أخبار متعلقة

الاحتلال

مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا

قصد الوزير البريطاني السابق، بعبارة "أصدقاء إسرائيل المحافظين"، مجموعة CFI وهي تجمع برلماني ومنظمة غير منتسبة تأسست في عام 1974، تدعم حزب المحافظين الحاكم وتدافع عن السياسات الموالية للاحتلال الإسرائيلي..

04-Jul-24 12:12 PM

برلمانية أسترالية تغادر حزبها بعد تعليق عضويتها بسبب دعمها فلسطين

بايمان هي أول محجبة في مجلس الشيوخ في أستراليا، واستقالت من حزب العمال بسبب دعمها لفلسطين، وحق الاعتراف بدولة فلسطينية..

04-Jul-24 11:05 AM

المنظومة الأمنية للاحتلال: رد "حماس" إيجابي لكن نتنياهو سيعرقل الصفقة

بدأ كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال يتهمون مكتب رئيس الوزراء ومسؤولي مجلس الوزراء المتطرفين بالتسبب في إعاقة إبرام الصفقة، لأن بنيامين نتنياهو يريد كسب مزيد من الوقت، والنتيجة إمكانية أن يضحي الأسرى بحياتهم..

04-Jul-24 10:39 AM

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)

قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا تموضعا مستحدثا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا، ردا "على ‌‌اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية"..

04-Jul-24 10:16 AM

إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية

أدانت اليابان "تزايد أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ الإجراءات المناسبة "لمنع أعمال العنف من قبل المستوطنين المتطرفين"..

04-Jul-24 09:36 AM

مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ

ناقشت المحافل الأمنية والعسكرية الانتقال في الحرب من المرحلة "ب" إلى المرحلة "ج" المسماة مرحلة الغارات ونهاية القتال، فيما بدأت أوساط سياسية برسم خطة إيجاد حكم عسكري في قطاع غزة رغم التكلفة الباهظة..

04-Jul-24 09:05 AM

"كفى لحكومة الدمار".. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في "تل أبيب" (شاهد)

شهدت دولة الاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة، تصاعدا في وتيرة التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة نتنياهو للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة والتوصل إلى صفقة تضمن عودة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة..

04-Jul-24 09:04 AM

المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة

لا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر..

04-Jul-24 07:38 AM

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان، وهتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

04-Jul-24 06:59 AM

ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)

استدلت حسابات على هوية جندي للاحتلال، ظهر في مقطع مصور بثته القسام، لكمين وقع في حي الشجاعية قبل أيام، قبل أن تطلق عليه قذيفة مضادة للتحصينات وتقتله.

03-Jul-24 09:24 PM

الاحتلال يتسلم ردا من حماس على مقترح الصفقة ويتحدث عن دراسته

قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن قطر ومصر، سلمتا إلى فريق التفاوض، ردا من حركة حماس، على مخطط صفقة التبادل ووقف إطلاق النار التي أعلنت مؤخرا.

03-Jul-24 07:56 PM

هوكشتين اقترح على برّي حصر حزب الله عملياته بمزارع شبعا.. كيف رد عليه؟

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتين، اقترح خلال لقاء مع نبيه بري، أن يحصر حزب الله عملياته في مزارع شبعا تجنبا لانزلاق الأمور إلى حالة حرب.

03-Jul-24 06:05 PM

حتى لا ننسى غزة

أشرف دوابة يكتب: ما زلنا نسمع ونرى أسماء تحمل أسماءنا وتتكلم بلغتنا تحمّل المقاومة تبعات ما حدث ويحدث بغزة، وكأن غزة كانت تعيش في تنمية مستدامة، وباتت من الثراء أنها تفيض على غيرها بالخيرات، وهي التي كانت تعيش في حصار خانق لأكثر من سبعة عشر عاما

03-Jul-24 04:03 PM

كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد لكمين نصبته لقوة من الاحتلال، تحصنت داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة نفذته مجموعة بعدة أسلحة.

03-Jul-24 03:14 PM

اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)

سبق أن اغتالت قوات الاحتلال عددا من قادة حزب الله والعشرات من عناصره ومقاتليه

03-Jul-24 02:43 PM

سرايا القدس: سنعامل أسرى الاحتلال كما يعامل أسرانا في السجون

كشف الناطق باسم سرايا القدس، عن محاولة أسرى للاحتلال، الانتحار بعد سحب الامتيازات المقدمة لهم، من قبل وحدات تأمينهم، ومعاملتهم مثل معاملة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد مجزرة النصيرات.

03-Jul-24 02:17 PM