أخبار متعلقة

الاحتلال

"القسام" تبث رسالة حول أسرى الاحتلال.. "بالفعل كانوا أحياء" (شاهد)

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، رسالة جديدة حول أسرى الاحتلال الإسرائيلي، وجهتها إلى عائلاتهم، وقالت فيها إن "الوقت ينفد وحكومتكم تكذب"..

01-Sep-24 07:21 PM

مظاهرات ضخمة في "تل أبيب" تسبق إضراب الغد للمطالبة بالصفقة (شاهد)

خرجت مظاهرات إسرائيلية ضخمة، مساء الأحد، في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وذلك قبل ساعات من الإضراب الاقتصادي الشامل المقرر غدا، تنديدا بمماطلة حكومة بنيامين نتنياهو إزاء عقد صفقة فورية..

01-Sep-24 06:51 PM

"بن غفير" يواصل دعواته التحريضية.. قتل وعقوبات جماعية

واصل الوزير المتطرف بحكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، دعواته التحريضية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، إلى جانب المطالبات بقتل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال..

01-Sep-24 03:37 PM

تطورات غير مسبوقة.. وإضراب إسرائيلي غدا تنديدا بتأخر صفقة الأسرى

أعلن رئيس نقابة العمال الإسرائيلية إضرابا عن العمل بالمرافق العمالية الاثنين، تضامنا مع عائلات الأسرى التي تطالب بإبرام اتفاق لإعادتهم من غزة..

01-Sep-24 03:34 PM

شهيدان برصاص الاحتلال غربي جنين.. وارتفاع حصيلة العدوان شمال الضفة

استشهد شابان، مساء اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة كفر دان غربي جنين، ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية إلى 25 شهيدا منذ يوم الأربعاء الماضي..

01-Sep-24 02:29 PM

الخليل تنضم للمقاومة بعمليات مؤثرة رغم محاولات الاحتلال عزلها.. ماذا يعني ذلك؟

جاءت عملية إطلاق النار صباح الأحد التي قتل فيها 3 من عناصر شرطة الاحتلال، لتُدخل الخليل على خط المواجهة المشتعل حاليا في شمال الضفة الغربية، وسط تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية الموسعة لليوم الخامس على التوالي..

01-Sep-24 02:05 PM

أهالي أسرى الاحتلال يتوعدون بحراك غير مسبوق.. ونتنياهو يطلب "السماح"

أهالي الأسرى عزموا أكثر من أي وقت مضى على استخدام كافة الوسائل للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للقبول بصفقة تنهي العدوان على قطاع غزة، وتطلق سراح الأسرى..

01-Sep-24 01:21 PM

كزلزال مدمر.. ما حجم عمليات التجريف والتدمير الإسرائيلية في جنين؟ (شاهد)

بدأت جرافات عسكرية إسرائيلية بتجريف شوارع وميادين وسط مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، شملت شوارع وميدان السينما وسط المدينة..

01-Sep-24 11:20 AM

"حماس" تحمّل الاحتلال مسؤولية مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة

أكدت حركة حماس أن الأسرى الإسرائيليين الذين أعلن جيش الاحتلال أنه عثر عليهم في قطاع غزة "قتلوا بالقصف الصهيوني المتواصل على القطاع"..

01-Sep-24 10:33 AM

لجنة بالكنيست تستدعي نتنياهو لمناقشة الفشل في تحقيق أهداف الحرب

دعت لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست الإسرائيلي رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى الاجتماع بها "في أقرب وقت ممكن" لمناقشة الحرب على قطاع غزة؛ وذلك نظرا لـ"الفشل في تحقيق أهداف الحرب المعلنة، فضلا عن اتخاذ سلسلة من القرارات تعرّض وضع إسرائيل الاستراتيجي للخطر"..

01-Sep-24 09:03 AM

مقتل ثلاثة عناصر من شرطة الاحتلال في عملية غربي الخليل (شاهد)

هاجم مقاومون سيارة للشرطة الإسرائيلية بالقرب من الخليل في الضفة الغربية، وقتلوا شرطيين اثنين إسرائيليين على الفور، وأصابوا الثالث بجراح حرجة، وهو الذي أعلن عن مقتله لاحقا، وانسحبوا من المكان بسلام..

01-Sep-24 06:01 AM

حرب استنزاف "إسرائيل"

يتناول الكاتب الحرب الإسرائيلية في الضفة وغزة ويقارنها بالحروب السابقة لدولة الاحتلال، ومدى إصرار الاحتلال بكل أحزابه السياسية على رفض الحق الفلسطيني والسعي لإنهاء وجود أهل الأرض الأصليين.

01-Sep-24 05:20 AM

اشتباكات في جنين.. ومسيرات تجوب عدة مدن نصرة للمقاومة وتنديدا بالعدوان (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق عدة بمحافظة الخليل، وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن سماع دوي إطلاق نار تزامنا مع اقتحام القوات لأنحاء متفرقة من مدينة الخليل.

01-Sep-24 04:12 AM

"إسرائيل ستهتز الأحد".. تظاهرات لعائلات الأسرى ووعيد بالتصعيد

قالت عائلات أسرى اسرائيليين في غزة، إن "نتنياهو تخلى عن المختطفين وهذا دليل على العثور على جثث أسرى، والدولة ستهتز بدءا من الأحد.

01-Sep-24 03:28 AM

الصفدي يدين العملية في الضفة.. "وزراء إسرائيليون يكذبون لتبرير قتل الفلسطينيين"

ذكر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة هم الخطر الأكبر على الأمن والسلم.

01-Sep-24 01:34 AM

"إسرائيل تتحرك داخل إيران".. مصدر إيراني يكشف عن محاولات تخفيف الرد على اغتيال هنية

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الاثنين الماضي، على عزم بلاده الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة طهران، موضحا أن الرد سيكون "حاسما ومحسوبا".

01-Sep-24 01:01 AM