أخبار متعلقة

إسماعيل هنية

تشييع مهيب وصلاة غائب عابرة للحدود وتظاهرات عالمية غاضبة.. رحيل هنية يستنفر الملايين

ووصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع هنية.

02-Aug-24 03:19 PM

التايمز: هل سيكون الانتقال السياسي في حماس سلسا عقب استشهاد هنية؟

قال سبنسر، عبر تحليله الذي ترجمته "عربي21" إن "المرحلة الانتقالية في القيادة داخل حماس ستكون سلسلة، لكن ما تعني وفاته للحركة ولغزة ولمستقبل الدولة الفلسطينية أقل وضوحا" موضحا أنه "عندما حل هنية محل مشعل عام 2017 تم بدون توضيح ولكن بدون أي معارضة".

02-Aug-24 03:05 PM

بين إسماعيل هنية وأحمد ياسين.. مصر التي لا نعرفها

أسامة جاويش يكتب: تذكرت حديث مبارك وإشارته بالاسم للشيخ ياسين وتنديده المعلن بعملية اغتياله؛ وأنا أقرأ البيان الهزيل الذي صدر عن وزارة الخارجية المصرية بعد ساعات من عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء زيارته لطهران

02-Aug-24 02:38 PM

أداء صلاة الغائب على الشهيد هنية حول العالم.. ودعوات لـ"جمعة غضب" (شاهد)

أقيمت صلاة الغائب على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هينة، في العديد من الدول العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة، وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد في العاصمة القطرية الدوحة.

02-Aug-24 01:59 PM

تشييع هنية بين طهران والدوحة.. جسر للوحدة يوم استشهاده

لقد دعا الشهيد القائد إسماعيل هنية قبل استشهاده بأيام بأن يكون يوم السبت (غدا) في الثالث من آب/ أغسطس، يوما للغضب العالمي والتضامن الدولي مع الأسرى والمعتقلين، الذين يتعرضون لأبشع وسائل التعذيب والتنكيل والاضطهاد في سجون الاحتلال.

02-Aug-24 01:00 PM

من أحمد ياسين إلى "هنية".. هكذا تباين الموقف السعودي من اغتيالهما

في تحول كبير في السياسة السعودية تجاه القضية الفلسطينية، غابت السعودية عن مشهد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، خلال مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشکیان، عكس موقفها في 2004 إبان استشهاد مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين.

02-Aug-24 12:49 PM

إقامة صلاة الغائب على الشهيد هنية في المسجد الأقصى المبارك (شاهد)

تصاعدت أصوات المصلين بالتكبيرات داخل المسجد الأقصى بالتزامن مع نعي الشهيد إسماعيل هنية، الذي أقامت العديد من البلدان الإسلامية صلاة الغائب عليه في مساجدها، بما في ذلك تركيا وإندونيسيا.

02-Aug-24 12:43 PM

الاغتيالات والشهادة نصوصا قابلة للقراءة والتأويل.. إسماعيل هنية نموذجا

يمكن لهذه الاغتيالات أن تشعل نار حرب إقليمية توحّد الجبهة الإسرائيلية المتشرذمة وتمنح حكومة نتنياهو حياة جديدة، فالجميع يعلم أن هذه الحكومة ستسقط في اليوم الموالي لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النّار، وهذا ما أعلنه نتنياهو الخميس 1 آب/أغسطس 2024، فقد أعلن أن إسرائيل ترحّب بحرب شاملة، متباهيا بـ"ـتوجيه ضربات مدمّرة للعدو".

02-Aug-24 10:52 AM

"نعى نفسه".. آخر ما قاله إسماعيل هنية قبل اغتياله (شاهد)

في مشهد مؤثر، نعي رئيس الوزراء المنتخب الفلسطيني، الشهيد إسماعيل هنية، نفسه، في مقطع مصور له قبل ساعات على اغتياله في العاصمة الإيرانية، طهران.

02-Aug-24 10:18 AM

مساجد تركيا تقيم صلاة الغائب على الشهيد إسماعيل هنية عقب صلاة الجمعة

قال إرباش في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أُعلن يوم حداد وطني في بلادنا بعد استشهاد إسماعيل هنية، أحد كبار قادة القضية الفلسطينية"، مضيفا أن صلاة الغائب أيضا ستقام في جميع مساجد تركيا بعد صلاة الجمعة.

02-Aug-24 09:26 AM

تركيا تحجب الوصول إلى منصة "إنستغرام".. ما علاقة الشهيد هنية؟

ربطت وسائل إعلام تركية قرار حجب إنستغرام بحذفه المحتوى المتعلق برئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، بعد اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال زيارة أجراها إلى العاصمة الإيرانية طهران.

02-Aug-24 07:05 AM

تنفيذا لوصية هنية.. دعوات واسعة للتظاهر في هذه الدول (شاهد)

رصدت "عربي21" جُملة من مقاطع فيديو، جابت مُختلف مواقع التواصل الاجتماعي، توثّق لما وُصف بـ"الغضب العارم" الذي جاب مُجمل الشوارع، في عدد من الدول، في مسيرات يُطالب فيها المُحتجّين بـ"محاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها بوقف حرب الإبادة التي تشنّها على قطاع غزة".

01-Aug-24 10:48 PM

رفع درجة حراسة نتنياهو.. والاستخبارات ترصد مؤشرات على رد إيراني حتمي

أكدالمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أن الثأر لدماء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس واجب على طهران لأنه وقع بالعاصمة الإيرانية، مضيفا أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس".

01-Aug-24 09:10 PM

رئيس هيئة الأركان الإيرانية يتوعد الاحتلال بانتقام دموي ردا على اغتيال هنية

نقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين مطلعين قولهم، إن "خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة رداً على اغتيال هنية في طهران، حيث أصدر خامنئي أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني".

01-Aug-24 08:16 PM

عبد الملك الحوثي: موقف محور القدس واضح ويجري العمل للرد على الاحتلال

قال زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي، إنه "مهما كان مستوى الإجرام الإسرائيلي وشريكه الأمريكي لن يوهن من عزم المجاهدين".

01-Aug-24 07:45 PM

أردوغان يعلن غدا الجمعة يوم حداد على اغتيال إسماعيل هنية

أردوغان قال: أترحم على إسماعيل هنية وجميع الشهداء الفلسطينيين وأتقدم باسمي واسم شعبي بخالص التعازي للشعب الفلسطيني

01-Aug-24 07:44 PM