سياسة عربية

كبرى مدن شمال الأردن تقرر إطلاق اسم إسماعيل هنية على أحد ميادينها

بلدية جنوب الأردن أطلقت اسم هنية على أحد شوارعها الرئيسية تكريما لدوره في القضية الفلسطينية- الأناضول
بلدية جنوب الأردن أطلقت اسم هنية على أحد شوارعها الرئيسية تكريما لدوره في القضية الفلسطينية- الأناضول
علمت "عربي21" أن مجلس بلدية مدينة إربد الكبرى، شمال الأردن، قررت بالإجماع، إطلاق اسم رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، الذي استشهد في عملية اغتيال نفذها الاحتلال في طهران، على أحد الميادين الكبرى في المدينة.

وأشارت مصادر لـ"عربي21" إلى أن عضو المجلس البلدي بمنطقة الهاشمية في المدينة، خلدون حتاملة، تقدم بتوصية من أجل إطلاق اسم الشهيد هنية على أحد ميادين المدينة التي تعد كبرى مدن شمال المملكة، تكريما لدوره في خدمة القضية الفلسطينية وباعتباره رمزا للنضال والتحرر من الاحتلال.

ولفتت المصادر إلى أن الموافقة جاءت بالإجماع على توصية عضو المجلس، وسيصار إلى توقيع القرار رسميا، من أجل إصدار كتاب لتنفيذ القرار وتحديد الميدان المخصص لإطلاق اسم هنية عليه.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن تفاعل مدينة إربد مع القضية الفلسطينية ليس الأول، وسبق ذلك إطلاق أسماء شهداء على العديد من المرافق فيها، وخاصة أحد ميادينها الرئيسية الذي يحمل اسم الشهيد محمد الدرة.

وعلى صعيد الأردن، أصدرت قبل أيام بلدية الكرك الكبرى، جنوب المملكة، قرارا بالأغلبية، لإطلاق اسم الشهيد هنية على أحد الشوارع الرئيسية فيها.

يشار إلى أن العديد من الفعاليات أقيمت خلال الأيام الماضية، بعد اغتيال هنية، منها قيام عدد من مرشحي الانتخابات، بفتح خيمهم الانتخابية، من أجل استقبال المعزين باستشهاده، فضلا عن خروج مسيرة كبيرة وسط البلد، للتنديد بالاحتلال وعملية الاغتيال والعدوان على غزة، إضافة إلى تنفيذ تظاهرات بالقرب من سفارة الاحتلال، ورفع صورة هنية فيها.

وصباح الأربعاء، أعلنت حركة حماس عن اغتيال القائد هنية، بغارة جوية للاحتلال استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال القائد هنية بينما يشن الاحتلال بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، عدوانا على قطاع غزة خلف أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود.
التعليقات (0)