أخبار متعلقة

اقمار

خبير: مستقبل الأقمار الصناعية الإسرائيلية محاط بالخطر

كشف خبير عسكري إسرائيلي، عن وجود حالة من القلق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على أداء القمر الصناعي الذي أطلق فجر الاثنين، والذي من المتوقع أن يحسن قدرات التجسس على المشروع النووي الإيراني..

07-Jul-20 11:58 AM

أحدهم نادر للغاية.. الهند تطلق 31 قمرا صناعيا دفعة واحدة

أطلقت وكالة أبحاث الفضاء الهندية "إيسرو"، الخميس، بنجاح 31 قمرا صناعيا دفعة واحدة على متن مركبة من طراز "بي إس إل في- سي 43"، من قاعدة "سريهاركوتا" بولاية "إندرا براديش" جنوب البلاد..

29-Nov-18 03:27 PM

بالصور.. هذه المواقع التي استهدفتها إسرائيل بسوريا مؤخرا

نشرت شركة عالمية مختصة بنشر صور عالية الدقة للأرض من الأقمار الصناعية ما قالت إنه الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي الأسبوع الماضي على مواقع للنظام السوري في محافظة اللاذقية.

20-Sep-18 11:27 AM

صور لـ"ناسا" تظهر جبالا يعتقد أنها براكين جليدية على بلوتو

أصدرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) صورا جديدة الاثنين 9 تشرين الثاني/ نوفمبر التقطها مسبارها الجديد نيو هورايزون..

10-Nov-15 01:25 PM

أقمار بلوتو مجموعة من "المراهقين العنيدين"

تبدي الأقمار التي تدور حول الكوكب القزم بلوتو بعض الحركات التي تبدو عشوائية، وشبهها فريق علمي بأنها "تصرفات مراهقين"..

04-Jun-15 11:32 AM

اختراع تركي يتيح لـ "الجوال" العمل بالأقمار الصناعية

صمم مهندسون أتراك، بدعم من "هيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (TUB?TAK)"، جهازاً يدعى "سات – في" (Sat-Fi)، يقوم بتحويل الهواتف الذكية إلى هواتف تعمل بالأقمار الصناعية، ومن المقرر أن يدخل الجهاز الخدمة في تركيا، وأوروبا، ودول الشرق الأوسط الشهر المقبل.

23-Nov-14 08:27 PM

الصين تنشر أقمارا صناعية لتعقب الطائرة المفقودة

نشرت الصين 10 من أقمارها الاصطناعية على أمل التوصل إلى تحديد مكان طائرة البوينغ التابعة لشركة الخطوط الماليزية التي فقدت قبل أربعة أيام، والتي تحمل على متنها 239 شخصا، حسب ما ذكرت الصحف الرسمية الثلاثاء.

11-Mar-14 09:06 AM

خبر عاجل