أخبار متعلقة

مجتمع

20 قتيلا في سوريا منذ بداية رمضان بسبب الفلتان الأمني بمناطق سيطرة النظام

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان، من تداعيات تصاعد الفوضى المصحوبة بالانفلات الأمني ضمن مناطق متفرقة في سوريا، وجدد مطالبته للمجتمع الدولي بإيجاد حلول جذرية تقي المدني السوري من سلسلة الكوارث التي تعصف بحياته اليومية.

22-Mar-24 04:15 PM

عمدة لندن يزور مطعما فلسطينيا تعرض صاحبه للتهديد بالقتل.. "الكراهية بغيضة"

أعرب عمدة العاصمة البريطانية لندن صادق خان، عن انتقاده لتفشي ظاهرة الكراهية في لندن جراء تداعيات الحرب الدائرة منذ أربعة أسابيع في غزة، وأكد على ضرورة محاربة هذه الظاهرة وتمتين وحدة المجتمع البريطاني..

04-Nov-23 07:28 AM

دراسة تتحدث عن ارتفاع نسبة الفقر في بريطانيا.. لماذا؟

قالت دراسة بريطانية صادرة حديثا إن أكثر من مليون طفل بريطاني عانوا من الفقر المدقع العام الماضي ـ مما يعني أن أسرهم لم تكن قادرة على توفير ما يكفي من الطعام أو الملبس أو التنظيف لهم أو إبقائهم دافئين ـ وفقًا لدراسة كبيرة كشفت عن انفجار الفقر المدقع في المملكة المتحدة.

24-Oct-23 11:36 AM

تحديد النسل في مصر والقصور في استيعاب التجربة الصينية

خلال فعاليات المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية والذي تم عقده في مصر في الفترة من 5 إلى 8 أيلول/ سبتمبر 2023 الجاري بالعاصمة الإدارية شرق القاهرة، أثيرت قضية تحديد النسل في الصين باعتبار أنها كانت الحل الوحيد الذي نهض بالصين وجعلها من أوائل دول العالم في النمو الاقتصادي..

19-Sep-23 01:26 PM

قول في الحراك الاحتجاجي السوري

حراك احتجاجي يكاد يكون منظما.. كل في منطقته الجغرافية، وليس أدل على ذلك من ظهور حركات شبابية جديدة سرية، كحركة "10 آب"، وحركة "الشغل المدني" التي أنشئت عام 2012 في الساحل السوري، وبيان لـ "الضباط الأحرار" يؤيدون فيه فكرة المجلس العسكري..

26-Aug-23 10:18 AM

من يقف خلف جرأة برامج التوك شو في تكسير الثوابت.. حلقة المساكنة نموذجا!

مع قناعتي الكاملة بالأهداف الحقيقية لمن يقف خلف بعض البرامج الحوارية التي تتناول عدداً من القضايا التي تمس عقيدتنا وثوابتنا، وقناعتي بأن المستهدف من ذلك هو توجيه البوصلة للرأي العام في بلادي من أجل إشغالهم عن قضايا حياتية مصيرية في يومهم وغَدِهم..

07-Aug-23 11:58 AM

جانب من مراجعة الأفراد للذات

التصالح مع الذات لا يعني التسامح معها وما إلى ذلك مما يطرحه بعض مربي الأنا وتعميقها، بل بمراقبتها فالإنسان على نفسه بصيرة، ينبغي النظر إلى إعادة بناء الذات بما يضفي السعادة والحيوية إلى محيطك وتكون إيجابيا فيه ومنتجا، متجاوزا الإخفاقات قدر الإمكان بلا صراعات..

05-Aug-23 11:53 AM

السيسي على صفيح ساخن

تسارعت وتيرة الديون الخارجية بشدة وبات عليه أن يسدد فواتير خدمة الدين قبل نهاية العام وليس لديه ما ينفقه من دولارات، وقد انخفضت تحويلات المصريين في الخارج شهرا تلو الآخر وهم من يعول على ملياراتهم لإنعاش الاقتصاد المأزوم..

