أخبار متعلقة

حمزاوي

فصل أساتذة إخوان بجامعة القاهرة ومستشارة مرسي وحمزاوي

أنهت جامعة القاهرة (حكومية) خدمة 6 من أعضاء هيئتها التدريسية، أغلبهم معارضون للنظام المصري، بينهم المعارض السياسي عمرو حمزاوي، وباكينام الشرقاوي المستشارة السابقة لمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، وفق مصدرين رسميين.

02-Dec-17 03:20 PM

حمزاوي: قانون المنظمات غير الحكومية خطوة بطريق خطير

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للباحث المصري في مركز كارنيجي للسلام العالمي، والنائب في مجلس الشعب المصري عام 2012، عمرو حمزاوي، يتحدث فيه عن القانون المصري الجديد المتعلق بالمنظمات غير الحكومية، محذرا من أنه يأخذ مصر نحو طريق خطير..

07-Dec-16 11:56 PM

حمزاوي: "رابعة" مذبحة بشعة مهما حذفوها من مقالاتي

قال الناشط السياسي، أستاذ العلوم السياسة في مصر والولايات المتحدة، الدكتور عمرو حمزاوي، إنه "لن يغير، لا الحذف من مقال رأي، ولا غسيل الإعلام للأدمغة، من حقيقة رابعة: مذبحة بشعة ستلاحق كل من تورط بها، أو بررها، أو تجاهلها صمتا"، بحسب تعبيره.

16-Mar-16 12:28 AM

ناشط ليبرالي مصري: أقاوم خوفا يوميا على أسرتي وسلامتي

كشف الناشط السياسي الليبرالي الدكتور عمرو حمزاوي النقاب عن معاناته يوميا من الشعور بالخوف على أمن أسرته، وسلامته الشخصية، في ظل نظام حكم عبدالفتاح السيسي.

18-Jun-15 07:19 PM

مصر 2014.. تفكيك أسطورة الناصرية المعدلة

كتب عمرو حمزاوي: بعيدا عن الضجيج الردىء لطيور ظلام المرحلة الراهنة من مروجين لفاشية «إما معنا وإما ضدنا»، ومن خدمة للسلطان ومنتظرين للالتحاق بركب «الاستتباع للحكم فى مقابل الحماية والعوائد»، ومن أبواق اعتادت تبرير المظالم وانتهاكات حقوق الإنسان والحريات، ومن نخب اقتصادية ومالية تبحث دوما عن الحفاظ ع

20-Apr-14 06:57 AM

مصر 2014.. تفكيك أسطورة مرشح الضرورة

كتب عمرو حمزاوي: والأسطورة هذه تروجها اليوم بكثافة المجموعات الفكرية والسياسية والإعلامية المؤيدة لترتيبات حكم ما بعد 3 يوليو 2013 والداعمة لترشح وزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية. والأسطورة هذه وإن اتسمت فى تفاصيلها بارتباطها الوثيق بالأوضاع الراهنة إلا أنها فى بنيتها ليست

13-Apr-14 07:35 AM

اتهام باحث يعادي الإخوان بالتآمر معهم لقلب النظام

قال باحث مصري معروف في الأوساط الأكاديمية الدولية، إن النيابة العامة وجهت إليه اتهامات بالتجسس، وهو ثاني أكاديمي يوجه النظام الحالي إليه اتهامات مشابهة خلال أسابيع بشكل يوسع دائرة القمع التي بدأت الصيف الماضي.

23-Jan-14 04:24 PM

دراسة أمريكية ترصد مزاج عداءٍ للانقلاب في مصر

مع إقرار الحكومة المصرية المدعومة من الجيش "قانون التظاهر" ثمة شعور يزداد بين المصريين أن أيام مبارك قد عادت من جديد، وبات من يزور صديقاً شارك في التظاهرات مداناً حسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

28-Nov-13 08:20 PM