أخبار متعلقة

الترويكا

السودان يدعو النرويج لرفع اسمه من قائمة "الإرهاب"

دعت وزارة الخارجية السودانية، نظيرتها النرويجية، إلى العمل من خلال عضويتها في "الترويكا" على إزالة اسم السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب"..

30-Nov-19 03:20 PM

هل انتهى الود بين الغنوشي والمرزوقي؟ (شاهد)

كشفت جلسة افتتاح مؤتمر حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات عن مدى "التوتّر" الذي وصلت إليه علاقة حليفين حكما تونس بعد الثورة، لكن حبل الود انقطع منذ انتخابات 2014.

09-Sep-17 10:25 PM

الغنوشي يقاضي فضائية إماراتية اتهمته بمعلومات كاذبة ومفبركة

رفع رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، دعوى قضائية ضدّ فضائية إماراتية، على خلفية تقرير إخباري بثته قبل أقل من أسبوعين، تضمّن اتهامات له بـ "التورّط" في اغتيال المعارض السياسي اليساري، شكري بلعيد.

21-Jun-17 08:41 PM

تسعة أسئلة حول تاريخ الإرهاب في تونس

في كل مرة تحدث فيها عملية إرهابية ينبري بعض التونسيين للاستثمار السياسي الفج في الدم عوض الاستثمار في الوحدة الوطنية وتقوية اللحمة الداخلية. يتم التهديد بمحاسبة من كان في السلطة تحديدا بين سنتي 2012 و2014 على أساس أنهم المسؤولون عن الإرهاب. حسنا ضجرنا من هذا التهديد الأجوف الذي يسمم بلادنا.

12-Mar-16 02:26 AM

إحراق مقر لحركة النهضة بالكامل بـ"دوز" التونسية

تعرّض مقر حركة النهضة بمنطقة "زعفران" بالجنوب التونسي، فجر الأربعاء، إلى الحرق الكلي من قبل مجهولين، ما أدّى إلى إتلاف جميع محتوياته وتصدّع جدرانه وسقوط سقفه.

24-Feb-16 09:42 PM

عود على تصريحات رئيس الجمهورية التونسية

كانت مساهمتي الأخيرة في برنامج إذاعي تركزت فيه الأسئلة على تصريحات رئيس الجمهورية التي هاجم فيها حكومات الترويكا واعتبرها هي والاسلام السياسي الذي حكم في نظره خلال السنوات الماضية مسؤولا عن الحالة الاقتصادية المتردية وعن استشراء آفة الإرهاب ؟؟

09-Feb-16 07:58 PM

صندوق النقد يفرج عن أموال لقبرص في ذروة أزمة مع اليونان

أفرج صندوق النقد الدولي، الجمعة، عن دفعة جديدة من القروض لقبرص التي تواجه أزمة مالية، وذلك في ذروة أزمة بين اليونان ودائنيها.

20-Jun-15 06:34 AM

في تقييم الإخفاق الانتخابي وتصور المستقبل

إذا انطلقنا، سواء في سياق "حزب المؤتمر" أو حملة الرئيس المرزوقي، من نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية فإن التقييم مختلط.

09-Jan-15 12:43 PM

عودة اليأس المعتق؟

تكلم الصندوق في تونس وأفرز نتيجة أصفها بالردة عن الديمقراطية. لقد عادت منظومة الفساد والاستبداد لتمسك الدولة من خناقها و توجهها نحو إعادة إنتاج اليأس والإحباط.

04-Nov-14 06:17 PM

ميدل إيست آي: كيف سيشكل نداء تونس الحكومة المقبلة؟

بعد النتائج الأولية التي أشارت إلى فوز نداء تونس، والمكالمة الهاتفية التي هنأ عبرها زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي زعيم حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي، السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف ستبدو حكومة الوحدة التي سيشكلها نداء تونس؟ هذا ما حاول موقع "ميدل إيست آي" الإجابة عنه في تقرير نشره الثلاثاء.

29-Oct-14 08:40 PM

نداء تونس بين الاستئثار بالسُلطة والتحالف الاضطراري

لم تثن النتائج الأوليّة التي تصدّرت من خلالها حركة نداء تونس في انتخابات البرلمان عن مضي زعيمها الباجي قايد السبسي نحو السباق الرئاسي. إذ يتمسّك هذا الأخير بقرار ترشّحه بشكل نهائي ما يعني رغبة حزب النداء في الاستئثار برأسي السلطة التنفيذية.

29-Oct-14 11:13 AM

تونس: استئناف الحوار الوطني بحضور "الترويكا"

انطلقت، مساء الأربعاء، الجلسة المسائية للحوار الوطني في تونس، المنعقدة بمقر وزارة حقوق الإنسان في بالعاصمة تونس، بحضور ممثل عن الترويكا (الائتلاف الحاكم).

25-Dec-13 06:48 PM

هذا الشتاء قد يكون ساخنا في تونس

تتعدد المؤشرات التي تدل على أن شهر ديسمبر قد لا يمر بخير في تونس. فالأزمة السياسية لا تزال مفتوحة على جميع الاحتمالات.

10-Dec-13 02:14 PM

كانت الأحزاب هي الحل.. فهل أصبحت اليوم هي المشكل؟

يكتب صلاح الدين الجورشي عن التعددية الحزبية في تونس، ويقول أن الكثير من التونسيين كانوا يرون في التعددية حلا لمشكلة الاستبداد وهيمنة الحزب الواحد، ولكنه يتساءل إن كان الأداء السياسي للأحزاب التونسية بعد الثورة قد جعل التعددية مشكلة بدلا من ان تكون حلا؟!

30-Nov-13 03:56 PM