أخبار متعلقة

الحرب

فرن الطين وسط خيام النازحين!

تسرّب دخانٌ ذو رائحة كريهة إلى خيمتي المنصوبة على سور مركز اللجوء، الدخان الأسود ذو الرائحة الكريهة يطغى على لون النايلون الأبيض ويحجب نور الصباح الشفيف، رائحة الدخان تلتصق بالحلق وتستحلب البصاق، وتقتحم العينين، ما يؤدي لانهمار الدموع بغزارة، فردت إصبعي لأفركهما في وقت واحد..

25-Jul-24 03:31 AM

هكذا علّقت السلطة و"حماس" على خطاب نتنياهو في الكونغرس

علّقت السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية حماس، الأربعاء، على خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي ألقاه في الكونغرس الأمريكي، وتطرق فيه إلى العدوان الوحشي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي..

25-Jul-24 03:15 AM

اقتناع إسرائيلي باقتراب نتنياهو من "الصفقة".. وهذا موعد تنفيذها

أكدت محللة إسرائيلية، أن هناك اقتناع في الساحة السياسية الإسرائيلية سواء في الائتلاف الحكومي أو المعارضة، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بات قريبا من صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع حركة حماس..

25-Jul-24 12:30 AM

مظاهر فشل "هاليفي" في إعداد جيش الاحتلال.. هذه 5 منها

استعرض تقرير نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، ما وصفتها "مظاهر" فشل رئيس الأركان هرتسي هاليفي، في إعداد الجيش للحروب المستقبلية، وهي المهمة الرئيسية لأي رئيس أركان.

22-Jul-24 04:08 AM

استعدادات إسرائيلية في أعماق الأرض للحرب المحتملة مع حزب الله

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرًا تناولت فيه استعدادات الاحتلال الإسرائيلي لحرب محتملة مع حزب الله؛ حيث تتوقع تل أبيب يوميًا وابلًا من 4,000 صاروخ وآلاف الإصابات في حال اندلاع هذه الحرب، ما قد يتجاوز تأثير حرب غزة.

21-Jul-24 12:33 AM

3 سيناريوهات إسرائيلية للمواجهة مع حزب الله.. "هذه نقطة الخروج"

طرح محلل إسرائيلي سيناريوهات عدة للمواجهة مع حزب الله اللبناني، مشددا في الوقت ذاته على أنه "يمكن الخروج منها منتصرين، بما في ذلك الصيغة البسيطة للنصر".

20-Jul-24 12:00 AM

استطلاع يظهر تزايد رغبة الإسرائيليين بالهجرة من فلسطين المحتلة (إنفوغراف)

أعرب 25% من اليهود الإسرائيليين عن استعدادهم للهجرة إذا أتيحت لهم الفرصة

18-Jul-24 04:28 PM

تقييم أمريكي يتحدث عن "نجاح" استراتيجية الردع ومنع توسع حرب غزة

تحدثت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها، أن واشنطن أنهت انتشارها العسكري في منطقة الشرق الأوسط، وعادت حاملة الطائرات دوايت آيزنهاور، وذلك بعد تقييم مستشار الأمن القومي لجهود إدارة الرئيس جو بايدن في احتواء "النزاع" بالمنطقة..

17-Jul-24 06:56 AM

إحصائية أممية.. ثلث الجرحى في السودان من النساء والأطفال دون العاشرة

تسببت الحرب المستمرة في السودان منذ نيسان/ أبريل العام الماضي بمقتل وجرح آلاف الأشخاص جلهم من النساء والأطفال، حيث وجهت اتهامات لقوات الدعم السريع بارتكاب مجازر في البلد الذي تمزقه الحروب.

16-Jul-24 11:51 PM

هجمات أوكرانية في مناطق روسية.. وموسكو تدمر 13 طائرة مسيرة

أعلن حكام إقليميون في روسيا، اليوم الثلاثاء، عن وقوع هجمات أوكرانية الليلة الماضية، أدت إلى نشوب حريق في مصنع لإنتاج الأجهزة الكهربائية، وتسببت في إصابة ستة أشخاص على الأقل في مناطق روسية على الحدود مع أوكرانيا..

16-Jul-24 10:56 AM

حراك دبلوماسي حثيث من أجل وقف الحرب في السودان.. تقوده 3 دول

تشهد الساحة السياسية حراكا دبلوماسيا محموما، تجريه قوى إقليمية ودولية لوقف الحرب في السودان المستمرة منذ أبريل/ نيسان 2023، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع..

16-Jul-24 09:21 AM

تطور جديد على "محور فيلادلفيا".. هل يستعد الاحتلال للاحتفاظ به؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن تطور جديد يتعلق بالعملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتحديدا على طول "محور فيلادلفيا" الرابط بين الحدود الفلسطينية والمصرية، تزامنا مع دخول الاجتياح البري شهره الثالث على التوالي..

15-Jul-24 02:53 PM

محام فلسطيني يكشف "فظائع خطيرة" يرتكبها الاحتلال بحق أسرى غزة

كشف أحد محامي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن فظائع خطيرة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أسرى قطاع غزة القابعين في سجن "تيمان سديه" قرب مدينة بئر السبع المحتلة..

15-Jul-24 01:58 PM

استشهاد حارس مرمى نادي شباب خانيونس في "مجزرة المواصي"

استشهد حارس مرمى نادي شباب خانيونس لكرة القدم شادي أبو العراج، في المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، في منطقة "المواصي" غرب المدينة جنوب قطاع غزة..

14-Jul-24 05:48 PM

لقطات نارية لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. "لسه لنفرجيكم" (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، مشاهد جديدة من تصدي مقاتليها لآليات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهواء بمدينة غزة..

10-Jul-24 01:35 PM

مقتل ضابط إسرائيلي قنصا بغزة وكمين للقسام بتل الهوى.. و"مناشير" إخلاء جديدة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل جندي من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة..

10-Jul-24 10:06 AM