أخبار متعلقة

الاحتلال

تباين في صفوف الاحتلال إزاء شن حرب ضد لبنان بسبب أثمانها الكبيرة

تُغفل القراءات الإسرائيلية عند وضع تقديراتها الخاصة بحرب محتملة في الشمال ما يمر به مجتمع الاحتلال من مناوشات يومية لا يجب الاستهانة بها، لأنها تقضم من مسألة الشرعية الداخلية مثل قضية الاحتياط والتجنيد التي تهز المجتمع الإسرائيلي..

01-Jul-24 01:48 PM

قفزة كبيرة في طلبات إنهاء عقود الخدمة بين ضباط جيش الاحتلال

كشفت القناة 12 العبرية، عن قفزة كبيرة، في طلبات إنهاء العقود والخروج على التقاعد، بين ضباط جيش الاحتلال من رتب نقيب ومقدم، بسبب الأزمة التي يعانيها الجيش منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر..

01-Jul-24 01:45 PM

ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"

انتقد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إدارة حكومة بنيامين نتنياهو للحرب في قطاع غزة، مؤكدا أنه "ليست هناك إدارة للحرب"، وذلك ضمن الانتقادات الإسرائيلية المتزايدة للحكومة وفشلها في تحقيق أهداف الحرب المستمرة للشهر التاسع على التوالي..

01-Jul-24 01:39 PM

أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة "إسرائيل"

قال رئيس وزراء الاحتلال الأسبق إيهود أولمرت، إن "خطاب بنيامين نتنياهو المرتقب أمام الكونغرس الأمريكي، ضد مصلحتنا، وما نحتاجه هو إنهاء الحرب والانسحاب من غزة وإعادة الأسرى"..

01-Jul-24 01:15 PM

طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟

أوضح مصدر دبلوماسي تركي أنه "كان من المقرر تزويد الطائرة بالوقود لاعتبارات إنسانية، لكن مع اقتراب الانتهاء من الإجراءات، فقد قرر قائد الطائرة المغادرة بمحض إرادته"، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول..

01-Jul-24 01:10 PM

أسئلة كبيرة يثيرها مقطع تصنيع "القسام" لقذائف.. تفاصيل مثيرة (شاهد)

يطرح مقطع كتائب القسام حول استمرار التصنيع العسكري رغم استمرار العدوان على القطاع، تساؤلات حول الرسالة من ذلك، خاصة أن الذخيرة التي ظهرت في المقطع، هي قذائف مدفعية ولها قدرة تدميرية فعالة ضد الدروع..

01-Jul-24 12:40 PM

حرب التجويع

منير شفيق يكتب: باللجوء إلى هذا المستوى في حرب الإبادة، تكون قد وصلت هذه الحرب مستوى تسميم المياه، وبث الغازات السامة في الهواء، والتجويع الشامل، أي أعلى مستوى من المحرمات الدولية في الحرب، وأعلى مستوى في القتل الجماعي، الأمر الذي يفرض أن تعلو أخطار الإبادة التي يتعرض لها أهل غزة إلى أعلى مستوى..

01-Jul-24 12:36 PM

"مدارس مؤقتة" في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)

لجأ عدد من الطلبة الفلسطينيين والمعلمين في مخيمات النزوح بقطاع غزة، إلى إيجاد بيئة تعليمية عوضا عن مدارسهم المغلقة للشهر التاسع على التوالي، بسبب الحرب الإسرائيلية المدمرة التي أوقفت كافة مناحي حياتهم بما فيها المدرسية..

01-Jul-24 12:35 PM

تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)

المعتقل المحرر فرج السموني قال لحظة الإفراج عنه إن المعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة من غزة يعانون ظروفا وأوضاعا مأساوية لا تطاق..

01-Jul-24 11:50 AM

مؤرخ إسرائيلي يطالب بإعلان "الأردن دولة للفلسطينيين" بديلا عن حل الدولتين

لفت المؤرخ الإسرائيلي في طرحه الذي يسعى إلى إنهاء حل الدولتين وسلب الفلسطينيين في الضفة الغربية من كافة حقوقهم على أرضهم، إلى أن فكرة أن "الأردن هو الدولة الفلسطينية" ستجر معارضة حتى في إسرائيل..

01-Jul-24 11:22 AM

الاحتلال يهدم "العراقيب" للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بعمليات هدم للمرة الـ227 في قرية "العراقيب" الفلسطينية في منطقة النقب بالداخل المحتل، وذلك بعد نحو شهر من آخر عملية هدم..

01-Jul-24 11:16 AM

قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال

نفذت قوات الاحتلال هجمات على بلدات جنوب لبنان، بذريعة استهداف مواقع لحزب الله، في الوقت الذي أعلن فيه الأخير شن هجمات على الثكنات والمواقع العسكرية على حدود فلسطين المحتلة..

01-Jul-24 10:46 AM

استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)

واصلت قوات الاحتلال الاثنين، عدوانها على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين، قبل أن تنسحب منه أخيرا..

01-Jul-24 10:44 AM

كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)

استخدمت المقاومة قنابل إسرائيلية غير منفجرة مرات عديدة في نصب كمائن لجنود وأرتال قوات الاحتلال في قطاع غزة..

01-Jul-24 10:15 AM

توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب

أكدت وسائل إعلام عبرية، أنه من المنتظر أن يعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاء عمليته العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، والانتقال إلى أسلوب جديد في الحرب المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي..

01-Jul-24 10:03 AM

أكاديمي إسرائيلي يستعرض تاريخ الصراع مع "حماس".. "لن ترفع الراية البيضاء"

تشير قراءة ردود فعل الساحة الإسرائيلية، على أهداف حرب الاحتلال، ضد قطاع غزة عن خيبة أمل، بعد اختفائها، وعدم تحقيق أي منها حتى الآن رغم الدمار الذي لحق بقطاع غزة..

01-Jul-24 08:56 AM