31-Jul-23 01:27 PM

سوريا تتحوّل إلى حارة عناتر بواسل

فليعلم القارئ أنَّ السوري المقيم، بوصفه مستهلكًا قبل أن يكون منتجًا أو مواطنًا، له مديرية حكومية اسمها "مديرية حماية المستهلك"، وفيها موظفون قساورة وقشاعم يذودون عنه، ويحمونه من جشع التجار، ويصونون لقمته، وأنَّ التاجر هو قضية مركزية في عقيدة البعث مثل إسرائيل..

31-Jul-23 12:46 PM

صدر حديثا: "تمثلات المجتمع المصري: في الذات والجسد والهُوية"

يتناول الكتاب في أربعة فصول وخاتمة ما أنتجته العولمة وكيف أثرت على حياتنا وعاداتنا..

30-Jul-23 11:46 AM

الأمريكان قُصَّرٌ أوصياء على الآخرين

تشهد الولايات المتحدة استطلاعات رأي عديدة سنويا، لتحديد مدى قبول أو رفض الشعب الأمريكي لهذا الأمر العام أو ذاك، ورأيه في القضايا الملحة، والمرشحين في الانتخابات وما إلى ذلك من أمور، ولكن ومنذ عام 2015، صارت هناك استطلاعات رأي كثيرة على مدار العام..

29-Jul-23 10:26 AM

لماذا يقتل الأمريكان بعضهم البعض؟

قتل يوم أمس خمسة مواطنين أمريكان في حادثة إطلاق جماعي استهدف فيها موظف زملاءه في بنك بمدينة لويفيل في مقاطعة كنتاكي، وهي الحادثة الثانية في أقل من 15 يوما على حادثة مدينة ناشفيل في مقاطعة تينيسي حيث أعدم متحول جنسي 6 أشخاص من ضمنهم 3 أطفال في مدرسة دينية..

13-Apr-23 11:07 AM

نقاش في الإرث والوصية والزواج من غير المسلم.. في صراع المبادئ وتناقضها

النقاش في هذا المقال، يتجه لثلاث قضايا، أولها ما يتعلق بالدعوة إلى المساواة في الإرث، وحذف نظام التعصيب منه، وثانيها، ما يرتبط بالدعوات التي تطالب باستحقاق الوارث للوصية، ورفع نصيبها إلى ما فوق الثلث تبعا لمبدأ حرية الموصي في ماله..

11-Apr-23 11:08 AM

الجزائر تتقدم بطلب لليونسكو لإدراج زي نسوي بقائمة التراث العالمي

أعلنت الجزائر رسميا اليوم أنها تقدمت بطلب إدراج ملف بعنوان "الزي النسوي الاحتفالي للشرق الجزائري الكبير، على قائمة التراث العالمي غير المادي لليونسكو."

03-Apr-23 02:35 PM

الناس لبعضيها

الناس لبعضيها، بالعامية المصرية، هي حكاية سنوات وعقود من التكافل الاجتماعي والتضامن وقت الشدة والسعي في قضاء حوائج المحتاجين بين قطاعات المجتمع المصري بعيدا عن السياسة والدولة وأنظمة الحكم المختلفة..

07-Mar-23 09:20 AM

أرسين لوبين من أجل فقراء مصر

السرقة محرمة في كل دين، مجرمة في كل قانون، ولكن ما يحدث في مصر الآن يطرح سؤالا أبعد من هل نطبق القانون أم لا، أو البحث في نوايا السارق عله أرسين لوبين جديد يسرق من أجل الفقراء، السؤال المهم الآن هو من الذي أوصل المصريين لهذه الحالة البائسة من فقر وجوع وقلة حيلة ودفعهم للسرقة؟

25-Feb-23 08:45 PM