أخبار متعلقة

لاجئون سوريون

ما الذي تبقى أمام عودة العلاقات بين تركيا والنظام السوري؟

أردوغان يمكن أن يصنع سلاما مع الأسد، لأنه يعاني من خسارة فادحة للأصوات في البلد الذي حكمه لمدة 20 عاما، لا سيما أن احتمالية الحصول على نسبة 50 + 1 في المائة في انتخابات عام 2023 صعب للغاية.

23-Aug-22 07:51 PM

بوليتيكو: سوريون يتحدثون عن معاملة "وحشية" من قوات بيلاروسيا

تناولت مجلة "بوليتيكو" في تقرير معاناة لاجئين سوريين في غابة بولندية مظلمة مغطاة بالثلوج، والتعامل الذي وصفه اللاجئون بـ"الوحشي" من قوات لوكاشينكو.

10-Dec-21 03:48 PM

صحيفة: آلاف السوريين يتعرضون لمعاملة مهينة في ليبيا

نشرت صحيفة "أتلايار" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الظروف البائسة التي يعيشها اللاجئون السوريون في مراكز الإيواء الليبية، الأمر الذي دفع العديد من المنظمات غير الحكومية إلى إطلاق نداءات مختلفة لإنقاذهم.

14-Aug-21 07:27 PM

هروب من ظلم إلى آخر!

باستخدام نفس أساليب النظام السوري.. تحقيق قضائي في تعرض لاجئين سوريين للتعذيب في لبنان.. ما القصة؟

30-Mar-21 02:50 PM

"أمنستي" تكشف عن شهادات صادمة للاجئين سوريين اعتقلوا بلبنان

اتهمت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، قوى الأمن بلبنان بارتكاب انتهاكات مروعة بحق اللاجئين السوريين، وباستخدام أساليب تعذيب مستخدمة في السجون السورية.

23-Mar-21 02:24 PM

لاجئون سوريون بالأردن يبتكرون روبوتا للتعقيم لمكافحة كورونا

تمكن خمسة طلاب في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، من اختراع روبوتا لتوزيع معقم اليدين أوتوماتيكيا، لتجنب لمس عبوة المعقم، كأحد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

20-May-20 02:28 PM

أنقرة: لا شرعية لمخططات الاحتلال.. ومن يدعمها شريك بالجريمة

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن إعلان حكومة الاحتلال الجديدة حول ضم أراضٍ فلسطينية إضافية يعتبر خطوة جديدة من سياسية الاحتلال التي تتبعها.

20-May-20 02:27 PM

هل عودة اللاجئين السوريين في لبنان لبلداتهم طوعية فعلا؟

يولي لبنان الرسمي اهتماما كبيرا في دعم العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم، في وقت عاد فيه المئات منهم خلال اليومين الماضيين إلى الأراضي السورية عبر نقطة "زمرداني" الحدودية في "عرسال" في منطقة البقاع في لبنان.

26-Jul-18 10:22 PM

هيومن رايتس ووتش تدين طرد لاجئين سوريين من لبنان

قالت منظمة هيومن رايتش ووتش الجمعة: إجبار مئات اللاجئين السوريين في لبنان على مغادرة أماكن سكنهم وطردهم من عدد من المدن والبلدات اللبنانية، يعتبر تمييزا وغير قانوني.

20-Apr-18 10:02 AM

الجزائر تنهي أزمة السوريين العالقين على الحدود مع المغرب

تتجه معاناة العالقين السوريين على الحدود المغربية إلى النهاية، بعد إعلان الناطق الرسمي باسم وزير الخارجية الجزائرية موافقة بلاده على استقبالهم، بعد شهر ونصف من المعاناة في الصحراء وفي أوضاع لا إنسانية، بعد تدخل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

01-Jun-17 06:49 PM

نازحون سوريون يناشدون ملك المغرب مساعدتهم (فيديو)

ناشد اللاجئون السوريون العالقون بين الحدود المغربية الجزائرية منذ 11 يوما، العاهل المغربي الملك محمد السادس لمساعدتهم والسماح لهم بالدخول للأراضي المغربية.

28-Apr-17 02:59 PM

اللاجئون السوريون يتسوقون ببصمة العين بمخيم الزعتري بالأردن

تنظر متسوقة في متجر للتجزئة بمخيم الزعتري للاجئين في شاشة صغيرة بينما تقوم ماكينة لتسجيل المدفوعات النقدية بمسح قزحية العين..

28-Nov-16 09:19 PM

ديما صادق تنضم لمهاجمي "OTV" لإهانتها لاجئا سوريا (شاهد)

انضمت الإعلامية اللبنانية ديما صادق، إلى مهاجمي قناة "OTV" اللبنانية، التابعة للتيار الوطني الحر الذي يترأسه الرئيس اللبناني ميشال عون، بسبب إحدى حلقاتها من برنامج الكاميرا الخفية "هدي قلبك"، التي أهانت فيها لاجئا سوريا..

19-Nov-16 01:33 PM

سوريون بالمدن الحدودية التركية يسعون للانتقال للمدن الداخلية

مع اقتراب فصل الصيف، بدأ الكثير من السوريين المقيمين في المدن التركية الحدودية، بالتفكير بنقل مكان إقامتهم إلى إحدى المدن الداخلية الكبرى في البلاد، لا سيما أن أولئك مقيمون في مدن صغيرة، كالريحانية وأنطاكيا وكيليس.

08-Apr-16 11:15 PM

صحفي أمريكي اشترى 4 أطفال سوريين بـ600 دولار

أكد الصحفي الأمريكي "فرانكلين لامب" أنه اشترى أربعة أطفال سوريين من امرأة بمنطقة شاطئ الرملة البيضاء في بيروت.

21-Mar-16 12:02 AM

سوريون بعشرات الألوف يفرون من حلب ويحتشدون عند حدود تركيا

اضطر عشرات الألوف من السوريين للفرار من مدينة حلب، إثر تعرضها لغارات جوية مكثفة من قبل قوات النظام السوري وحلفائه، أخيرا، متوجهين نحو الحدود التركية، بينما وردت تقارير عن 13 ضربة جوية استهدفت منشآت طبية في كانون الثاني/ يناير، بحسب الأمم المتحدة.

05-Feb-16 05:12 PM