أخبار متعلقة

الاحتلال

مقاوم محاصر بنابلس يوجه رسالة لعناصر السلطة.. وتحذير (شاهد)

بث نشطاء فلسطينيون لقطات لرسالة وجهها أحد المقاومين الذين يلاحقهم الاحتلال، في مدينة نابلس، لعناصر السلطة الفلسطينية الذين حاصروا البلدة القديمة في نابلس لاعتقال مقاومين

28-Aug-24 12:30 AM

الاحتلال يبدأ عدوانا واسعا على مدن شمالي الضفة ويحاصر مستشفيات (شاهد)

استشهد شاب وأصيب 3 آخرون، فجر الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية، ضمن عدوان قال؛ إنه الأوسع منذ عملية "السور الواقي" عام 2002.

27-Aug-24 11:54 PM

إصابة جندي للاحتلال في هجوم مسيّرة لحزب الله على موقع عسكري (شاهد)

أصيب جندي للاحتلال بجروح، جراء هجوم بطائرة مسيرة، أطلقها حزب الله على ثكنة عسكرية، شمال فلسطين المحتلة.

27-Aug-24 11:16 PM

هآرتس: تغطية قناة العربية تركّز على منع الاعتقاد بأن حماس تنتصر

سلطت صحيفة هآرتس العبرية، الضوء على تغطية قناة العربية خلال العدوان على غزة، وقالت؛ إنها تعمل كمنصة بديلة، بعيدا عن الأصوات المعادية لـ"إسرائيل" في المنطقة، ولا تريد للرأي العام العربي الاعتقاد أن حماس تنتصر.

27-Aug-24 10:41 PM

زاهر جبارين يدعو فتح وأجهزة السلطة للتحرك.. "لن نرفع الراية البيضاء"

قال رئيس حركة حماس بالضفة الغربية زاهر جبارين، إن ما يحدث الآن هو حرب دينية بامتياز بفعل تصرفات المسؤولين المتطرفين الإسرائيليين، مبينا أن المعركة الكبرى ستكون بشأن المسجد الأقصى المبارك والقدس.

27-Aug-24 09:02 PM

مسارعة الانتقاد.. جرأة أم تضليل؟

محمد القيق يكتب: المسارعة في مهاجمة النصير والجُبن أمام المتآمر بدور الوسيط أو الشقيق الصامت السلبي؛ لا يعبر عن رأي حر أو كتابة وتحليل، بل توجيه وتضليل، ولا مهنية لمن لا يرى بكل العيون إن أراد الحياد، ولا شجاعة لمن تُسكت صوته دراهم أو ظهور أو أحقاد أو نقاشات جدلية غذّتها ماكنة الإرهاب، أمريكا

27-Aug-24 07:30 PM

في لبنان.. حفلات صاخبة في الشمال وصواريخ في الجنوب

برغم أجواء الحرب التي يعيشها لبنان جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب، فإن مناطق في العاصمة والشمال تعيش حياة صاخبة بعيدا عن دوي المدافع.

27-Aug-24 07:15 PM

حزب الله يهاجم مواقع عسكرية شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يرد

قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن 3 أشخاص أصيبوا في غارة إسرائيلية على بلدة المجادل بقضاء مدينة صور، فيما أصيب رابع في غارة على بلدة شيحين.

27-Aug-24 04:30 PM

تراجع خيار "الحرب الشاملة".. كيف يرى الخبراء التطورات في جنوب لبنان؟

ارتفع التوتر عقب إقدام الاحتلال على اغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر، ورئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

27-Aug-24 03:05 PM

جيش الاحتلال وجد الأسير "القاضي" بالصدفة في رفح.. تفاصيل جديدة تفند الرواية الإسرائيلية

فشل الاحتلال باستعادة أسراه من قبضة المقاومة في غزة، سوى أربعة في مخيم النصيرات مطلع حزيران/ يونيو الماضي.

27-Aug-24 02:24 PM

شيخ الأزهر: الكيان المحتل زُرع في منطقتنا لإضعافها لا للعيش بسلام

استقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني، شودري سالك حسن، وأعرب خلال اللقاء عن اعتقاده بأن "الكيان المحتل زرع في المنطقة ليس ليعيش في سلام بل لإضعافها"..

27-Aug-24 01:51 PM

حديث إسرائيلي عن مكان السنوار.. هذا شرطه الوحيد لقبول الصفقة

نشرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل المقابلة التي أجراها المحلل الإسرائيلي في القناة الـ12 العبرية إيهود يعاري، وتحدث فيها عن مكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار..

27-Aug-24 01:32 PM

مناصرو فلسطين يتظاهرون ضد وزير خارجية سويسرا بسبب دعمه للاحتلال (صور)

وجه عشرات المشاركين في التظاهرة هتافات مناهضة للوزير السويسري لحظة اعتلائه المنصة من أجل إلقاء كلمة ضمن الفعالية التي تنظمها وزارة الخارجية في مدينة جنيف..

27-Aug-24 11:58 AM

"العفو الدولية" تطالب بالتحقيق في هجمات الاحتلال على رفح.. "جرائم حرب"

أكدت منظمة العفو الدولية أن غارات الاحتلال الإسرائيلي، التي استهدفت مخيمات النازحين في رفح بقطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية في أيار/ مايو الماضي، استخدمت أسلحة ذات تأثير واسع النطاق..

27-Aug-24 10:41 AM

مؤسسات فلسطينية تؤكد احتجاز الاحتلال مئات الجثامين في مقابر وثلاجات

أضاف البيان، الذي جاء بمناسبة اليوم الوطني لاسترداد الجثامين الموافق 27 آب/ أغسطس من كل عام، أن من بين الجثامين المحتجزة "9 سيدات و32 أسيرا و55 طفلا دون سن الـ18، و5 شهداء من داخل أراضي 1948، و6 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان"..

27-Aug-24 10:25 AM

ما ذنب غزة يا عرب؟!

طه الشريف يكتب: فلسطين التي تحيطها الدول العربية السنية من كافة جوانبها فغير معقول أن تصل الأوضاع فيها إلى تلك الحالة المشينة، والاحتلال الصهيوني جاثم على صدر فلسطين منذ 75 عاما والعجز العربي هو عنوان القضية، وغير معقول أن يكون العرب في قمة الذل والمهانة..

27-Aug-24 10:14 AM