أخبار متعلقة

الأوقاف

خاص| الاتفاق على منع الاعتكاف بالأقصى تم في "قمة العقبة"

كشف مصدر لـ"عربي21" أنه تم الاتفاق في قمة العقبة على منع الاعتكاف داخل المسجد الأقصى من بداية شهر رمضان المبارك بين خلال قمة العقبة.

29-Mar-23 04:56 AM

استنكار لمنع الاعتكاف بالأقصى.. أوقاف القدس توضح لـ"عربي21" موقفها

طردت قوات المعتكفين من المسجد الأقصى فيما اتهمت أوساط مقدسية دائرة الأوقاف التابعة للأردن بالتماهي مع الاحتلال بطرد المعتكفين.

28-Mar-23 06:27 PM

الاحتلال يعرقل أوقاف القدس لصالح اعتداءات المستوطنين

قوات الاحتلال تمارس التضييق على موظفي ومسؤولي دائرة الأوقاف في القدس وتقيد صلاحياتهم.

07-Oct-22 08:15 AM

دعوى قضائية ضد الداعية عبد الله رشدي لعزله من عمله ودراسته

دعوى قضائية ضد الداعية المصري عبد الله رشدي لعزله من الأوقاف وشطب قيده من جامعة الأزهر كطالب دراسات عليا..

14-Sep-22 06:24 AM

مفتي عُمان وجمعية القرآن

المسار الذي انتهجته وزارة الأوقاف في قضية جمعية المحافظة على القرآن الكريم، ليس له إلا نهاية واحدة، وهي إغلاق الجمعية بصورةٍ كاملة، والاستيلاء عليها من قبل الحكومة، تماماً كما حصل في جمعية المركز الإسلامي الخيرية، فالسيناريو واحد، والخطوات كذلك

27-Jun-22 06:56 PM

"أرأيت الذي ينهى.. عبداً إذا صلى"؟!

إن أزمة الحاكم العسكري بهذه الإجراءات الجريمة، والتنفيذ الفضيحة لها، أنه أعطى المتشددين من خصومه دليلاً على أنها الحرب على الإسلام، وكانوا من قبل يفتعلون الأدلة على ذلك، فإذا بالدليل يقدمه النظام بنفسه في هذه الصورة المزرية التي شاهدها الناس فأدهشتهم، لا سيما طريقة التنفيذ التي لها ما بعدها!

25-Apr-22 01:43 PM

مفتش أوقاف بمصر يمنع إكمال صلاة التراويح.. واستياء (شاهد)

تداول ناشطون مقطع فيديو لمفتش أوقاف بمصر يمنع المصلين من استكمال صلاة التراويح في أحد مساجد حلوان؛ بحجة مخالفتها للشروط الصحية.

25-Apr-22 03:28 AM

انقلاب سعيد

انقلاب سعيد

06-Jan-22 08:48 AM

تحذير من تعطيل الاحتلال لـ"أوقاف القدس" والاستفراد بالأقصى

حذرت "مؤسسة القدس الدولية"، من خطورة تصاعد وتيرة اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على طواقم دائرة الأوقاف وحراس المسجد الأقصى..

06-Jan-22 05:55 AM

كيف يسيطر الحكام العرب؟

يرتكبون هذه الجرائم ببرود تام، لأنهم لا يشعرون بالانتماء لهذه الأرض. ويعلمون أنهم زائلون، لذلك يتصرفون كما يتصرف المحتل.. بل أسوأ..

21-Nov-21 12:21 PM

أوقاف مصر: منع التبرعات بالمساجد لا يمس صناديق "الصوفية"

قال رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف بمصر، نوح العيسوي، إن "قرار وزارة الأوقاف بوقف التبرعات النقدية للمساجد تحت أي مسمى، لا يتعارض مع صناديق النذور الخاصة بالمساجد الكبرى التي تحصل المشيخة العامة للطرق الصوفية على نسبة ١٠٪ مما تحصله بحسب القانون"..

08-Nov-21 12:13 PM

ما دلالة منع التبرعات وإلغاء صناديق المساجد في مصر؟

أثار قرار وزارة الأوقاف المصرية بحظر جمع أي أموال أو تبرعات، أو مساعدات نقدية بالمساجد، ومنع وضع أي صناديق للتبرعات داخل المسجد أو خارجه، حالة من الجدل، كما أمهلت الوزارة القائمين على المساجد في البلاد كافة 10 أيام، لإزالة الصناديق.

07-Nov-21 09:12 PM

أوقاف مصر تمهل المساجد 10 أيام لإزالة صناديق التبرعات

أمهلت الأوقاف المصرية، 10 أيام للقائمين على المساجد كافة في البلاد، لإزالة صناديق التبرعات جميعها، لحظر جمعها نقدا.

06-Nov-21 03:24 PM

خاص: مدير أوقاف القدس غادر للأردن على وقع غضب فلسطيني

كشف مصدر مطلع في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، لـ"عربي21"، أن السلطات الأردنية استدعت مديرها، محمد عزام الخطيب، إلى عمّان، على وجه السرعة، وسط غضب فلسطيني إزاء عمله وممارساته..

03-Oct-21 06:55 PM

وزير الأوقاف الأردني يثير جدلا بمقاضاة عدد من منتقديه

أثارت دعاوى رفعها وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة بحق عدد من منتقديه، جدلا حول هامش حرية الرأي في البلاد، ومدى قانونية مقاضاة الوزراء لمعارضي سياساتهم، خاصة في الوقت الذي تشهد فيه البلاد حديثا رسميا عن إجراء إصلاحات سياسية..

05-Aug-21 07:35 PM

معنى القدس في المواطنة.. المواطنة من جديد (53)

الوطن والوطنية والمواطنة ليست مفاهيم حابسة يمكن أن تتوانى في حفظ الحقوق وتحصينها وحمايتها، وتبدو عبقرية فكرة الوقف وذلك الوصف المهم الذي قاله ذلك الشيخ المقدسي العجوز كحكمة من حكم الزمان تؤكد على انفتاح حقيقة المواطنة على المفهوم الإنساني فيها والمفهوم الإسلامي لها

25-May-21 11:30 PM