أخبار متعلقة

بديع

محكمة مصرية تحيل أوراق بديع وعزت وقيادات من الإخوان إلى المفتي

قررت الدائرة الأولى (إرهاب)، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إحالة الحكم بإعدام قيادات آخرين بالجماعة، وإحالة أوراقهم إلى المفتي.

22-May-23 06:32 PM

إحالة بديع والشاطر وغيرهما للجنايات بتهمة "التخابر مع تركيا"

أحالت السلطات المصرية عشرات المعتقلين من جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة الجنايات، بأمر من النيابة العليا، بتهمة "التخابر مع تركيا".

14-Dec-21 05:30 PM

هل يترك السيسي بديع يعاني المرض لينال مصير عاكف؟

بعد تعرض المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، لأزمات صحية بمحبسه وظهوره محمولا بجلسات محاكمته، وإقرار المحكمة بضرورة الكشف الطبي عليه؛ قدمت النيابة العامة الأربعاء، تقريرين طبيين عن وضع بديع الطبي مفادهما أن حالته مستقرة وأنه يعاني أمراض الشيخوخة.

11-Oct-18 06:32 PM

رسالة مُسربة: الأمن اعتدى على "بديع" لقبول مبادرة تنهي الأزمة

حصلت "عربي21" على نص رسالة تم تسريبها من داخل أحد السجون المصرية تكشف قيام أحد ضباط الأمن المصري، منذ نحو أسبوعين، بالاعتداء على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، من أجل القبول بمبادرة تنهي الأزمة المصرية القائمة منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013.

03-Oct-18 07:03 AM

قرار بإلغاء إدراج بديع و38 إخوانيا على "قوائم الإرهاب"

ألغت محكمة النقض المصرية، الأربعاء، إدراج محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و38 آخرين على قرار إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية.

26-Sep-18 08:23 PM

محكمة مصرية تحكم بالمؤبد على بديع في قضية "أحداث العدوة"

أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن المؤبد الأحد، على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، و64 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث العدوة"..

23-Sep-18 02:36 PM

أحكام الإعدام تشعل مواقع التواصل: قضاء مصر بيد العسكر

انتقادات حادة وجهها النشطاء إلى نظام الانقلاب في مصر عقب صدور عشرات أحكام الأعدام، بعد الحكم بتأييد الإعدام على 75 مواطنا والمؤبد لـ47 آخرين..

08-Sep-18 03:16 PM

هل تقود أحكام الإعدام لقيادات الإخوان بمصر إلى حراك ثوري؟

في حكم قاس جديد ومثير للجدل بين مئات الأحكام التي يصدرها القضاء المصري منذ الانقلاب العسكري الحاكم بحق المعارضين، قضت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، بالإعدام شنقا لـ75..

08-Sep-18 01:12 PM

أحكام بالمؤبد ضد قيادات الإخوان في قضية "البحر الأعظم"

وزعت محكمة مصرية الأحد أحكاما بالسجن المؤبد على عدد من قيادات الإخوان بينهم المرشد العام محمد بديع، بعد أن أدانتهم في القضة المعروفة إعلاميا باسم "أحداث البحر الأعظم".

12-Aug-18 05:33 PM

لجنة التحقيق في ظروف اعتقال مرسي مصممة على عملها

قالت اللجنة البرلمانية البريطانية للتحقيق في ظروف سجن الرئيس المصري السابق محمد مرسي إنها لم تتلق ردا على مطلبها لزيارة الرئيس السابق والإطلاع على ظروف سجنه وسط أنباء عن تدهور حالته الصحية.

16-Mar-18 08:28 PM

المعتقلون السياسيون بمصر يواجهون التضييق والمرض والإهمال

فتحت الرسالة التي نشرتها ضحى ابنة المرشد العام للإخوان المسلين، محمد بديع، عن حالة والدها المسجون، ملف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون السياسيون في مصر بشكل عام وقيادات الإخوان بشكل خاص.

06-Mar-18 11:30 PM

إعادة محاكمة مرسي وبديع بقضية "التخابر مع حماس"

ذكرت وسائل إعلام مصرية، أن محكمة جنايات القاهرة تنظر الأربعاء، بإعادة محاكمة الرئيس المصري، المعتقل محمد مرسي و23 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، ومنهم المرشد العام محمد بديع، في قضية ما بات يعرف بـ"التخابر مع حماس"..

13-Dec-17 12:06 PM

بديع يؤكد أنه محروم من الزيارة منذ 13 شهرا (فيديو)

قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، الاثنين، إنه محروم من زيارة أهله ومحاميه بقضية أحداث المنيا منذ 13 شهرا.

28-Nov-17 01:56 AM

هكذا تحدث السيسي بمقابلة عن الإخوان والهجمات والمعتقلين

برر زعيم الإنقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي قصور الدولة في تلافي هجمات المسلحين ومنهم الهجوم الأخير بمنطقة الواحات والذي أودى بحياة 58 ضابطا وشرطيا، إلى صعوبة تأمين حدود بلاده لمسافة 1200 كيلو متر..

24-Oct-17 08:57 AM

مرشد الإخوان يتحدث عن إساءات بذيئة بحقه من قبل متهمين

اشتكى مرشد الإخوان المسلمين بمصر، محمد بديع، اليوم الأربعاء، من تطاول بعض المتهمين عليه داخل القفص بالسباب والبصق، مؤكدًا: "لم أسئ لأي مخلوق طيلة حياتي".

28-Dec-16 11:41 PM

ماذا وراء إلغاء أحكام إعدام مرسي وبديع وإخلاء نجلي مبارك؟

أثارت احكام محكمة النقض المصرية اليوم إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس السابق محمد مرسي في قضية سجن وادي النطرون، ومرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، و4 آخرين من قيادات الجماعة ، العديد من التساؤلات والتكهنات عن مغزى الحكم الذي تزامن مع أحكام أخرى قضت بإخلاء سبيل نجلي مبارك.

15-Nov-16 07:56 PM