حقوق وحريات

إحالة بديع والشاطر وغيرهما للجنايات بتهمة "التخابر مع تركيا"

يقضي عدد من القيادات التي في القضية أحكاما عالية بالسجن على ذمة قضايا أخرى - الأناضول
يقضي عدد من القيادات التي في القضية أحكاما عالية بالسجن على ذمة قضايا أخرى - الأناضول

أحالت السلطات المصرية عشرات المعتقلين من جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة الجنايات، بأمر من النيابة العليا، بتهمة "التخابر مع تركيا".


وأبرز المحالين إلى الجنايات المرشد العام للجماعة، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، والقيادي محمود عزت، وآخرون يحاكمون غيابيا.


وقال أمر الإحالة إن المتهمين تخابروا مع "من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد السياسي والاقتصادي ومصالحها القومية".

 

اقرأ أيضا: أحكام نهائية على قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس"

وقال إن المتهمين اتفقوا على إنشاء كيانات إعلامية تتخذ واجهات للتستر للتواصل مع جهات معادية للبلاد، وتروج لأغراض جماعة الإخوان التي تصنفها السلطات إرهابية.


وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين اتفقوا على "تمرير المكالمات الدولية من وإلى البلاد بعيدا عن البوابة المرخص لها، للتأثير سلبا على موارد البلاد من العملات الأجنبية للإضرار بالاقتصاد، ولجمع المعلومات عبر التنصت".

التعليقات (5)
عبدالله المصري
الأربعاء، 15-12-2021 12:03 م
اغبي مافيا مغتصبة للحكم مافيا السيسي ماذا كانت تفعل الوفود المصرية في تركيا و وزير الخارجية التركي في مصر
امازيغي
الأربعاء، 15-12-2021 09:19 ص
هههههههههههههه والسيسي المتخابر مع الصهاينة واخواله اليهود الا يتحاكم؟؟؟؟؟؟؟؟
انما ذلكم الشيطان يخوف اولياءه
الأربعاء، 15-12-2021 04:09 ص
الاوامر صدرت لهؤلاء العسكر الرعاع من اسيادهم وعليهم تنفيذها. تركيا اصبحت رقم صعب بالنسبة لاسياد هؤلاء الاوباش وهي تخوض الآن معركة الاستقلال الحقيقي عن الغرب الصليبي بعد ان نجح اردوغان في التخلص من اذنابه العسكرية في الجيش التركي وبقي فقط التخلص من اذنابة المدنية ممثلين في احزاب سياسية و رجال اعمال وصيرفة وتحرير الاقتصاد التركي من براثنهم.
Jordan the hope
الثلاثاء، 14-12-2021 05:56 م
منذ الانقلاب على الملكيه في مصر وازاحة الملك فاروق. دخلت مصر في متاهات وتفاهات. الملكيه كانت راعيه للديمقراطية ورؤساء وزارات ذهبوا وآخرون قدموا طبقا للانتخابات التي كانت حقا حره. منذ الانقلاب الذي سموه ثوره ومصر تعاني في كل مجال من مجالات الحياة. ثم توقفت التنميه الحقيقيه وحلت محلها شعارات كاذبه ودخلت مصر في متاهات لم تخرج منه إلى هذه اللحظه. أعان الله شعب مصر1 َ
لصوص مصر
الثلاثاء، 14-12-2021 05:55 م
مصر حفرة يحكمها لصوص و مجرمين أما هؤلاء الأبرياء وكيلهم الله منعتم عنهم الدنيا سيمنعون عنكم الآخرة