أخبار متعلقة

قيادة السيارات

السعودية تمنح النساء فرصا وظيفية جديدة كانت محظورة

وافقت وزارة العدل السعودية، الإثنين، ولأول مرة في تاريخها، على منح 12 إمرأة رخصة تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل "التوثيق"، كخطوة تأتي بعد اكثر من أسبوعين من السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية.

09-Jul-18 10:20 PM

بدءا من الأحد.. رفع الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارات

يدخل القرار الملكي السعودي برفع حظر القيادة المفروض منذ عقود على المرأة السعودية حيز التنفيذ الأحد المقبل، بعد أن كانت البلد الوحيد في العالم الذي منع النساء من قيادة السيارات.

22-Jun-18 01:19 PM

حادث تصادم بمكة لسيارة تقودها امرأة.. والمرور يعلق (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر اصطدام سيارتين، بإحدى المحطات في محافظة الجموم بمكة المكرمة..

12-Oct-17 03:16 PM

جرّاحة بريطانية تصف حياتها بالسعودية وهي ممنوعة من القيادة

نشر موقع "ديلي بيست" مقالا للطبيبة قانتا أحمد، التي عملت سابقا طبيبة جراحة في السعودية، تصف فيه شعورها لدى سماعها الأخبار بسماح الملك سلمان أخيرا للنساء بقيادة السيارة، وكيف عادت بها الذكريات إلى الفترة التي قضتها تعمل في السعودية..

28-Sep-17 10:44 AM

كيف رد الجبير في ميونيخ على قضية حقوق النساء بالسعودية؟

دافع وزير خارجية السعودية عادل الجبير عن معاملة بلاده للنساء مؤكدا تحقيق تقدم في مجال تعليم الفتيات، ولكنه قال إن تمكينهن من قيادة السيارات يحتاج لبعض الوقت.

12-Feb-16 11:44 PM

القوات السعودية تتأهب على الحدود وتحذر الحوثيين

" القوات السعودية تتأهب على حدودها وتحذر الحوثيين"، تحت هذا العنوان، انفردت صحيفة سبق بتقريرها الإخباري حول مدى تأثير الأوضاع الراهنة في اليمن على السعودية واستقرارها.

26-Oct-14 06:14 AM

الداخلية السعودية: ملف قيادة المرأة للسيارة مطروح حاليا

نقلت ناشطة سعودية الاربعاء عن وزير الداخلية الامير محمد بن نايف قوله خلال لقائه امس ناشطات يطالبن بحق المراة في قيادة السيارة ان "هذا الموضوع مطروح حاليا".

27-Nov-13 10:57 AM