أخبار متعلقة

أكرانيا

بعد تسعة أشهر من الحرب

منير شفيق يكتب: عندما تعلن إدارة بايدن، في الوقت نفسه، أن عدوها الأول هو الصين، وتتحرك لتأزيم العلاقة بين الصين وتايوان، فهذا يعني أنها انتقلت إلى مرحلة عالمية جديدة تتسّم بحرب ضد روسيا من خلال أوكرانيا، وتهيّئ لحرب مماثلة، أو ما يشبهها، مع الصين..

05-Dec-22 10:31 AM

أكسيوس: أوكرانيا طلبت من إسرائيل معلومات عن دعم إيران لروسيا

أوكرانيا اتهمت إيران بتقديم الدعم العسكري إلى روسيا في الحرب الدائرة ضدها

23-Sep-22 07:31 PM

تبادل جثث قتلى بين روسيا وأوكرانيا.. سقطوا في ماريوبول

أعلنت الحكومة الأوكرانية عن استعادة رفات العشرات من أفراد الخدمة العسكرية الأوكرانية الذين قتلوا في معركة مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول ضد الجيش الروسي، بينما لا يزال القتلى يتساقطون من الجانبين في ظل الحرب المستعرة..

08-Jun-22 06:50 AM

"إسرائيل" وأوكرانيا.. تنسيق سياسي ومنطقة تجارة حرة

قال إيتمار آيخنر، المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إن رئيس أوكرانيا بيترو فروشنكو سيصل إلى إسرائيل أواخر الأسبوع الجاري، في زيارة تستمر ثلاثة أيام..

16-Jan-19 02:33 PM

مقتل 4 جنود أوكرانيين على يد مسلحين موالين لروسيا

قتل اربعة جنود اوكرانيين خلال 24 ساعة في شرق اوكرانيا، حيث يشهد النزاع بين الجيش الأوكراني وانفصاليين موالين لروسيا تجددا لأعمال العنف، قبل هدنة جديدة مقررة ابتداء من الأحد، كما أعلنت كييف الجمعة، وهذه اكبر حصيلة منذ بداية حزيران/يونيو الجاري.

29-Jun-18 09:48 PM

أوكرانيا تعلن عن بدء عملية أمنية ضد "الانفصاليين"

أعلن الرئيس الأوكراني المُعيّن ألكسندر تورتشينوف، الأحد، البدء في عملية "مكافحة إرهاب" (ضد الانفصاليين) شاملة بمشاركة القوات المسلّحة، معربا عن الاستعداد للنظر في مسألة توسيع ملموس لصلاحيات الإقاليم وإجراء إصلاحات دستورية.

13-Apr-14 09:32 PM

استطلاع: نصف الأوكرانيين يطالبون باستقالة الحكومة

أظهر استطلاع جديد، أن أكثر من نصف الأوكرانيين يريدون استقالة حكومة بلادهم، وذلك بعد دخول الشهر الثاني على الاحتجاجات المنادية بإقالتها والداعية الى تشكيل حكومة تكنوقراط والشروع بالتحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.

26-Dec-13 11:55 AM

تجدد المظاهرات في أوكرانيا بعد هجوم للشرطة

توافد أكثر من 10 آلاف شخص الأربعاء إلى ساحة الاستقلال في كييف على رغم هجوم الشرطة الأوكرانية التي أزالت قبل ساعات قليلة العوائق الموضوعة من جانب المعارضة المؤيدة للإتحاد الأوروبي.

11-Dec-13 08:12 AM

الرئيس الأكراني يقر بمسؤوليته عما يحدث في بلاده

أقرّ الرئيس الأكراني فيكتور يانوكوفيتش، بمسؤوليته الثلاثاء، عن كل ما يحدث في بلاده، وسط تواصل الاحتجاجات في العاصمة كييف على قرار الحكومة المفاجئ بعدم إبرام اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

10-Dec-13 08:51 PM

المعارضة الأكرانية تأمل في حشد مليون متظاهر

يأمل المعارضون الأكرانيون المؤيدون لانضمام بلدهم إلى الاتحاد الأوروبي، في حشد مليون شخص الأحد، للاحتجاج على تراجع سلطات بلدهم عن توقيع اتفاق شراكة مع الأوروبيين، وتقربها من روسيا

08-Dec-13 09:13 AM

المعارضة الأوكرانية تعرض حوارا مشروطا مع الحكومة

وضع زعيم حزب "أودار" الأوكراني المعارض، "فيتالي كليكتشو"، ثلاثة شروط لبدء مفاوضات مع الحكومة، من ناحية اخرى قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، إن موسكو وكييف فشلتا في التوصل لاتفاق بخصوص خفض أسعار الغاز الروسي، أو انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الجمركي الذي ترأسه.

07-Dec-13 11:26 AM

"ناتو " يدين استخدام العنف ضد متظاهري أكرانيا

أدان وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو) استخدام الحكومة الأوكرانية "المفرط للعنف" لإنهاء موجة الاحتجاجات التي عمت بلادها عقب عدم توقيعها لاتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي

04-Dec-13 10:43 AM

محتجون أكرانيون يحاصرون مبنى الحكومة

حاصر نحو ألف محتج المقر الرئيسي للحكومة الأكرانية، الاثنين، وسدوا الطرق المحيطة به ومنعوا الموظفين من التوجه إلى العمل في إطار الاحتجاجات على عدول البلاد عن الاندماج مع أوروبا

02-Dec-13 12:54 PM

عشرات الجرحى في فضّ تظاهرات بـ"كييف"

قال شهود إن شرطة مكافحة الشغب في العاصمة الأكرانية كييف استخدمت الهراوات وقنابل الصوت، لتفريق مئات من المحتجين المؤيدين لأوروبا من ميدان الاستقلال الرئيسي بالمدينة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت

30-Nov-13 08:47 AM