أخبار متعلقة

الاحتلال

وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان

كشفت وسائل إعلام أمريكية خطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذ خطوة التوغل داخل الأراضي اللبنانية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء..

01-Oct-24 12:47 PM

تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المقاتلين إلى الحدود بين سوريا ولبنان

نقلت مجلة "تايم" الأمريكية، عن مصدر وصفته بـ"المطلع" على المجموعات المسلحة التابعة لإيران، قوله إن سوريا والعراق سيصبحان قنوات رئيسية لنقل موارد إلى حزب الله..

01-Oct-24 12:19 PM

مخططات إسرائيلية لضم الضفة الغربية

نبيل السهلي يكتب: مخططات ضم الضفة الغربية ليست حديثة العهد، وقد اقترح بعض السياسيين الإسرائيليين ضم الضفة الغربية أو أجزاء منها إلى إسرائيل منذ احتلالها من قبل الجيش الإسرائيلي في حزيران/ يونيو 1967

01-Oct-24 12:13 PM

الانتشاء بالجريمة لن يغير لوحة الصراع

نزار السهلي يكتب: يتم تنفيذ سياسة الاغتيال والتصفية لقادة المقاومة في لبنان وتدمير غزة، لإنجاز خارطة جديدة للمنطقة يكون فيها الحسم والقرار صهيونيا..

01-Oct-24 11:33 AM

جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من "الجثث المجهولة" في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من العثور على عدد من "الجثث المجهولة" في قطاع غزة، ويعمل على استخراجها وتحديد هوية أصحابها، ضمن عملياته للبحث عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية..

01-Oct-24 10:39 AM

أردوغان يقترح "الخطوة التالية" لإيقاف الاحتلال إذا فشل مجلس الأمن

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء "العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار"، وذلك على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي على لبنان..

01-Oct-24 10:33 AM

"جمهورية الموساد".. كاتب تركي يتحدث عن "نفوذ" استخبارات الاحتلال في إيران

شدد الكاتب التركي نديم شينار، على أن "قدرات الموساد داخل إيران تمكنه من تهديد حياة القائد الروحي علي خامنئي"، مذكّرا بـ"عملية اغتيال حسن نصر الله وما تبعها من نقل خامنئي إلى مكان آمن"..

01-Oct-24 09:44 AM

شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية، أحدهما مطارد لدى الاحتلال وذلك بعد ساعات من اعتقاله..

01-Oct-24 09:27 AM

أولمرت يدعو لإبعاد حزب الله عن "الليطاني" بعد إضعافه.. علق على التوغل البري

شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، على ضرورة إبعاد حزب الله عن نهر الليطاني بعد إضعافه، مشيرا إلى أنه "حان الوقت المناسب لبذل جهود متضافرة من جانب الحكومة اللبنانية ودولة إسرائيل وأمريكا وفرنسا لبناء القوة العسكرية للجيش اللبناني"..

01-Oct-24 09:06 AM

إليك ما ترغب في معرفته عن "اليونيفيل" مع بدء توغل الاحتلال في لبنان

تسلط العملية العسكرية البرية التي بدأها جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، الضوء على دور قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل" المتواجدة في المناطق الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة..

01-Oct-24 08:38 AM

"الحوثي" تعلن مهاجمتها أهدافا إسرائيلية في يافا وإيلات بخمس طائرات مسيرة

أفاد الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، بـ"استهدف سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية هدفا عسكريا للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة بطائرة مسيرة من نوع (يافا)"..

01-Oct-24 08:36 AM

دول تستنفر لإجلاء مواطنيها من لبنان على وقع التوغل البري الإسرائيلي

استنفرت العديد من الدول لبدء عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان على تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وإعلان الاحتلال بدء توغل بري في الجنوب..

01-Oct-24 08:15 AM

"اجتياح الفجر".. توغل الاحتلال في لبنان يعيد للأذهان ليلة سقوط بغداد

في الساعات الأولى من صباح اليوم، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية اجتياح بري واسعة النطاق جنوب لبنان، مستهدفًا مواقع حزب الله في محاولة لتقويض نفوذه العسكري في المنطقة، ويأتي هذا الاجتياح في ظل تصاعد التوترات، ويبدو أن الضربات الجوية وحدها لم تكن كافية لتدمير قدرات حزب الله العسكرية..

01-Oct-24 07:55 AM

حزب الله يقصف "تل أبيب" وينفي صحة إعلان الاحتلال توغله بريا جنوب لبنان (شاهد)

أفاد حزب الله في بيانات متلاحقة عبر حسابه على منصة "تليغرام"، باستهدافه "قوة لجنود العدو الإسرائيلي ‏عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية"، مشيرا إلى أنه "حقق فيها إصابة مباشرة"..

01-Oct-24 07:50 AM

محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة

رفضت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، طلبا تقدمت به عائلة الشهيد الأسير وليد دقة من باقة الغربية في الأراضي المحتلة عام 1948، للإفراج عن جثمانه المحتجز لدى الاحتلال منذ السابع من نيسان/ أبريل الماضي، بعد اعتقال دام 38 عاما..

01-Oct-24 07:49 AM

إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان

بدأ أهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا في ذكرى هبة القدس والأقصى، تزامنا مع دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل، عبر الاشتباك المفتوح مع قوات الاحتلال، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى طوفان الأقصى..

01-Oct-24 07:30 AM

خبر عاجل