقويض المؤسسات الديمقراطية في تونس تذكرنا بما كان يحدث في مصر قبل ما يقرب من ثماني سنوات، عبر استهداف كل المؤسسات الديمقراطية بالتشويه والحصار والشائعات قبل حلها بقوة القضاء أو الدبابات، بحجة محاربة الإخوان، بينما كان الهدف هو القضاء على الديمقراطية تماما

11-Jan-21 08:03 PM

هآرتس: بعد عقد من الربيع العربي.. الثورة مستمرة

استبعدت صحيفة "هآرتس" العبرية، نهاية ثورات الشعوب العربية التي انتفضت قبل عقد من الزمن، حيث اندلع "الربيع العربي" في العديد من الدول العربية وساهم في خلع العديد من قادتها..

29-Dec-20 08:56 AM

اجتماع مكتب برلمان تونس.. واعتصام الدستوري مستمر (فيديو)

قالت النائبة جميلة الكسكسي، إن البرلمان التونسي، استأنف جلساته، وناقش العديد من القضايا، فضلا عن التصويت على قانون التمويل الصغير، بعد محاولات حزب "الدستوري الحر"، عرقلة عمل البرلمان.

22-Jul-20 08:30 AM

الغنوشي يتهم قوى باستهداف الديمقراطية .. وجلسة بمبنى فرعي

لجأ البرلمان التونسي، إلى عقد جلسته العامة اليوم الثلاثاء، في مبنى فرعي، بسبب استمرار تعطيل جلساته، من قبل أعضاء الحزب "الدستوري الحر"..

21-Jul-20 12:47 PM

الحرية أولا والحرية دائما

الأمر في تقديري يتجاوز حزب حركة النهضة وموقعه ودوره وشخصياته، إنها حرب على الحرية. فالحرية هي فاتحة باب الديمقراطية، وهي بوابة الدخول في الحرب على الفساد وبناء الدولة القوية والعادلة (الشعار ليس للنهضة بل لحزب التيار، ولكنه محل إجماع وطني)..

14-Jul-20 11:42 AM

مستقبل العلاقات التركية المصرية

على المدى القريب يمكن التنسيق والتعاون التدريجي في بعض الملفات المتتالية، بداية بالتي تؤكد للجميع ضرورة التعاون التركي المصري

12-Jul-20 07:07 PM

تونس والمحاور الإقليمية

لا يبدو (في المدى المنظور) أية مؤشرات على إمكانية تجاوز هذا المأزق السياسي الذي يعطّل ترسيخ الانتقال الديمقراطي من جهة أولى، وبناء جبهة داخلية ذات موقف موحد من القضايا الإقليمية والدولية من جهة ثانية

10-Jul-20 03:57 PM

من مواقع للتواصل إلى ثكنات للتفاصل

هذه الحملات لن تتوقف، وأنه لا خيار إلا مكافحة التضليل بنشر الحقائق وتنظيم حملات توعية بمخاطر العنصرية والفرقة، ونشر أخلاقيات التغريد في مواقع التواصل، وأهمية احترام الآخرين وقبول الاختلافات، وتعزيز ثقافة التعايش، واستخدام مواقع التواصل بطريقة أخلاقية وإنسانية للدفاع عن الإنسان، والدفاع عن الهوية

07-Jul-20 01:03 PM

تركيا أخطر على العرب من إيران كيف ولماذا؟

يبدو الفشل كمصير محتوم للسياسة الإماراتية، كون تركيا قوية وتتمتع بتأييد شعبي عربي جدّي وعميق

17-Jun-20 07:48 PM

المشري: ليبيا تواجه الثورة المضادة ذاتها التي قتلت مرسي

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، في كلمة مكتوبة لندوة "عربي21" الثلاثاء، إن بلاده تواجه الثورة المضادة ذاتها التي قتلت الرئيس المصري الراحل.

16-Jun-20 03:32 PM

تونس.. فشل حراك احتجاجي يدعو إلى حلّ البرلمان

فشلت "جبهة الإنقاذ الوطني" لحرك 14 حزيران/ يونيو (ائتلاف مدني)، الأحد، في تنظيم اعتصام قبالة البرلمان التونسي، للمطالبة بحلّه وإجراء انتخابات مبكرة وتغيير الحكومة، إذ لم يتجاوز عدد المشاركين في هذا التحرّك بضع عشرات.

14-Jun-20 08:32 PM