أخبار متعلقة

هنية

307 أيام على العدوان| قلق إسرائيلي متزايد من تلقي ضربة موجعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما جعل عدد الشهداء يقترب من 40 ألفا، إضافة إلى مئات آلاف الجرحى والمفقودين..

08-Aug-24 07:46 AM

لواء احتياط إسرائيلي: لا يمكننا خوض حرب إقليمية دون الاعتماد على الولايات المتحدة

قال اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، منع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من توجيه ضربة استباقية، وقال له إنه إذا فعل ذلك دون موافقة الولايات المتحدة، فلن يقف إلى جانب إسرائيل في حرب إقليمية، من شأنها أن تندلع في أعقاب الضربة الاستباقية التي قد يشنها الجيش الإسرائيلي..

08-Aug-24 07:17 AM

"حفرة يوم القيامة".. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ سريا لكبار قادته تحت الأرض (شاهد)

يقع المخبأ المعروف باسم "حفرة يوم القيامة" تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، ويسمح ببقاء كبار قادة الاحتلال الإسرائيلي فيه لمدة طويلة خلال أي حرب طارئة محتملة..

08-Aug-24 07:14 AM

وقفة أمام البرلمان المغربي بالرباط دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع (شاهد)

ندد المتظاهرون في الوقفة التي نظمتها "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية الأسبوع الماضي خلال زيارة له إلى العاصمة الإيرانية طهران..

08-Aug-24 06:43 AM

"التعاون الإسلامي" تحمل الاحتلال المسؤولية عن اغتيال الشهيد هنية في طهران

قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن "اغتيال هنية اعتداء على سيادة إيران وسلامتها الإقليمية وأمنها. ويشكل جريمة عدوان وانتهاكا صارخا للقانون الدولي"..

07-Aug-24 07:42 PM

وزير خارجية الاحتلال يطالب بـ"تصفية سريعة" للسنوار عقب انتخابه خلفا لهنية

قال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "تعيين يحيى السنوار على رأس حماس خلفا لإسماعيل هنية، هو سبب إضافي لتصفيته سريعا ومحو هذه المنظمة من الخارطة"..

07-Aug-24 01:58 PM

تفاعل واسع مع رئاسة السنوار لحركة حماس.. "جاءك الموت يا نتنياهو"

أثار إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا للشهيد إسماعيل هنية؛ ردودا متباينة وتفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع تواصل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ306 على التوالي..

07-Aug-24 12:49 PM

السنوار رئيسا لحركة حماس خلفا للشهيد إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس السبت الماضي، أن قياداتها بدأت بإجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية، لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة بعد اغتيال القائد إسماعيل هنية..

06-Aug-24 07:04 PM

إيران تنفي توقيف أي شخص على خلفية اغتيال هنية.. التحقيقات مستمرة

نفى المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران أصغر جهانغير، اليوم الثلاثاء، توقيف بلاده أي شخص على خلفية اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران يوم الأربعاء الماضي..

06-Aug-24 12:45 PM

الرئيس الإيراني: لا نريد انتشار الحرب لكننا سنرد على جرائم "إسرائيل"

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده "لا تريد انتشار الحرب في المنطقة، لكنها سترد بالتأكيد على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل"..

05-Aug-24 09:31 PM

نيويورك تايمز: اغتيال قيادات حماس انتكاسة قصيرة الأجل

خلص تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن الاغتيالات التي تعرضت لها حركة حماس تقدم لإسرائيل نصراً قصير الأمد على حساب النجاح الاستراتيجي الطويل الأمد.

05-Aug-24 06:37 PM

رئيس وزراء ماليزيا: نقف مع حركة حماس في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إن ماليزيا تقف مع حركة حماس في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في كلمة له في مهرجان جماهير نظم بمناسبة اليوم العالمي لنصرة غزة.

05-Aug-24 05:55 PM

تحضيرات إسرائيلية للرد الإيراني واعتماد كبير على واشنطن

تتزايد التساؤلات حول التحضيرات الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني المتوقع، فيما تعتمد تل أبيب على حلفائها الغربيين وعلى رأسهم الولايات المتحدة لصد الهجوم الإيراني.

05-Aug-24 05:20 PM

قناة عبرية: مصر تقرر عدم الدفاع عن تل أبيب إذا تعرضت لهجوم إيراني

وذكرت المصادر أن القاهرة أبلغت طهران مؤخراً بأنها ملتزمة بإغلاق مجالها الجوي أمام أي إجراءات عسكرية قد تهدد استقرار المنطقة، موضحة أن هذا الإجراء لا يُعد عدائياً تجاه إيران، بل يهدف إلى الحفاظ على المصالح والسيادة المصرية.

05-Aug-24 04:57 PM

إيران تنشر مقاطع من آخر لقاء أجراه الشهيد هنية مع موقع المرشد الإيراني (شاهد)

استعرض الفيديو الذي بثه موقع المرشد الإيراني، العديد من اللقطات التي جمعت هنية مع خامنئي في طهران، بالإضافة إلى تضمنه مشاهد من زيارات سابقة ظهر فيها قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار.

05-Aug-24 04:31 PM

كبرى مدن شمال الأردن تقرر إطلاق اسم إسماعيل هنية على أحد ميادينها

علمت "عربي21" أن مجلس بلدية مدينة إربد الكبرى، شمال الأردن، قرر بالإجماع، على إطلاق اسم الشهيد إسماعيل هنية أحد ميادين المدينة..

05-Aug-24 12:25 PM