أخبار متعلقة

تحالف الشرعية

هل تقدم الجماعة الإسلامية بمصر تنازلات للنظام بلا مقابل؟

بعد إصدار "حزب البناء والتنمية"، الذارع السياسية للجماعة الإسلامية بيانا الأحد، نفى فيه الإنطواء تحت تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي أسسته الجماعة مع جماعة الإخوان المسلمين قبل 5 سنوات؛ يتساءل البعض حول مدى اعتبار هذا البيان مفارقة من الجماعة الإسلامية للإخوان قبل نهاية الطريق وفض شراكة بدأت بعد ثورة يناير 2011.

03-Dec-18 09:53 PM

ما هي فرص نجاح مشاورات "جنيف 3" بين الأطراف اليمنية؟

تسيطر تكهنات واسعة على مشاورات جنيف في نسختها الثالثة الخميس القادم (6 أيلول/ سبتمبر) بين الأطراف اليمنية، وفرص نجاحها..

04-Sep-18 09:01 AM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا لبيع سيناء"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "لا لبيع سيناء"، مؤكدا رفضه التام لأي "تنازل عن حبة رمل واحدة من سيناء تحت أي مسمى، فسيناء ستظل للمصريين كما أن أرض فلسطين ستظل للفلسطينيين".

04-May-18 02:46 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "مش نازل"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض بمصر الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنوان (مش نازل) كرسالة من الشعب المصري ضد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي الذي وصفه بـ "المنقلب الكذاب، والذي حوّل حياة المصريين إلى جحيم قتلا وفقرا واعتقالا وبطالة".

23-Mar-18 05:03 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "جرائمكم لن تسقط"

?دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في مصر إلى "أسبوع ثوري جديد" تحت عنوان "جرائمكم لن تسقط"، مؤكدا أن "الجهود ستتواصل لفضح ممارسات سلطة الانقلاب وكشف مرتكبيها، وملاحقتهم محليا ودوليا"، وفق بيان له.

02-Mar-18 06:31 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "إعلام العار"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "إعلام العار"، وذلك في أعقاب التسريبات التي نشرتها مؤخرا صحيفة "نيويورك تايمز"، وبثتها قناة مكملين الفضائية، بشأن تلقي إعلاميين تعليمات وتوجيهات من ضابط بجهاز المخابرات المصرية.

12-Jan-18 01:12 PM

"تحالف الشرعية" بمصر يدعو لاستمرار الحراك المناهض للانقلاب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى استمرار الحراك المناهض للانقلاب العسكري بكل الوسائل المشروعة داخل مصر وخارجها تحت شعار (الوفاء للشهداء)، مطالبا "كل القوى الوطنية للتوحد خلف هدف واحد، وهو الخلاص من هذا الانقلاب الغاشم، حتى تنعم مصر بالحرية والاستقرار والازدهار".

05-Jan-18 10:07 PM

توقيف يمينية متطرفة نشر ترامب فيديوهاتها المعادية للإسلام

أوقفت السلطات الأمنية بإيرلندا الشمالية، "جايدا فرانسن"، نائب رئيس حزب "بريطانيا أولا" اليميني المتطرف، التي أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر فيديوهاتها المعادية للإسلام عبر صفحته بموقع "تويتر".

15-Dec-17 11:37 AM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "الوفاء للقدس"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "الوفاء للقدس"، مشيدا بالتحركات الشعبية المنادية بالدفاع عن القدس في مصر وفي كل مكان آخر، ومؤكدا أن "القدس هي عنوان شرفنا وكرامتنا، وسنظل أوفياء لها، ولن نفرط فيها".

15-Dec-17 11:30 AM

المغرب يكذب المخلوع صالح.. ويعلن دعم السعودية في اليمن

أكد المغرب استمراره في تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، فيما يشبه أول رد على تصريحات المخلوع علي عبد الله صالح، الذي قال قبل أزيد من شهر إن المغرب انسحب من التحالف العربي وأن دولا أخرى قادمة في الطريق.

02-Nov-17 04:33 PM

إطلاق صاروخ حوثي باليستي باتجاه السعودية.. والتحالف يعترف

اعترف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، العقيد تركي المالكي، بإطلاق جماعة "أنصارالله" (الحوثيين) الجمعة، صاروخا باليسيتا، باتجاه الأراضي السعودية، بعد ساعات من إعلان الجماعة استهدافها معسكرا للجيش السعودي.

28-Oct-17 02:07 AM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "كفاية خراب"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "كفاية خراب"، مؤكدا أن "مصر لم تعد تحتمل المزيد من الخراب والهدم والانهيارات في كل المجالات".

27-Oct-17 12:23 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "رافضينك"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى الاستمرار في الفعاليات السلمية في أسبوع جديد، بعنوان "رافضينك"، لرفض ما وصفها بـ "خطط السيسي الفاشية ضد كل من يتجرأ على عدم الانصياع له، وتأكيد حق شعب مصر المشروع في نيل حريته وكرامته وحقوقه، والسعي للحفاظ على أرواح المصريين".

20-Oct-17 02:21 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "ضد الإخفاء والقتل"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر إلى أسبوع ثوري جديد، بعنوان "ضد الإخفاء والقتل"، مطالبا كل المنظمات الحقوقية برصد حالات المختفين قسريا ونشرها والتحرك لإطلاق سراحها قبل سماع أخبار "قتلها بدم بارد على يد عصابة لا تعرف قيمة الحياة".

25-Aug-17 03:48 PM

تحالف الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "رابعة.. المذبحة مستمرة"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد، بعنوان "رابعة..المذبحة مستمرة"، وذلك ضمن الموجة الثورية الممتدة "ارحل".

11-Aug-17 01:32 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "أوقفوا المجنون"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الشعب المصري إلى المشاركة في أسبوع ثوري جديد تحت عنوان "أوقفوا المجنون"، مؤكدا أن ما يفعله رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بشعبه وبجيرانه "لا يمكن وصفه سوى بالجنون".

02-Jun-17 03:30 PM